بالفيديو - إشبيلية يخطف انتصارا ملحميا في تركيا.. وسبارتك يقلب الطاولة على رينجرز

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 22:08

كتب : FilGoal

إشبيلية - بلدية آكهيسار سبور

حقق إشبيلية الإسباني انتصارا صعبا وقيصريا على حساب مضيفه بلدية آكهيسار سبور التركي، على ملعب سبور توتو آكهيسار، بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة للدوري الأوروبي.

إشبيلية دخل المباراة بأريحية كبيرة، وتقدّم في النتيجة عن طريق مانويل نوليتو منذ الدقيقة 12.

الفريق الأندلسي أضاف الهدف الثاني بواسطة لويس مورييل في الدقيقة 38، مما أوحى أنه في نزهة تركية، قبل أن يتبدل الوضع في الحصة الثانية.

الأتراك عادوا في النتيجة بالدقيقة 52 عندما سجل إلفيس مانو الهدف الأول، قبل أن يزداد الوضع سوءا بطرد سيرجي جوميز مدافع إشبيلية واحتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 56.

إلا أن جوراي فورال أهدر الركلة وفوّت على فريقه فرصة التعادل، وضع لم يستمر طويلا عندما سجل زميله أونور أيك التعادل في الدقيقة 78، لتبدأ الجماهير التركية في تمني الانتصار.

وبينما اعتقد الجميع أن إشبيلية قُتل دون نهوض، تحصّل فرانكو فاسكيز على ركلة جزاء لإشبيلية قبل 3 دقائق على النهاية، والأرجنتيني الآخر إيفر بانيجا امتلك ما يكفي من الدماء الباردة حتى يترجمها بنجاح ويخطف نقاط المباراة للفريق الإسباني.

ليرفع إشبيلية رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن كراسنودار، بينما تجمد رصيد بلدية آكهيسار سبور عند 0 من النقاط، وفقد كل حظوظه في التأهل للدور المقبل.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، فاز كراسنودار الروسي على ضيفه ستاندر دو لييج البلجيكي بهدفين مقابل هدف واحد.

المغرب المهدي كارسيلا افتتح التسجيل للضيوف البلجيك في الدقيقة 19.

إلا أن الروس قلبوا النتيجة في آخر 12 دقيقة، بداية بهدف شابي سليمانوف في الدقيقة 78، قبل أن يسجل زميله البرازيلي واندرسون الهدف الثاني في الدقيقة 82.

ليرفع كراسنودار رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، ويتجمد رصيد ستاندر دو لييج عند 6 نقاط.

وفي المجموعة السابعة، تعادل فياريال الإسباني دون أهداف أمام مضيفه رابيد فيينا النمساوي، على ملعب أليانز شتاديون.

التعادل رفع رصيد فياريال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، أما رابيد فقد تجمّد رصيده عند 4 نقاط في المركز الأخير.

إثارة المجموعة انحصرت في المباراة الثانية التي جرت في نفس الموعد، والتي انتهت بانتصار سبارتك موسكو الروسي على ضيفه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بـ4 أهداف مقابل 3، على ملعب أوتكريتي أرينا.

رومان إيريمنكو سجّل بالخطأ في مرماه بعد 5 دقائق، ليهدي رينجرز الأسبقية المبكرة.

إلا أن الباراجوائي لورنزو ميلجاريخو أدرك التعادل لـ سبارتك في الدقيقة 22، نتيجة لم تدم سوى 5 دقائق، إذ أعاد دانييل كاندياس التقدم لـ رينجرز في الدقيقة 27.

الإثارة تواصلت في الشوط الأول، عندما سجل كونور جولدسون لاعب رينجرز بالخطأ في مرماه، ليتعادل سبارتك.

قبل أن يعود زميله جلين مدليتون ويحقق الأسبقية لـ رينجرز مباشرة قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني أدرك سبارتك التعادل بالهدف الثالث بواسطة لويز أدريانو في الدقيقة 58، قبل أن يختتم الجزائري سفيان هاني المهرجان بهدف رابع في الدقيقة التالية -59-، ليتقدم سبارتك لأول مرة في المباراة، ويحافظ على أسبقيته حتى النهاية.

الفوز الثمين رفع رصيد سبارتك إلى 5 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع رينجرز الذي تجمد رصيده عند 5 نقاط.. مجموعة مشتعلة لم يتأهل أو يخرج منها أي فريق حتى اللحظة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك