الكل أو لا شيء (6) – "دمرت كرة القدم مثلما فعلتم"

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 - 14:25

كتب : رامي جمال

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي 2017-2018

"أمامنا ست مباريات لنلعبها علينا أن نفوز بها جميعا" بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي متحدثا للاعبيه قبل ست جولات على نهاية الدوري الإنجليزي.

عاش سيتي أسبوعا صعبا في موسمه بالهزيمة مرتين أمام ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخسارة فرصة التتويج بلقب الدوري في الدربي أمام مانشستر يونايتد بعدما فرط في تقدمه بهدفين دون رد.

والآن عليه مواجهة توتنام من أجل الاقتراب أكثر فأكثر من التتويج بلقب الدوري بشكل رسمي.

أصدرت شركة "أمازون" الأمريكية للتسويق فيلما وثائقيا من ثمانية أجزاء تحت عنوان "الكل أو لا شيء مانشستر سيتي" عن موسم السيتيزينز التاريخي 2017-2018 والذي توج فيه بالدوري بأكثر من 100 نقطة وذلك بوضع كاميرات تراقب محاضرات اللاعبين وتدريباتهم وكل شيء خلال ذلك الموسم وحتى من ضمنها لحظات الإخفاق.

طالع الحلقة الأولى

الكل أو لا شيء (1) – كيف اكتسح جوارديولا ليفربول بإيقاف صلاح.. ولقطة كادت تغير الموسم

طالع الحلقة الثانية

الكل أو لا شيء (2) – كيفية قتل جوارديولا ليونايتد ومورينيو بسلاح خفي.. و"أستطيع الفوز بطريقتي"

طالع الحلقة الثالثة

الكل أو لا شيء (3) – جوارديولا يطالب لاعبيه بكرهه.. وماذا قال بعد رباعية ليفربول

طالع الحلقة الرابعة

الكل أو لا شيء (4) – "اصمت يا فينجر".. إرث كرويف ورد فعل جوارديولا بعد هزيمة مفاجئة

طالع الحلقة الخامسة

الكل أو لا شيء (5) – أسبوع أسود على سيتي بسبب صلاح وبوجبا.. وتبخر حلم منتظر منذ سنوات

تحقيق الدوري

بدأ سيتي حملته في الاقتراب من لقب الدوري وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية بالعودة لطريق الانتصارات عن طريق التغلب على توتنام في ويمبلي بثلاثة أهداف لهدف.

وتحدث جوارديولا عقب المباراة للاعبيه قائلا: "الأسبوع الماضي كرة القدم لم تكن عادلة لكم لكن تم تعويضكم وأنتم تستحقون ذلك أكثر من أي فريق خلال الموسم الجاري".

وتابع "الآن أريد تحقيق أفضل لقب دوري في هذا البلد أنا فخور بكم للغاية".

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي: "من يقول أن ما حدث في الأسبوع الماضي إخفاق كبير لا يفهم شيئا في كرة القدم، ما فعله اللاعبون خلال الموسم أمر هام للغاية".

وعن هل سيشاهد لقاء مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون والتي قد تعني حسم لقب الدوري رسميا لسيتي قال: "لدي موعد للعب الجولف".

وفجر وست بروميتش مفاجأة بالفوز على يونايتد في ملعبه أولد ترافورد بهدف دون رد وأهدى سيتي رسميا لقب الدوري قبل خمس جولات على نهايته.

والآن يرغب سيتي في مطاردة أرقام قياسية أخرى كأول فريق يحصد 100 نقطة في المسابقة وأكثر من سجل أهدافا وأكثر من حقق عدد انتصارات.

Related image

تدمير كرة القدم

بعد حسم لقب الدوري رسميا وجه جوارديولا تحذيرا للاعبيه بعدم التراخي وقال: "كنت محظوظا للفوز بثماني ألقاب دوري خلال 10 سنوات تدريب وفي الحالات التي توجت فيها بالدوري قبل عدة أسابيع من نهاية المسابقة كان الأمر كارثي في المباريات المتبقية".

