تسريبات "فوتبول ليكس" - الكشف عن تفاصيل مثيرة لانتقال مبابي من موناكو لسان جيرمان

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 13:47

كتب : محمد سمير

مبابي - باريس سان جيرمان

واصلت Football Leaks تسريباتها في عالم كرة القدم، بعد الفوج الأول من التسريبات والذي كشف عن العديد من الوثائق المتعلقة بكرة القدم عام 2015.

فصل جديد بتسريبات جديدة يتحدث هذه المرة عن تفاصيل مثير بانتقال كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا من موناكو إلى باريس سان جيرمان.

وكشفت التسريبات الجديدة عن وجود صفقة كبيرة بين باريس سان جيرمان واللاعب وموناكو وهو ما جعله يفضل نادي العاصمة على ريال مدريد الإسباني.

وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في عام 2017 بعد تألقه مع موناكو ونجاحه في التأهل بهم لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا والحصول على الدوري الفرنسي.

وكان مبابي قد سجل 26 هدفا في 44 مباراة وعمره 18 عاما فقط، دفع ذلك باريس سان جيرمان لعقد صفقة كبيرة مع موناكو بالحصول على اللاعب لمدة عام على سبيل الإعارة مع الالتزام بدفع 180 مليون يورو في حالة الحصول على اللاعب بصورة نهائية بعد ذلك العام.

ونجح مبابي في عامه الأول بتسجيل 21 هدفا واستعاد لباريس سان جيرمان مكانه بقمة الكرة الفرنسية بالفوز بالثلاثية المحلية، وحصد وقتها لقب أفضل لاعب شاب بفرنسا في 2017.

وكشفت التسريبات على مجلة دير شبيجل الألمانية أن مبابي استفاد لأقصى حد من الانتقال الكبير من موناكو إلى سان جيرمان في صيف 2017.

وأوضح التقرير أن السبب الرئيسي لرحيل اللاعب عن موناكو هو طلبه برفع راتبه لـ 16 ضعفا عن الراتب الذي اتفق عليه قبل 15 شهرا فقط، واعتقد فريق الإمارة الفرنسية أن ذلك مبالغ فيه بالنسبة لقدرات النادي المالية.

وواصل التقرير بأن صحيفة ليكيب وقتها أدعت أن ريال مدريد وافق على صفقة بقيمة 214 مليون يورو، لكن اللاعب نفسه فضل العودة للعاصمة الفرنسية كونه مولودا بأحد ضواحي باريس.

وأشار التقرير إلى أن والد مبابي قد تفاوض مع المدير الرياضي لباريس سان جيرمان أنطونيو هنريكي واتفقا على 55 مليون يورو للاعب يتم تقسيمهم على خمس سنوات.

وأوضح أن الاتفاق تم بأن يكون تدرج الراتب الشخصي للاعب يبدأ من 7 ملايين يورو في الموسم الأول وينتهي بـ 12 مليون يورو في الموسم الخامس والأخير.

وشدد التقرير أنه رغم الاستفادة الكبيرة من مبابي للصفقة إلا أن بعض طلباته هو ووالده قوبلت بالرفض من النادي الفرنسي.

ووفقا للتسريبات فتم رفض طلب مبابي بالتحول للأعلى أجرا في النادي تلقائيا بعد فوزه بالكرة الذهبية أكثر حتى من نيمار.

كما تم رفض طلبه باستخدام طائرة خاصة لمدة 50 ساعة سنويا، وطالبت عائلة مبابي تعويضات مالية كبيرة في حالة حظر النادي من دوري أبطال أوروبا بسبب اللعب النظيف.

وكشف التقرير أن النادي وافق على طلب عائلة مبابي بالحصول على 30 ألف يورو شهريا كراتب لثلاثة موظفين شخصيين للاعب بجانب الإيجار.

وأشار التقرير إلى حصول خورخي مينديز وكيل اللاعبين - من بينهم جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو - على 7.25 مليون يورو، رغم أنه ليس وكيل اللاعب ولكن لدوره في عملية الانتقال.

وأوضح التقرير أن دانيال بيكي كبير مستشاري موناكو هو من أضاف اسم الوكيل البرتغالي في الاتفاق يوم 31 أغسطس عام 2017 بسبب اقتناعه أن مينديز هو من ساهم في رفع سعر اللاعب.

وفي النهاية أشار التقرير أن مينديز ومبابي وموناكو وباريس سان جيرمان لم يعلقوا على تلك التسريبات حتى الآن.

ويتم مبابي عامه الـ20 في 20 ديسمبر المقبل، ونجح اللاعب في تسجيل 13 هدفا لباريس سان جيرمان من 12 مباراة خاضهم هذا الموسم.

اقرأ أيضا:

ألف ليلة وليلة.. عن رجل كان مُحياه يحكي ما لن ننساه

مجدي عبد الغني: لن يتذكر أحد حسام عاشور بعد اعتزاله

معلول: انتظروني في أوروبا.. وأتمنى ضم عاشور "مثلي الأعلى" للصفاقسي

باسم مرسي: سأشجع الأهلي في نهائي إفريقيا.. وهذه حقيقة مفاوضاتي مع بيراميدز

بالفيديو - فرص ضائعة في ملخص صلاح أمام رد ستار

نهائي إفريقيا - طارق سليمان يوجه عبر في الجول 4 نصائح لـ الشناوي قبل موقعة الترجي

التعليقات