8 مطالب من اتحاد جمهور الترجي قبل مواجهة الأهلي: عقاب أزارو ورفع إنذار كوم ورفض الحكم الإثيوبي

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 15:38

كتب : FilGoal

جمهور الترجي - الأهلي

أصدر اتحاد جمهور الترجي بيانا، نقلته صفحة النادي التونسي الرسمية على فيسبوك، أوضحت فيه 8 مطالب قبل مواجهة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وأبناء باب سويقة على استاد رادس.

المطلب الأول في البيان هو "مطالبة وزارة الداخلية (التونسية) بالسماح لدخول 60 ألف متفرج يوم الجمعة 9 نوفمبر بالملعب الأولمبي برادس".

وتطرق البيان إلى اتحاد الإفريقي لكرة القدم قائلا "لا سلطة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم على توزيع المدرجات بين أحبّاء الفريق المحلّي و أحبّاء الفريق الزّائر علاوة على حقّ فريق الترجّي الرياضي في المعاملة بالمثل إثر تخصيص مدارج غير محميّة وغير مُؤمَّنة لأحبّاء الترجّي في ملعب برج العرب دون تدخّل الإتحاد الإفريقي".

وشدد البيان "نحن على غير وفاق في ما يخص استنكار لجنة الطوارئ التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم ونعبّر عن إستيائنا الكبير عن شبه هذه القرارات وكما يقول المثل "الكلام ساهل والفعل يجيبو ربي". (الكلام أسهل من الأفعال)

واستكمل البيان "ندعو إدارة الترجي الرياضي التونسي عامة والسيد رئيس النادي حمدي المدب خاصة بتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويكون فحواه مطالبة المعنيين بالأمر بتجميد نشاط الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف مدى الحياة مع تتبع القضية بصفة جدية وفكّ ملبساتها للوصول إلى الرأس والعقل المدبّر لهذه المظلمة التي تعرّض لها الترجي الرياضي التونسي".

وأردف البيان "نحن نستنكر غياب الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف على الإجتماع الفني للمباراة ونستنكر وبشدة ما حدث مع رئيس النادي حمدي المدب بعد تفتيش سياراته اعتمادا على الكلاب البوليسية ونستنكر وبشدة ايضا ما حدث مع الحافلة من إجراءات تفتيش وإضاعة الوقت على الوفد".

وأكد "ندعو إدارة الترجي الرياضي التونسي إلى استئناف العقوبة المالية القاسية التي سلطت على نادينا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من ناحية، وإستئناف عقوبة غلق مدرج "الفيراج" من ناحية أخرى".

أما المطلب السابع في البيان فكان "ندعو إدارة الترجي الرياضي التونسي إلى تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإعادة النظر في الورقة الصفراء الظالمة التي تحصّل عليها مدافعنا شمس الدين الذوادي ومتوسط الميدان الكاميروني فرانك كوم ومعاقبة مهاجم الاهلي المصري وليد أزارو على ما إنجرّ عنه من تصرّف غريب ومقرف إستنادا للصور التلفزيونية ولعلّ ما حدث مع الحارس شكري الواعر في وقت سابق خير دليل".

وأتم البيان "نحن ضدّ تعيين الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما نظرا لعدم إقتناعنا بمردوده في مواجهات سابقة".

وكانت قناة نسمة التونسية قد أعلنت موافقة الداخلية التونسية على تأمين المباراة بحضور 60 ألف متفرج وهي السعة الكاملة للملعب عكس التقارير المنتشرة بعقوبات من الاتحاد الإفريقي بغلق مدرج الفيراج بسبب الشغب بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. (التفاصيل من هنا)

الأهلي فاز على الترجي بثلاثية مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. (طالع التفاصيل)

في الجول يوضح – موقف الزمالك من خصم النقاط بعد رفض استشكالي أجوجو وموندومو

الشروق التونسية: الكاف يجمد حكم الأهلي والترجي ويحرمه من كأس العالم للأندية

محمد يوسف: الأهلي سيذهب إلى رادس للعب كرة القدم.. ونحترم قرارات الاتحاد التونسي

هل يشهد مونديال الأندية رابع مواجهة عربية خالصة في تاريخه؟

قرارات نارية من الاتحاد التونسي.. المطالبة بإيقاف أزارو وتحرك ضد الحكم و"عقوبات الكاف"

التعليقات