وأوضح "لا يمكن أن أقنع اللاعبين بالحفاظ على تركيزهم ولا شيء سيغير ذلك لأن الموسم توقف، اعثروا على شيء ما أن تبحثوا عن هدف لتحققوه وتصبحوا جزءا من التاريخ".

وأكمل "أريد الفوز بكل المباريات المتبقية وتسجيل الأهداف بكثرة وسأضع تلك الأهداف لكم على ورق سنعلقه في كل الأماكن في النادي هنا".

ونجح سيتي في اكتساح سوانزي سيتي بخماسية دون رد وكان عليه مواجهة وست هام في ملعبه في لندن.

ولم يقم لاعبو سيتي بالإحماء بشكل جيد قبل لقاء وست هام وبدأ التكاسل يعرف طريقه إلى لاعبي الفريق فشن جوارديولا غضبه على اللاعبين.

وقال جوارديولا لهم: "لم تقوموا بالإحماء بشكل جيد بل كنتم سيئين للغاية وسوف تعانون".

وواصل "نعم سوف ترفعون لقب الدوري السبت المقبل لكن أعطوني سببا واضحا لماذا لم تقوموا بالإحماء بشكل جيد؟ أريد سببا واحدا فقط، أريد رؤية فريقي مجددا ولا أتحدث عن الفوز أو الهزيمة أريد تحقيق الأرقام القياسية".

وشدد "لا يوجد أي نقاش حول أهمية الفوز أمام هدرسفيلد وبرايتون وساوثامبتون".

ونجح سيتي في الفوز على وست هام بأربعة أهداف لهدف، ولكنه تعادل سلبيا مع هدرسفيلد، قبل أن يفوز على برايتون بثلاثة أهداف لهدف.

وفي المحاضرة قبل الأخيرة لجوارديولا في الموسم قال: "هل يمكن أن تتخيلوا جامع الكرات في بلده الصغيرة يذهب للأكاديمية في سن الـ13 ويلعب في الفريق الأول وبعدها يدرب الفريق بسن الـ37 وفي أربع سنوات فقط يدمر كرة القدم"؟

وأضاف "إنه أنا ذلك الفتى، لقد اختبرت ذلك لقد دمرت كرة القدم كما دمرتم أنتم البريميرليج الموسم الجاري".

وأردف "الناس بدأوا يقولون فريق بيب، كيف تمكن بيب من ذلك كم بيب جيد وبيب هو الأفضل، لا لا لا أنتم طوال الوقت كنتم أنتم الأفضل".

وتابع "في المؤتمرات الصحفية يعتقد الجميع أن الفضل للمدرب لا الفضل لكم أنتم أيها اللاعبين لأن الكرة تنتمي لكم".

وفي نهاية الموسم وأمام ساوثمبتون ومثل هدف سيرجيو أجويرو الشهير في مرمى كوينز بارك رينجرز نجح جابرييل خيسوس في الدقيقة الثالثت من الوقت المحتسب بدل من الضائع في قيادة سيتي للانتصار ليصل الفريق لـ100 نقطة في الدوري الإنجليزي ويصبح أول من يقم بذلك الأمر عبر التاريخ البريميرليج.

وأخيرا تحدث جوارديولا في الفيلم الوثائقي عن موسمه مع سيتي قائلا: "الناس في التاريخ سيتذكرون إننا فزنا بـ18 مباراة متتالية ولم نتعادل، لكن هل تقولون إننا سنقوم بالأمر ذاته الموسم المقبل؟ هذا مستحيل بالنظر لطبيعة الدوري الإنجليزي فما حققناه الموسم الحالي كان أمرا استثنائيا".

وتابع "جماهيرنا تحب مشاهدة كرة القدم وكانوا يحبون مشاهدتنا وهذه هي أفضل هدية لهم".

وأتم جوارديولا "لا أقول أن فريقي هو الأفضل في تاريخ الكرة الإنجليزية لأن هذا ليس صحيحا لكن بالنظر للأرقام والإحصائيات فنعم كنا الأفضل هذه هي الحقيقة".

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك