عبد الله جورج في مذكرة إلى اللجنة الأوليمبية: قرار شطبي هو والعدم سواء

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 16:08

كتب : FilGoal

عبد الله جورج - الزمالك

عبد الله جورج يرسل مذكرة للجنة الأوليمبية لإلغاء قرار شطبه.. "هو والعدم سواء"

أرسل عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك مذكرة إلى اللجنة الأوليمبية المصرية يشكو فيها قرار شطبه ويطالب بإلغائه لمخالفته القانون واللائحة النظام الأساسي للنادي.

واستند جورج في مذكرته على أن الدعوة لحضور جلسات مجلس الإدارة كانت تتم من خلال رسائل نصية من أرقام مجهولة قبل الجلسات بساعة أو ساعتين، مشددا على حضوره.

وكان مرتضى منصور رئيس النادي قد أعلن في مؤتمر صحفي عن شطب عبد الله جورج لعدم حضوره ثلاث جلسات متتالية. (طالع التفاصيل)

وصرح جورج لـFilGoal.com في وقت سابق قائلا إنه لا أحد يقدر على شطبه. (طالع التفاصيل)

وجاء نص المذكرة كاملا كالتالي:

"بتاريخ 23-24 نوفمبر تم عقد الجمعية العمومية لنادي الزمالك لانتخاب مجلس إدارة جديدة للنادي، وقد وفقني الله وصحلت على ثقة الجمعية العمومية للنادي وتم انتخابي على مقعد العضوية".

"وحيث أنني كنت من القائمة المعارضة لرئيس النادي الحالي، ومعي هاني العتال نائب ريس المجلس، الذي حظي أيضا بثقة الجمعية العمومية، وتم انتخابه على مقعد نائب الرئيس".

"أقام رئيس النادي الحالي الدنيا ولم يقعدها بسبب تصريحاته المستمرة والمعلنة عن ثقته في فوز قائمته بالكامل في هذه الانتخابات، وقد كان لرئيس المجلس الحالي الرغبة في أن تظل سيطرته وهيمنته على كافة مقاليد الإدارة في النادي، ويصبح المجلس مجلس الصوت الواحد أو مجلس الرجل الواحد وألا تكون هناك أي معارضة له في هذا المجلس، وأن يكون مجلس مستأنس".

"ومنذ صدور النتيجة فقد أعلن رئيس النادي، الحرب علينا دون مبرر أو سبب سوى أننا لسنا من قائمته بالإضافة إلى عدم توفيق ابنه بالحصول على مقعد نائب الرئيس".

"وأخذ يضرب بقانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك، التي تم إعدادها بمعرفته كما يصرح دائما، عرض الحائط، وتم منعنا من حضور جلسات مجلس الإدارة عمدا بطريقة مباشرة بعدم الدعوة أو إرسالها قبل موعد الانعقاد، عن طريق رسالة نصية على الهاتف المحمول من أرقام مجهولة قبل موعد انعقاد المجلس بساعة أو ساعتين لعدم تمكني من الحضور".

"وسبق وأن تقدمت إلى سيادتكم بالعديد من الشكاوى الخاصة بذلك وأثبت ما يقوم به رئيس النادي من انتهاكات ومخالفات صارخة للقانون واللائحة وإرادة الجمعية العمومية للنادي، لمنعي ومعي نائب الرئيس من حضور جلسات مجلس الإدارة لأسباب لا يعلمها سوى رئيس مجلس الإدارة رغم كل هذه الصعاب فقد حرصت على تلبية دعوة الحضور لمجالس الإدارة عند وصول هذه الرسائل النصية".

"لأنني كنت على يقين أن رئيس مجلس الإدارة يدبر أمرا لإبعادي عن عضوية المجلس، وهو ما حدث بالفعل، إذ فوجئت يوم الإثنين الموافق 1 أكتوبر عام 2018، وأثناء انعقاد مؤتمر صحفي دعا إليه رئيس النادي للرد على قرارات تجميده وإيقافه من اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتخاذه قرارا بإسقاط عضويتي لعدم حضوري ثلاث جلسات مجلس إدارة متتالية".

وحيث أن ما قام به رئيس النادي هو إجراء باطل ومخالف تماما لصحيح القانون واللائحة وما هو إلا محاولة بائسة منه لإبعادي عن مجلس الإدارة، ونتحدث حديث القانون واللوائح".

"تنص المادة 21 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 على (تكون مدة مجلس الإدارة 4 سنوات من تاريخ انتخابه، وعلى أعضاء مجلس الإدارة التحلي بحسن السير والسلوك والسمعة".

"ومع عدم الإخلال بالمسؤولية يكون كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي والمدير المالي بالهيئة الرياضية مسؤولين عن القرارات التي يصدرونها إن كان من شأنها الإضرار بالأموال.

"وبناء على ما سبق، وإن تقدمت لسيادتكم لإخلاء مسؤوليتي عن أي قرارات مالية أو إدارية يتم اتخاذها من قبل مجلس الإدارة لعدم دعوتي لحضور المجلس تارة، ولعدم اطلاعي على محاضر مجلس الإدارة والأمور المالية المتعلقة بالنادي تارة أخرى".

"ونضيف إلى ما تقدم أن المادة 38 من لائحة النظام الأساسي للنادي تنص على أن يجتمع مجلس الإدارة اجتماعا عاديا من كل شهر على الأقل، وتوجه الدعوة لحضور اجتماعات المجلس من المدير التنفيذي ويبين في الدعوة موعد الاجتماع ويرفق بها جداول أعمال الجلسة والمذكرات الخاصة بها وترسل إما بخطاب مسجل بعلم الوصول أو بأي وسيلة يتفق عليها مجلس الإدارة".

"لما كان ما تقدم، وحيث أن رئيس النادي قد خالف صحيح نص المادة، لعدم الدعوة لاجتماعات مجلس الإدارة بطريقة صحيحة، إذ أنه لم يتم الاتفاق على وسيلة الإخطار لحضور الجلسات، بالإضافة إلى أنه لم يتم إرسال أي جداول أعمال أو مذكرات خاصة بالجلسة ولو مرة واحدة، مما تكون معه كافة محاضر جلسات مجلس الإدارة التي تم عقدها منذ انتخاب المجلس وحتى تاريخه باطلة، لأنني لا أعلم عدد هذه المجالس أو ماهية القرارات".

"ولما كان ما تقدم وحيث أن لائحة النظام الأساسي قد نظمت الإجراءات القانونية لإسقاط عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة إذا توافرت الأسباب، وهو غير متوفر في حالتي، إذ أنني قد أثبت حضوري لعدة مجالس إدارة، ولم أتخلف عن حضور ثلاث محاضر مجالس إدارة كما يدعي رئيس النادي، وقد تقدم بشكوى سابقة إلى سيادتكم بذلك لإثبات كافة حقوقي وإثبات حضوري لمجالس الإدارة وعدم امتناعي، وأن رئيس النادي هو من يتعمد إبعادي عن حضور الجلسات أو القيام بأي أعمال خاصة بعضوية مجلس الإدارة".

"وكما سبق وقررنا، فإن المادة رقم 20 من لائحة النظام الأساسي قد نظمت طرق إسقاط العضوية ونصت على أن الجمعيات العمومية غير العادية تختص بإسقاط العضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة وما إلى آخره، وحيث أن رئيس النادي قد خالف صحيح نص المادة من اللائحة للنادي لعدم وجود قرار صادر من جمعية عمومية غير عادية بإسقاط العضوية، فإن ما أقره في المؤتمر الصحفي المنعقد يوم الإثنين يعد منعدما وباطلا، وهو والعدم ساء بسواء".

"ولذلك، أتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكوى للتحقيق فيها، وصدور قرار سيادتكم ببطلان القرار الصادر من رئيس نادي الزمالك يوم 1 أكتوبر 2018، لمخالفة صحيح القانون واللائحة وخاصة المادة رقم 20 من لائحة النظام الأساسي للنادي، وعدم الاعتداد به لانعدامه هو والعدم سواء".

طالع أيضا:

تقرير سعودي: مرتضى يحضر السوبر المصري السعودي "لا نكترث بما يقال"

مصدر في الأهلي لـ في الجول: بيان اللجنة أثبت نزاهتنا.. الآن نملك مستندا للرد على المشككين

وزير الشباب والرياضة لـ في الجول: ننتظر ردا وافيا من الأهلي.. كل من له حق سيحصل عليه

لجنة الشباب والرياضة تكشف عن المبالغ التي تلقاها الأهلي كتبرعات.. وتحذير

22 ملاحظة من لجنة حصر أموال الأهلي.. بخصوص عقود صلة وحرمان الدولة من مبالغ مالية

التعليقات
قد ينال إعجابك