كاف يحجب التصويت لاختيار التشكيل الأمثل لإفريقيا ويلغي جائزة أفضل ناد داخل القارة

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 11:22

كتب : نادر عيد

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم الاثنين تفاصيل جوائزه التي يمنحها كل عام للأفضل داخل القارة وذلك بعد اجتماع اللجنة المنظمة لحفل جوائز الأفضل الذي سيقام في 8 يناير المقبل بالسنغال.

وطرح كاف جائزة جديدة خاصة بأفضل هدف في العام وسيختارها الجمهور عبر التصويت في وسائل التواصل الاجتماعي ومحا جائزة أفضل ناد داخل القارة والتي كان الوداد المغربي آخر الحاصلين عليها.

ولغى كاف تصويت الجمهور لاختيار التشكيل المثالي للقارة وعوضا عن ذلك سيقوم الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (FIFPro) بتحديد أفضل 11 لاعبا إفريقيا.

واجتمعت اللجنة المنظمة في داكار عاصمة السنغال الأسبوع الماضي للتصديق على جوائز العام والتي سيمحنها كاف بناء على أداء اللاعبين والفرق من فبراير إلى نوفمبر 2018.

ويمنح كاف جوائز لأفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل لاعب شاب وأفضل مدرب وأفضل مدربة وأفضل فريق وطني للرجال وأفضل فريق وطني للسيدات وهدف العام والتشكيل المثالي للقارة.

ويعطي جائزة تحت مسمى "يدنكاتشو تيسيما" لأفضل رئيس لاتحاد محلي، وجائزة "بلاتينوم" لرئيس دولة إفريقية.

وتختار اللجنة الخاصة بالأمور الفنية والتطوير جائزة أفضل لاعب ولاعبة بالتعاون مع خبراء إعلاميين وأساطير ومدربي الفرق التي بلغت الدور ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية ومدربي وقادة 54 منتخبا إفريقيا.

وحصل محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 ونال هيكتور كوبر المدرب السابق للفراعنة جائزة أفضل مدرب.

ونال منتخب مصر جائزة أفضل فريق للرجال بعد وصافته لكأس أمم إفريقيا وتأهله لكأس العالم بعد غياب 28 عاما.

طالع أيضا

الأهلي يتدرب على ركلات الترجيح والعرضيات استعدادا للترجي

المصري: مباراتنا أمام بيراميدز ستتأجل إن لم نلعبها في بورسعيد

الأهلي: نجهز أزارو للنهائي على 3 مستويات

الهيئة الوطنية للإعلام لم توافق بعد على طلب الزمالك بشأن مباراته أمام الحدود

طالع مواعيد مباريات الاثنين

طارق مجدي يدير لقاء الزمالك والحدود

التعليقات