حصاد الجولة الثانية من الدوري السعودي – الإقالة الأولى.. وظهور السعيد

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 16:24

كتب : عمر أشرف

عبد الله السعيد - أهلي جدة

شهدت الجولة الثانية من الدوري السعودي الإقالة الأولى والتي جاءت من نصيب مدرب اتحاد جدة رامون دياز، مرحبا بكم في حصاد الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

FilGoal.com يقدم لكم حصادا أسبوعيا للدوري الحاصل على المركز السادس عالميا في القيمة التسويقية في الانتقالات بحيث سجلت الأندية السعودية رقما تاريخيا في سوق الانتقالات الصيفية الماضية بقيمة 152.1 مليون دولار

مباريات الجولة

الاتفاق والباطن

استطاع نادي الاتفاق الذي يلعب له حسين السيد معارا من الأهلي، الفوز على الباطن بثلاثية، ليحقق فارس الدهناء أول فوز له في الدوري.

سجل أهداف المباراة كريستيان جوانكا لاعب الاتفاق، وتقدم الاتفاق مرة أخرى بهدف لحسن جمال، واستطاع المغربي رياض بوحدوز تضييق الفارق بتسجيل الأول للباطن.

حاول الباطن التعادل ولكن فخرالدين بن يوسف قتل المباراة بهدف ثالث قبل أن يسجل حسن شراحيلي للباطن وتضييق الفارق ولكن تنتهي المباراة 3-2 للاتفاق.

تألق في هذه المباراة الحارس الجزائري رايس مبولحي حارس الاتفاق وتصدى لكرات خطيرة من لاعبي الباطن وتحديدا من رياض بوحدوز وجوان أرانجو.

الحزم والتعاون

يبدو أن التعادل سيكون صفة ملازمة للصاعد حديثا للدوري السعودي، الحزم، بعد تعادله الثاني أمام فريق التعاون، الذي بدوره تعادل مع الأهلي في الجولة الأولى.

سجل لفريق الحزم المحترف البرازيلي رودولفو ألميدا وقبل أن يتعادل الكاميروني لياندر تاوامبا للتعاون.

الوحدة والفتح

حافظ محمد عواد حارس الوحدة على نظافة شباكه للمرة الثانية على التوالي بعد تعادله السلبي مع فريق الفتح، وكان الوحدة قد تعادل مع فريق الحزم سلبيا في الجولة الأولى.

النصر والفيصلي

فاز النصر بثاني مباراة له في الدوري حتى وإن كانت بصعوبة على المنافس العنيد، الفيصلي.

تقدم يحيى الشهري للنصر قبل أن يعود دييجو كالديرون لاعب الفيصلي والإسماعيلي السابق بالنتيجة لنقطة التعادل.

في الشوط الثاني استطاع المحترف البرازيلي جوليانو دي باولا لاعب فينرباتشه السابق من التقدم بالنتيجة بعد صناعة من البديل نور الدين أمرابط، لينتهي اللقاء 2-1.

الفيحاء والشباب

استطاع أبناء المدرب الروماني ماريوس سوموديكا في الفوز بالمباراة الثانية لهم على التوالي في الدوري، بعد ثلاثية في شباك الفيحاء على ملعب الأخير.

بدأ الفيحاء بالتسجيل عن طريق لاعب الشباب إيلر سيلفا بالخطأ في مرماه، ثم عاد الشباب بتسجيله التعادل من البرازلي آرثر كايكي لاعب بيراميدز السابق.

تقدم الروماني كونستانتين بوديسكو بالشباب من ركلة حرة رائعة، قبل أن يختتم الزلزال ناصر الشمراني بهدف ثالث في مرمي الكولومبي جريستيان بونيلا حارس مرمى الفيحاء.

أحد والأهلي

في أولى مباريات عبدالله السعيد مع أهلي جدة، استطاع الراقي الفوز على فريق أحد بهدفين دون مقابل.

سجل هدفي الأهلي مهاجم منتخب راس الأخضر دجانيني تافاريس وأكمل الثنائية البديل مهند عسيري من ركلة جزاء.

شهدت المباراة طرد مدافع الأهلي أليكسيس روناو بعد تدخله العنيف على لاعب أحد محمد عطية، وقد احتكم حكم المباراة إلى تقنية الفيديو لطرده المباشر من اللقاء.

لعب عبدالله السعيد الـ 90 دقيقة كاملة.

الرائد والهلال

نجح الهلال بقيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس في تحقيق الفوز الثاني لهم في الدوري، بعد الفوز 3-1 على فريق الرائد في ملعب الأخير.

سجل بافتيمبي جوميز وعمر عبد الرحمن أولى أهدافهم مع الهلال هذا الموسم، حاول الرائد تقليص الفارق عن طريق أحمد حمودان، ولكنه لم يهنأ كثيرا حيث نجح الزعيم بعد دقيقتين في تسجيل الهدف الثالث عن طريق كارلوس إدواردو من ركلة جزاء.

الاتحاد والقادسية

اهتز ملعب مدينة الملك عبد الله بخسارة ثقيلة أمام القادسية بثلاثية.

سجل إلتون جوزيه وجورجينيو وبيسمارك فيريرا للقادسية، وتسببوا في خسارة الاتحاد للمرة الثانية هذا الموسم وإقالة مدربه رامون دياز بعد دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

ظاهرة الجولة

جاء تألق حراس المرمى في الجولة الثانية ليتصدر مشهد الدوري هذا الأسبوع، وتحديدا من المصري محمد عواد حارس الوحدة وخروجه بالشباك النظيفة للمباراة الثانية على التوالي.

يأتي بعده الحارس الجزائري المتألق رايس مبولحي حارس الاتفاق الذي دافع عن مرمى الفريق بتصدي عدة كرات خطيرة من رياض بوحدوز وجوان أرانجو لاعبي الباطن وساهم في فوز الاتفاق بثلاثية على الباطن.

وأيضا استطاع محمد العويس حارس الأهلي أن يكتسب الثقة مرة أخرى بعد اهتزاز مستواه في مباراة السعودية الودية الأخيرة أمام بوليفيا، وكان من أسباب حفاظ نادي الأهلي على الفوز من ملعب أحد.

الأسترالي جاك دانكن حارس مرمى القادسية كان نجم مباراة فريقه أمام الاتحاد وتصدى لعدة كرات وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي حيث تصدى لـ 12 كرة في مبارتين.

أول إقالة

بعد خسارة فريق الاتحاد أمام القادسية في الدوري، لم يتأخر رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن في إقالة الأرجنتيني رامون دياز بعد سلسلة النتائج السلبية التي كانت حاضرة في الفريق بداية من السوبر السعودي أمام الهلال والذي خسره بهدفين مقابل هدف واحد.

وبدأ الدوري بخسارة مفاجئة أمام الشباب قبل أن يخسر أمام القادسية بثلاثية فكانت الإقالة حاضرة بعد المباراة مباشرة.

هدف الجولة

ظهر التسديد من خارج منطقة الجزاء سمة من سمات الجولة الثانية من البطولة، فسجل بوديسكو للشباب من ركلة حرة قوية، وسجل جورجينيو للقادسية من خارج منطقة الجزاء.

وإن كان هدف البرازيل إلتون خوزيه لاعب القادسية هو الأجمل في هذه الجولة من تسديدة رائعة سكنت شباك الاتحاد

ترتيب الدوري

فاز الشباب والنصر والهلال في ثان مباراتهم في الدوري واستمروا في صدارة الترتيب بتسجيلهم 4 أهداف وإن كان للشباب أفضلية في تصدر الدوري بدخول مرماه هدف واحد فقط.

لم يخسر كل من الحزم والوحدة والتعاون والفتح واكتفوا بالتعادل في المبارتين.

يتذيل الترتيب أحد والفيحاء والاتحاد بخسارتين.

اقرأ أيضا

أنا دروجبا (2) – ميدو ورونالدينيو واللعب وسط النجوم

عامر حسين لـ في الجول: لم نتلق خطابات من الزمالك لنقل مباراة بيراميدز

عامر حسين يكشف لـ في الجول: تصور لعودة المصري إلى ملعبه.. "باستثناء الأندية القاهرية"

هدرسفيلد يوضح لـ في الجول سبب استمرار غياب رمضان صبحي

جيلبرتو لـ في الجول: لا غرابة في ارتداء قميص الأهلي.. أجمل ذكرياتي كانت معه

التعليقات

قد ينال إعجابك