عقوبات الزمالك حال الانسحاب من الكونفدرالية "حرمان من المشاركة وغرامة مالية"

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 16:20

كتب : FilGoal

أيمن حفني - الزمالك - ديتشا - مدبولي

ماذا لو نفذ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك تهديده وانسحب من بطولة الكونفدرالية؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمة ماديا. (طالع التفاصيل)

وردا على قرارات "كاف" رد مرتضى منصور بعزمه إقامة جمعية عمومية للتصويت على مقاطعة الزمالك للبطولات الإفريقية في الفترة المقبلة. (طالع التفاصيل)

وحسب لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن عقوبة انسحاب فريق من أي بطولة إفريقية، تكون عقوبته الحرمان من المشاركة في البطولات الإفريقية لموسمين متتالين بعد النسخة التي انسحب منها، بالإضافة لغرامة مالية يقدرها الاتحاد الإفريقي بنفسه.

الزمالك –ثاني أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال إفريقيا بخمس مرات- يشارك في الموسم المقبل ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، والتي تنطلق في شهر نوفمبر المقبل.

كان مرتضى منصور قد هاجم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات مساء أمس الجمعة بعد علمه باقتراب صدور القرار، مع تهديد بأن "لن يكون للكاف وجود في مصر". (طالع التفاصيل)

وشرح الكاف والاتحاد المصري لكرة القدم لـFilGoal.com عقوبة مرتضى منصور، وأنها تشمل كل المباريات سواء المحلية أو الإفريقية. (طالع التفاصيل)

وأشار المصدر أيضا بأن الاتحاد الإفريقي ينوي اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى، من شانها "إيقاف مرتضى عن كافة الأنشطة". (طالع التفاصيل)

ويشارك الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري، إذ تبدأ المسابقة في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيبدأ تطبيق العقوبة مع المباراة الأولى للزمالك في المسابقة.

اقرأ أيضا:

كما انفرد في الجول - رسميا.. الكاف يعلن عقوبات الأهلي.. مباراتان بدون جماهير وغرامة مالية

رسميا – الكاف يعلن إيقاف مرتضى سنة عن أي نشاط رياضي وتغريمه 40 ألف دولار

خبر في الجول - انفراجة فى ملف تجديد مؤمن زكريا.. و48 ساعة حاسمة

مصدر بالأهلي لـ في الجول: أسباب "صلة" للفسخ ليست في العقد.. سنحصل على كامل قيمة الرعاية

10 قرارات من الكاف بعيدا عن الأهلي.. بطولتان قاريتان في مصر ونظام جديد لتسويق البث

مستشار الأهلي القانوني لـ في الجول: حقنا في أزمة كوليبالي محفوظ 100%

التعليقات