خاص اتحاد الكرة يرد عبر في الجول على "من يمثل مصر إفريقيا في الموسم المقبل؟"

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 14:06

كتب : عاطف شادي

الترجي - الأهلي

الدروي المصري سينتهي في شهر أغسطس، من إذا سيمثل مصر في بطولات إفريقيا للموسم المقبل؟ هذا ما سيشرحه عامر حسين.

يقول عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في تصريحات لـFilGoal.com: "امتداد الدوري الممتاز في نسخته الحالية حتى نهاية شهر أغسطس المقبل سيكون أزمة كبيرة فيما يتعلق بمشاركات الأندية المصرية في النسخة الجديدة من بطولات إفريقيا، بدوري الأبطال والكونفدرالية".

وأوضح "النسخة المقبلة من بطولات إفريقيا ستنطلق مع بداية شهر أغسطس وفقا للمواعيد المعدلة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للبطولات القارية، والتي من المنتظر أن تستمر خلال الفترة من أغسطس وحتى مايو من كل عام".

عامر حسين أتبع "امتداد الدوري لنهاية أغسطس سيكون مشكلة فعلية في تحديد الأندية المشاركة بالبطولات القارية في النسخة الجديدة، لكنت مجلس الإدارة سيتولى تحديد ممثلي الكرة المصرية في دوري الأبطال والكونفدرالية، في ظل عدم انتهاء الدوري قبل انطلاق النسخة الجديدة، كما أن الدوري سيكون تحدد بنسبة كبيرة المتوج به وترتيب الأندية".

رئيس لجنة المسابقات أكمل "الوضع الحالي تكرر في نسخة سابقة من الدوري، وتدخل مجلس الإدارة وحدد المشاركين في البطولات طبقا للمعايير، مشيرا إلى أن الوضع بالفعل صعب".

وأتم "السبب الرئيسي وراء الوضع الحالي واستمرار الدوري حتى نهاية أغسطس، هو إصرار الاتحاد الإفريقي على إقامة النسخة الاستثنائية من دوري الأبطال والكونفدرالية من شهر نوفمبر وحتى مايو المقبل، رغم التوقف الدولي والذي يبدأ من شهر يونيو لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون".

كان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قد كشف عن امتداد النسخة الحالية من الدوري المصري حتى نهاية شهر أغسطس من عام 2019. (طالع التفاصيل)

ومن المنتظر أن تبدأ النسخة الجديدة من البطولتين الإفريقيتين خلال الشهر الجاري، على أن ينتهيان في شهر مايو ثم تبدأ النسخة التالية في شهر أغسطس قبل أن ينتهي الدوري أيضا، ما يعني عدم تحديد مشاركين جدد عن مصر في البطولة.

ويشترك فريقي الأهلي والإسماعيلي في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا، فيما يشترك فريقي المصري والزمالك في الكونفدرالية الإفريقية.

اقرأ أيضا:

ميرور: ليفربول يسعى للتحضية بـ فابينيو لضم بوليسيتش

كرة سلة - باتلر يفسد ليلة كيمبا التاريخية .. وسقوط جولدن ستيت مستمر

الوصل يحدد 25% من سعة ملعبه لجماهير الأهلي

مران الأهلي - انتظام الدوليين.. وغياب محارب وظهور ليندمان

المنتخب يوضح حقيقة خوض مباراة النيجر بدون لاعبي الأهلي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك