شوبير: الفوز على تونس ضروري من أجل المونديال.. وأرفض استكمال الدوري عقب أمم إفريقيا

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 12:19

كتب : FilGoal

شوبير‎

شدد أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على ضرورة تحقيق المنتخب الفوز على تونس غدا الجمعة في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

وصرح شوبير عبر برنامج (كورة كل يوم): "نحتاج الفوز ورهاننا على جمهورنا في استقبال المنتخبين التونسي الأول والأوليمبي والتأكيد على قوة العلاقات وأن جمهورنا على أعلى مستوى في الاستقبال".

وأضاف "لابد من تحقيق الفوز فمنتخب تونس رقم 22 بالتصنيف العالمي ونحن في أواخر الخمسينات، لذا كل فوز يقدمنا في التصنيف، ويفيد ويريح المنتخب في قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، خاصة أن هناك تحركات في كواليس الاتحاد الدولي على إقامة البطولة القادمة بمشاركة 48 منتخبا".

وتابع "لذا لابد أن تضمن مصر مقعدا دائما في كأس العالم، نحتاج الجماهير وتركيز اللاعبين وأتمنى الفوز، إمكانيات اللاعبين والمنتخب ترشحنا للفوز على تونس".

وعن إمكانية نهاية اللقاء بالتعادل بعد ضمان المنتخبين التأهل أوضح شوبير"التعادل مع تونس يساوي الخسارة، سيكون فوزا مهما من الناحية المعنوية في كرة القدم بصرف النظر عن التأهل مع تونس إلى النهائيات".

وعن تأثير نهائي دوري أبطال إفريقيا على المباراة شدد شوبير "تتويج الترجي بدوري أبطال إفريقيا لن يؤثر على لقاء مصر وتونس، لأن قوام المنتخب لم يعد من لاعبي الأهلي مثلما كان، بل الفريق يضم 3 لاعبين على الأكثر، وقوامه يرتكز حاليا على اللاعبين المحترفين في أوروبا".

وأوضح في تلك النقطة "بالتأكيد الحالة النفسية للاعبي وجماهير الأهلي سيئة، ولكنها سنة الحياة.. كرة القدم مكسب وخسارة وتعادل".

وبالتطرق للحديث عن تصريحاته حول الدوري المهدد بعدم الاستكمال قال شوبير: "خائف من إلغاء الدوري لكثرة التأجيلات، وقلت إن الأهلي يتبقى له 28 جولة وأنه لزاما على اتحاد الكرة إعلان جدول كامل للمسابقة حتى نهاية الموسم ويسلمه ويعلنه ويصبح غير مسؤول عن أي إلغاء قادمة لأنها مهمة اتحاد الكرة".

وأضاف "إلغاء الدوري مصيبة لأن اتحاد الكرة دوره الأساسي المسابقات المحلية سواء الدوري أو الكأس أو السوبر، بالتالي الكل لابد أن يتكاتف لاستكمال مسابقة الدوري لأنه من غير المقبول أو المعقول امتداد المنافسة لبعد كأس أمم إفريقيا لمدة شهرين أي تلعب سنة كاملة ما يعني أنه مهدد بالإلغاء".

وشدد "هذا تخوف في مجلس إدارة الاتحاد، لأن التأجيل وترحيل المباريات بات أسهل خطوة، الدوري لابد أن يكتمل وتتضافر كل الجهات المسؤولة، وطالبت بفتح ملعبي بورسعيد والفيوم لأن كثرة المؤجلات تضر مستوى المسابقة".

واستطرد: "الأهلي سيدخل منافسة قوية مع الزمالك وبيراميدز هذا الموسم، وهناك مفاجآت بالجملة في الدوري فالنجوم فاز على الزمالك والاتحاد على الأهلي، لابد من استكمال المسابقة مبكرا قدر الإمكان أو على الأقل استكمال المسابقة للنهاية".

وأتم تصريحاته "مندهش وحزين مما يتردد عن علاقتي بزملائي في مجلس الاتحاد، فالعلاقة على أفضل ما يكون، الكل متواجد وخلية نحل تعمل، لا تنقصنا شهرة ونجومية ونعمل لصالح الكرة المصرية وقلت إن هناك أمور إدارية بحاجة للانضباط بحكم خبراتي كعضو مجلس ونائب لرئيس الاتحاد، بالتأكيد سنختلف في الآراء والرؤى ولكن لن نختلف على المضمون ونسعى من أجل صالح الأندية وحقوقها".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة تونس يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالجابون.

اختر تشكيل مصر الأنسب أمام تونس من هنا.

اقرأ أيضا

عبد الغني: أنا ضد إلغاء الدوري تماما

في الجول يكشف – احتمالات "يوم الحساب" في الأهلي

6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونس

تعرف أكثر على أحمد الصالح.. "المدافع الذي يتمنى اللعب للأهلي"

فرجاني ساسي: مباراة مصر وتونس ستكون خاصة جدا لجماهير الزمالك

شوبير: الفوز على تونس ضروري من أجل المونديال.. وأرفض استكمال الدوري عقب أمم إفريقيا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك