حوار في الجول – محمد يوسف يرد على منتقدي ناصر ماهر وجيل الأهلي الحالي.. وكيف يعبر هوريا

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 22:32

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - هوريا

لاتزال الأنظار متعلقة بناصر ماهر صانع ألعاب الأهلي الشاب وتراقبه في كل تصرف ورد فعل بدر منه خاصة والمنتظر منه لايزال أكثر مما يقدمه.

ولم يسجل أو يصنع ناصر ماهر العائد للأهلي بعد فترة من التألق مع سموحة أي أهداف مع الفريق الأحمر حتى الآن.

وبعد التعادل السلبي مع هوريا الغيني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، كان ناصر ماهر محل الانتقادات مع زعم تقارير صحفية اعتراضه على تغييره. لكن محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة لديه حجج للدفاع عن لاعبه.

وعن لاعبه، قال يوسف لـFilGoal.com: "من غير المعقول أن يتحدث البعض بشأن وجوب محاسبة اللاعب وليس هناك أي واقعة فيها خروج عن النص أو معايير الإلتزام والانضباط التي هي أهم عندنا من البطولات والألقاب والكل يعلم ذلك".

وأضاف يوسف "هل المطلوب مثلا أن أحاسب لاعبا على تعبيرات وجهه أو تسريحة شعره؟ بالطبع غير منطقي. نفترض أن لاعبا تسيطر على وجهه علامات الحزن لتغييره فى مباراة فبالتأكيد هذا أمر منطقي ومقبول من ناحية إنسانية وفي كرة القدم من الجانب الآخر".

وأوضح "التجاوز يكون في حركة غير مقبولة مثل ركل زجاجة مياه او اعتراض لا يليق على الجهاز الفني أو حتى تصرفات خارجة عن النص مع الحكام أو المنافسين والجمهور".

وأردف "أؤكد أن هناك قرارات عقابية تتم على مواقف لا يعلم الرأي العام أو الإعلام عنها أي شيء إذا رأينا أمورا لا تتفق مع مبادئنا وآدابنا في النادي الأهلي".

وعن مستوى ناصر ماهر، قال: "هناك ثقة في جميع لاعبي الأهلي بلا استثناء وإيمان بقدراتهم ونغمة التقليل منهم أو التشكيك فيهم لن تؤثر على الجهاز الفني".

وشرح "الجميع يؤدي أدوارا فنية داخل الملعب بتكليفات من جهاز الفريق بقيادة باتريس كارتيرون وطالما هناك لاعب يشارك فمن المؤكد أن اختياره جاء بناء على قناعات ورؤية فنية".

وأكمل "أما الكلام الذي يتم ترويجه عن أن لاعبي الأهلي الحاليين من الأجيال المتواضعة في القدرات والمهارات غير صحيح، والدليل النتائج التي يحققها الأهلي محليا وافريقيا".

وأنهى حديثه في هذه النقطة، قائلا: "الجهاز الفني يعمل على دراسة كافة احتياجات الفريق ومواطن القوة والضعف والمراكز التي تحتاج للدعم، وبات من المحتمل أن يكون هناك تعاقدات شتوية في يناير المقبل".

العودة ضد هوريا

انتقل يوسف للحديث عن خطة الجهاز الفني للتعامل مع مباريات الإياب ضد هوريا، والمقرر لها يوم السبت المقبل.

وقال: "اللقاء سيكون صعبا ولكن الأهلي سيحاول الاستفادة من عنصري الأرض والجمهور مع التأكيد على قوة هوريا خاصة في الجانب الهجومي وسيكون هناك حيطة وحذر لأنه سيحاول استغلال اندفاع الأهلي الهجومي لكي يعتمد على مرتدات خاطفة".

وأضاف "نعلم أن لدى هوريا أكثر من لاعب من أصحاب المهارات وأوراقا رابحة لكن يبقي استعداد الأهلي الجيد للمباراة مع جاهزية جميع اللاعبين وعودة المصابين السلاح الذي يجب التركيز عليه لعبور هذه العقبة والتأهل لنصف النهائي ومواصلة الزحف نحو الكأس".

يوسف أتم "الأهلي يعلم جيدا صعوبة التتويج باللقب والفوز ببطولته المفضلة، لكن فى نفس الوقت هناك ثقة في القدرة على مواجهة أي تحديات بروح البطولة والخبرات الكبيرة الموجودة فعليا لدى الفريق".

اقرأ أيضا

اتحاد الكرة يوافق على تطبيق حكم الفيديو في الدوري.. وخطوة منتظرة بشأن الحكام الأجانب

عبد الغني لـ في الجول: جمعية عمومية في نهاية أكتوبر لانتخاب عضوين جديدين

حصاد الجولة الثانية من الدوري السعودي – الإقالة الأولى.. وظهور السعيد

أنا دروجبا (2) – ميدو ورونالدينيو واللعب وسط النجوم

12 تصريحا عن صلاح.. رونالدو وريفالدو ودروجبا يتغنون بـ" الاستثنائي" المصري

اتحاد الكرة يستعين بحكام من تونس لإدارة بعض مباريات الدوري.. "تعاون مشترك"

التعليقات
قد ينال إعجابك