وزير الرياضة أمام عمومية الكاف: مصر مستعدة لاستضافة بطولات إفريقيا في أي وقت

الأحد، 30 سبتمبر 2018 - 10:48

كتب : ماهر جنينة

أشرف صبحي - وزير الرياضة

قال وزير الرياضة أشرف صبحي إن مصر مستعدة لاستضافة البطولات الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في أي وقت.

وتحدث صبحي أمام الجمعية العمومية للكاف المنعقدة في شرم الشيخ قائلا "تعد الرياضة أحد أهم الجسور التى تعمل على تحقيق التواصل والترابط بين الأوطان، ومنها كرة القدم أكثر الرياضات شهرة فى العالم والتى تعد وسيلة فاعلة فى نشر السلام وتعليم التسامح وتقبل الآخر، ونبذ العنف والكراهية والتعصب".

وأوضح صبحي "مصر تمتلك ثروةً إنشائية هائلة وتستضيف العديد من البطولات الرياضية الدولية على مدار العام، مرحبا باستضافة بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فى أى وقت، كل الشكر والتقدير للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إسناد ملف استضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية إلى مصر، والمزمع إقامتها في شهر ديسمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى استضافة مصر لمنافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة خلال العام القادم".

وأكمل الوزير "تم البدء فى اتخاذ خطوات مدروسة لتنفيذ مشروع قومى للكشف عن الموهبة فى كرة القدم، والعمل على إعدادها وتأهيلها للاحتراف بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم؛ ليكون المشروع بادرة أولى لإنتاج وإفراز لاعبين مصريين عالميين وهو ما سينعكس علي تطور كرة القدم المصرية والإفريقية، أناشد مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتشجيع الاتحادات المحلية على وضع آليات وسياسات محددة للكشف عن مواهب القارة السمراء".

وأكد صبحي على "الثقة فى رؤية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فى تحقيق مزيد من التطور والازدهار وتحقيق نهضة حقيقية وتطورات مستمرة للكرة الإفريقية من أجل أن تحتل المكانة التى تليق بها على المستوى العالمي، وأثمن قرار الكاف بزيادة عدد منتخبات بطولة كأس الأمم الإفريقية إلى 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا، مع إقامة البطولة فى فصل الصيف" .

وفي وقت سابق قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إن مصر وجنوب إفريقيا مرشحان لاستضافة كأس الأمم في حالة سحب التنظيم من الكاميرون وليس المغرب فقط.

وصرح أحمد أحمد في حوار أجراه مع صحيفة "لوموند" الفرنسية قائلا: "في شهر أغسطس اتجهت لجنة فنية من الكاف وشركة مراجعة لقضاء عدة أيام في الكاميرون بغرض التفتيش، ولم يرغب الاتحاد الإفريقي باتخاذ أي قرار سوى بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية في الكاميرون، لم نرغب في إزعاج الحملات، مثلما حدث ذلك الأمر مع كينيا في 2017 وانتظرنا انتهاء الانتخابات قبل أن نتخذ قرارا بسحب التنظيم منهم لأمم إفريقيا للمحليين". (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا

مصدر بالأهلي لـ في الجول: اتجاه لمقاضاة مرتضى منصور.. الحسم في اجتماع المجلس

مرتضى لـ في الجول: أُعاقب لمحاربتي للأولتراس .. ومؤتمر ناري لكشف الحقائق

بيان اللجنة الأوليمبية: حضور مرتضى أي مباراة = خسارة الزمالك.. واتهامه بالعنصرية

مرتضى: ما يحدث مؤامرة مستمرة على الزمالك منذ سحب لقب نادي القرن

الكاف والاتحاد المصري يجيبان لـ في الجول: هل تشمل عقوبة مرتضى منصور المباريات المحلية؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك