الخطيب: ثقتي كبيرة في كارتيرون.. ولجماهير الأهلي الدور الأكبر في الفوز بإفريقيا

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 - 11:57

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

مؤتمر إعلان رعاية برزنتيشن للأهلي - محمود الخطيب - محمد كامل

أعرب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن ثقته الكبيرة في قدرات الجهاز الفني للأحمر، وعلى رأسه الفرنسي باتريس كارتيرون لإحراز اللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخ النادي، وإسعاد الجماهير الأهلاوية.

وأشار الخطيب عبر موقع ناديه الرسمي إلى الجهود التي بذلها لاعبو الأهلي منذ انطلاق دوري المجموعات، خاصة أنهم استطاعوا بروحهم العالية والتزامهم الفني والسلوكي، وشعورهم بالمسؤولية تجاه ناديهم وجماهيرهم أن يعوّضوا البداية التي لم تكن موفقة.

وقال إن أمورًا عديدة داخل النادي تتغير من وقت لآخر، سواء مجالس إدارة أو أجهزة فنية أو إدارية أو لاعبون، لكن تبقى كلمة السر ثابتة على مر العصور، وهي شخصية الأهلي أو شخصية البطل التي تعود في الوقت المناسب؛ من أجل طموحات جماهيره ومسؤولياته، ورغبته في عدم التخلي عن منصات التتويج التي تعود عليها.

وأكد الخطيب أن جماهير الأهلي ستظل رقمًا أساسيًا في معادلة الانتصارات والبطولات، وهي القاسم المشترك في كل النجاحات التي تحققت على مدار الـ111 سنة الماضية، بل وكان لهذه الجماهير الوفية الفضل في شعبية كل نجوم الأهلي عبر كل الأجيال، وسيكون لهذه الجماهير دور كبير بتشجيعها المثالي ومساندتها لفريقها الدور الأكبر في الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف بيبو أن الفريق وصل إلى المحطة النهائية في المشوار الإفريقي، وأنه على ثقة أن كل فرد في منظومة الفريق الأول لن يدخر جهدًا لإحراز الكأس الإفريقية، والعودة للمشاركة في مونديال الأندية للمرة السادسة ـ بإذن الله ـ.

وعن السوبر المصري السعودي أكد رئيس الأهلي على موقفه الثابت، وقال إن ناديه لم يرفض المشاركة في هذه البطولة من قبل، وأنه طلب فقط منذ شهر يوليو الماضي ضرورة تنسيق الموعد بما يتناسب مع الارتباطات المحلية والإفريقية والعربية، لاسيما أن الأهلي يشارك في كل هذه المسابقات، ويتحمل لاعبوه وجهازه الفني عبأً كبيرًا؛ لأن جماهير الأهلي ـ وهذا حقها الطبيعي ـ لا ترضي إلا بالتتويج.

وأشار إلى أنه طلب أيضًا أن تقام المباراة في مصر؛ لأنها تقام بين بطل الدوري المصري وبطل الكأس في المملكة العربية السعودية الشقيقة وكلها أمور تنسيقية ـ لا أكثرـ ، لكن لم يحدث أنه رفض المبدأ على الإطلاق؛ لأن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية، وستظل كذلك، وأن المشاعر التي يحملها الشعب المصري للسعودي ـ والعكس، لا تترجم إلا الحب والتقارب والتواصل والتكاتف، ولأن الأهلي صاحب الريادة العربية كرويًا رحب بالمشاركة في بطولة السوبر بعدما شهدت الفترة الماضية تنسيقًا حول الموعد بما يناسب فريق الكرة وارتباطاته الرسمية.

وأوضح رئيس الأهلي إلى أنه تم تحديد ثلاثة مواعيد لمباراة السوبر عقب مباراة العودة مع الوصل الإماراتي على كأس زايد للأندية العربية.

وسوف يقوم الجهاز الفني للأهلي بتحديد الموعد المناسب ، خاصة في ظل ضغط المباريات الذي يعيشه الفريق هذا الموسم على كافة المستويات.

وعن موقف لائحة الأهلي للنظام الأساسي التي تم اعتمادها في الجمعية العمومية غير العادية الأخيرة، قال إن هناك تواصلا مع اللجنة الأولمبية المصرية والتي أكدت اعتماد لائحة الأهلي وإلغاء العمل باللائحة الاسترشادية، والنادي ينتظر فقط قرار وزير الشباب والرياضة بخصوص نشر اللائحة الجديدة في الجريدة الرسمية، وبعدها سيتم الدعوة للجمعية العمومية العادية.

ووجه الخطيب الشكر لأعضاء الأهلي الذين كانوا ـ كعادتهم ـ عند حسن الظن، وحرصوا على دعمهم لناديهم واعتماد لائحته بحضور مكثف في مظهر حضاري يعكس قيمة الأهلي ومكانته التاريخية، وتقدير أعضائه وجماهيره للتكاتف في كل المواقف للحفاظ على الكيان الذين يفخرون بالانتماء إليه.

اقرأ أيضا:

رابح سعدان: فوز مصر على الجزائر في 2010 كان مدبرا 100%

رئيس الاتحاد السكندري: رزاق وداوودا يشاركان أمام الزمالك في البطولة العربية

الزمالك لـ في الجول: نرفض مشاركة سيسيه وداوودا ضدنا بالبطولة العربية.. عقوبات مالية إن لعبا

تركي آل الشيخ: أرحب بطلب اتحاد الكرة والخطيب للعب الأهلي في السوبر.. سأكون أول الحاضرين

تعرف على 8 قرارات من مجلس الأهلي.. الموافقة على لعب السوبر السعودي

الزمالك لـ في الجول: سنشارك في السوبر.. هذا حقنا واتحاد الكرة ليس من يحدد

التعليقات
قد ينال إعجابك