بوجبا: القائد لا يحتاج لشارة قيادة.. ولا أستحق الكرة الذهبية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 11:34

كتب : FilGoal

بول بوجبا - فرنسا

بول بوجبا لا يحتاج لشارة قيادة المنتخب الفرنسي كي يصبح قائدا للديوك، وجائزة الكرة الذهبية يجب أن يحققها لاعب فرنسي غيره لأنه لا يستحقها بحسب ما يرى.

بول بوجبا

النادي : مانشستر يونايتد

لاعب وسط مانشستر يونايتد انضم إلى معسكر المنتخب الفرنسي استعدادا لمواجهتي أيسلندا وألمانيا خلال فترة التوقف الدولي.

جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر جرد بوجبا من منصبه كثاني قائد للفريق بعد انتقادات اللاعب علنية لأسلوب لعب الفريق.

وبول تطرق إلى تفكيره بشأن شارة القيادة ولكن مع المنتخب وليس فريقه، إذ قال لصحيفة ليكيب الفرنسية: "لم ألعب لفرنسا من أجل الحصول على الشارة، مجرد التواجد هنا يعني الكثير بالنسبة لي".

وأضاف "لا تحتاج لشارة قيادة كي تتحدث (مع اللاعبين)، القائد ليس الشخص الذي يحمل شارة على ذراعه. كقائد يمكنك التحدث على أرض الملعب ولكن أعرف قادة لا يتحدثون كثيرا بالضرورة".

وضرب مثالا "(أندريا) بيرلو - زميله السابق في يوفنتوس - كان قائدا ولكنه لم يتحدث كثيرا في غرف الملابس، كان يتواجد في الملعب لكي يُظهر لك الطريقة. إنه قائد حقيقي".

وشدد "شارة القيادة لم تكن هدفا لي أبدا".

واتخذ مسار الحديث اتجاها آخر عن العلاقة مع مدربه في المنتخب المتوج بكأس العالم 2018 ديديه ديشامب والنصائح التي وجهها له الأخير للتعامل مع الضغوطات.

وأشار بوجبا إلى "ديشامب أعطاني العديد من النصائح الجيدة بشأن عدم إغلاق باب العلاقات مع الصحافيين والعالم والجماهير حتى لا يتصورون أنني ذاك الشخص الذي يرفض الحديث عندما يكون غاضبا".

وأوضح "المدرب تحدث معي كثيرا، وساعدني بشأن هذه الأمور، والآن أظن أنني بت أكثر تقبلا لتلك الأمور، وأعبر عن نفسي بشكل أكبر".

وتابع حديثه "لم أكن يوما غاضبا من الصحافيين، الأمر فقط أنني لم أرغب بالحديث لأني أقول لنفسي إن الحديث غير مجدي".

وهنا اتجه الحديث نحو جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" التي تقدمها صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعدما أعلنت الأخيرة قائمة تضم 30 لاعبا يتنافسون على الجائزة (طالع القائمة كاملة).

زميله بالمنتخب أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد أكد أن هذه الجائزة يجب أن يفوز بها لاعبا فرنسيا (طالع التفاصيل)، وبوجبا يتفق معه في ذلك.

وقال بوجبا لوكالة فرانس برس: "سواء كان جريزو (أنطوان جريزمان) أو (رافائيل) فاران أو (كيليان) مبابي فهم جميعا يستحقونها أكثر مني".

وأوضح "لا يمكنني أن أحدد واحدا ولكني آمل من كل قلبي أن يفوز واحدا من الثلاثي بهذه الجائزة" قبل أن يستدرك "واحد من الرباعي لأن (نجولو) كانتي أيضا متواجد".

واختتم تصريحاته "هناك الكثير يستحقونها ولكني لست بينهم".

اقرأ أيضا:

مصدر بالأهلي لـ في الجول: لم نطلب خوض السوبر المصري السعودي

كيف غيرت حرب أكتوبر قوانين راسخة بالكرة الإنجليزية

عامر عامر: أقترب من الانتقال إلى الزمالك في يناير

عبد الفضيل يحكي لـ في الجول: البدري رفض تسديدي لهدفي الشهير أمام الزمالك

أبو ريدة: محاكمة أجيري وأزمة صلاح "مشكلة ضخمة" بالإعلام فقط

وليد سليمان: صلاح يستحق أن يكون أحد مواد الدراسة في المناهج التعليمية

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك