6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونس

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 00:47

كتب : زكي السعيد

رمضان صبحي أمام اليونان

يخوض منتخب مصر الأولمبي اختبارا وديا قويا في مواجهة نظيره التونسي، اليوم الخميس على الملعب الفرعي لـ استاد برج العرب، في تمام الثالثة والنصف عصرا.

FilGoal.com يستعرض 6 أسباب تكسب المباراة أهمية إضافية، وتدفعك إلى متابعتها.

رمضان صبحي

بعد أكثر من 3 سنوات، يعود رمضان صبحي نجم هدريسفيلد تاون الإنجليزي لتمثيل منتخب مصر الأولمبي.

لاعب الأهلي وستوك سيتي السابق صاحب الـ21 عاما، نال الاستدعاء الدولي الأولمبي من شوقي غريب، وهي فرصة للحصول على بعض الدقائق بعد معاناته من إصابة طويلة غيّبته عن الكثير من مباريات فريقه هذا الموسم.

رمضان يمتلك 28 مباراة دولية مع المنتخب الأول، إلا أنه من المتوقع أن يكون عنصرا فعالا في صراع التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

الجماهير

المباراة ستشهد حضورا جماهيريا متوقعا، وهي فرصة لوضع اللاعبين تحت اختبار ضغط، إذ لم يعتد أغلبهم على مواجهة الجمهور الغائب عن الملاعب المصرية لسنوات.

إذاعة المباراة

على عكس أغلب مباريات منتخب مصر الأولمبي السابقة، ستُبَث مواجهة تونس عبر On Sport، مما سيعطي فرصة للجمهور المصري لمشاهدة المنتخب والتعرف على مستوى أفراده وأسلوبه تحت قيادة شوقي غريب.

العد التنازلي

عام بالتمام والكمال يتبقى على المسابقة المنتظرة، كأس الأمم الإفريقية للمنتخبات تحت 23 عاما التي ستقام في مصر بالفترة ما بين 8 و22 نوفمبر 2019.

بطولة حاسمة ستحدد 3 متأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، والاستعداد لها سيأخذ منحى أكثر جدية انطلاقا من مباراة تونس مع انطلاق العد التنازلي للدورة.

متابعة مكسيكية

المباراة ستحظى بمتابعة منتظرة من الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

أجيري لم يبد أي تردد في الاستعانة -منذ وصوله- بعناصر المنتخب الأولمبي، فبعد إصابة سام مرسي قبيل التجمع الدولي الأول تحت قيادة أجيري، تم توجيه الدعوة مباشرة لـ محمد محمود لاعب وادي الدجلة الذي كان متواجدا في المنتخب الأولمبي وقتها.

محمد محمود لم يتخلّف بعدها عن معسكرات المنتخب الأول، فانضم للمعسكر التالي في أكتوبر ودخل بديلا أمام إي سواتيني، قبل أن يتواجد في المعسكر الحالي كذلك.

صلاح محسن بدوره يعد أحد اللاعبين الذين داوم أجيري على ضمهم، وهو من قوام المنتخب الأولمبي في الأساس، بالإضافة إلى الاسم الجديد في القائمة الحالية: طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب.

شوقي غريب كشف بنفسه في وقت سابق عن تنسيق متبادل بين جهازي المنتخب الأول والأولمبي.

وأجيري من جانب آخر، يسعى للانخفاض بمعدل أعمار اللاعبين، هدف أساسي ورئيس خيّم وتحكّم في اختياراته طوال الفترة الماضية، أي أن لاعبي المنتخب الأولمبي يمتلكون فترة أكثر من غيرهم ربما في إثارة اهتمام المدرب المكسيكي.

منافس قوي

على هامش الندية الحاصلة دوليا وعلى مستوى الأندية بين مصر وتونس، يحل منتخب تونس الأولمبي ليشكل فصلا جديدا في تلك المواجهات المتكررة، وقبل يوم واحد على مواجهة كبار الطرفين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

المنتخب التونسي الأولمبي حضر إلى الإسكندرية على طائرة واحدة مع المنتخب الأول، وعينه على لعب مباراة قوية استعدادا لخوض تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 التي تأهلت إليها مصر أوتوماتيكيا بصفتها مستضيفة.

المدرب الوطني التونسي شكري الخوطي يقود المنتخب، والقائمة تضم محمد أمين مسكيني لاعب وسط الترجي الذي ظهر في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واحد من الأسماء الواعدة أيضا في صفوف المنتخب التونسي، هو أنيس الجزيري لاعب الفريق الرديف في نيس الفرنسي، بالإضافة إلى إدريس الميزوني لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي.

القائمة تضم أيضا بضعة محترفين آخرين على غرار: نصير بطبوط لاعب ثون السويسري، ومحمد صالح المزوغي لاعب فاريسي الإيطالي، ومنتصر عمر الطالبي لاعب ريزا سبور التركي.

اقرأ أيضا:

علي ماهر يكشف لـ في الجول سبب رحيله عن سموحة.. وهل تدخل فرج عامر في التشكيل

مصدر بـ الأهلي لـ في الجول: مهتمون بـ أحمد الصالح.. ولا أزمات في مفاوضات محمد محمود

الحضري يكشف لـ في الجول تفاصيل حديثه مع وليد سليمان عقب إعلانه اعتزال اللعب الدولي

بيراميدز لـ في الجول: الأهلي والزمالك لم يطلبا ضم أي لاعب مننا.. وسندعم صفوفنا

وليد سليمان مع منتخب مصر – شحاتة أكثر من أشركه.. هدف وحيد ولقاء يتمنى نسيانه

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك