خاص نهائي إفريقيا - طارق سليمان يوجه عبر في الجول 4 نصائح لـ الشناوي قبل موقعة الترجي

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 22:43

كتب : بسام أبوبكر

محمد الشناوي - الأهلي - الترجي

"أتذكر جيدا ما تعرضنا له أنا وشريف إكرامي بعد ذهاب نهائي إفريقيا عام 2012 والتعادل مع الترجي قبل لقاء العودة والفوز في رادس".. هكذا بدأ طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي السابق عن المباراة المرتبقة بين الفريقين.

وفاز الأهلي على الترجي بثلاثية مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري الأبطال قبل أيام في برج العرب، ويقام لقاء الإياب يوم الجمعة المقبل في ملعب رادس.

وتحدث طارق سليمان المدرب السابق لحراس مرمى الأهلي مع FilGoal.com عن المباراة قائلا: "في نهائي 2012 تعادلنا في برج العرب بعد خطأ من شريف إكرامي ووقتها تلقينا هجوما عنيفا من الجميع ولكن جلست مع إكرامي عقب نهاية اللقاء مباشرة وأخبرته أننا سنتوج بالبطولة في رادس وهو ما حدث بالفعل".

ووجه طارق سليمان 4 نصائح عبر FilGoal.com لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الحالي قبل المباراة وهم:

1- الهدوء ثم الهدوء ثم الهدوء.. هو أهم شيء ولابد أن يحافظ الشناوي على هدوئه خلال المباراة خاصة أنه كلما يمر الوقت الأمر تيسر في صالحنا، لذلك لا داعي للاستعجال في أي شيء وعليه التحلي بالصبر والاتزان.

2- لابد أن يعرف الشناوي أن الأمور لن تسير في صالحه في معظم الكرات العرضية وسيكون هناك التحامات قوية من جانب لاعبي الترجي ومن الوارد ألا يحصل على الحماية الكاملة من حكم المباراة، ولذلك لابد أن يقرر الأفضل في الكرات العرضية سواء بإمساك الكرة أو إبعادها بقوة عن مناطق الخطورة.

3- الربط بينه وبين المدافعين هام للغاية ويجب أن يتحدث معهم الشناوي بشكل مستمر حتى لا يتكرر خطأ مباراة الذهاب في إحدى الكرات الثابثة وقف الحائط البشري بشكل خاطئ. ولذلك يجب أن يكون قريبا من اللاعبين لتوجيههم في ظل هتافات الجماهير العالية.

4- أيضا يجب أن تكون كل قرارات الشناوي في المباراة محسوبة بدقة وأيضا أنصحه بالنزول لأرض الملعب قبل باقي اللاعبين بفترة لإجراء عمليات الإحماء وامتصاص حماس الجماهير التونسية.

وأتم طارق سليمان تصريحاته مع FilGoal.com قائلا "الشناوي سيكون رجل المباراة والأفضل بين جميع اللاعبين لأنه يتمتع بشخصية قوية داخل الملعب".

اقرأ أيضا:

أين يقع محمود علاء بين مدافعي الزمالك الهدافين عبر التاريخ

بيان رسمي – اتحاد الكرة يدعم الأهلي في مواجهة العقوبات الإفريقية

كهربا لـ في الجول: لم أقصد الإساءة لجهاز المنتخب باحتفالي.. وبلا طموح لا أستحق الزمالك

عامر حسين لـ في الجول: مباراة مصر وتونس "الأولمبي" في ستاد الإسكندرية بحضور 5 آلاف متفرج

كيف يفكر الأهلي في تعويض غياب أزارو أمام الترجي

اتحاد الكرة لـ في الجول: 50 ألف مشجع لمباراة مصر وتونس

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك