روبينيو يكشف سبب تحطم صفقة انتقاله إلى تشيلسي.. "كبرياء ريال مدريد"

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 17:42

كتب : زكي السعيد

روبييو - ريال مدريد

كشف البرازيلي روبينيو لاعب سيفاسبور التركي، سبب تحطم صفقة انتقاله إلى تشيلسي في اللحظة الأخيرة، وتحول مساره إلى مانشستر سيتي عام 2008.

روبينيو تحدث إلى مجلة "فور فور تو" عن كواليس مغادرة ريال مدريد بعد تحقيق لقبين متتاليين للدوري، وانتقاله الصادم إلى سيتي كأول صفقة كبيرة للإدارة الإماراتية، رغم اتفاقه مع إدارة تشيلسي على كافة بنود التعاقد.

يقول روبينيو: "هدفي كان الانتقال إلى تشيلسي، سكولاري (مدرب تشيلسي وقتها) أخبرني أنني سأصنع الفارق في فريقه، ولكن الأمر انتهى على شكل سيئ مع ريال مدريد الذي لم يعجبه بدء تشيلسي في بيع قمصاني قبل إتمام الصفقة. أنا واثق أن هذا ما دفع الصفقة إلى الفشل، كانت مسألة كبرياء لريال مدريد، رغم أن تشيلسي سيلعب دوري أبطال أوروبا عكس مانشستر سيتي".

اللاعب يشتهر بخطأ شهير في حديثه عند تقديمه كلاعب لـ سيتي، إذ قال عن طريق الخطأ أنه "أراد الذهاب إلى تشيلسي".

المهاجم صاحب الـ100 مباراة دولية واصل قائلا: "لست نادما على مغادرة ريال مدريد، ولكني نادم على الطريق التي رحلت بها، لقد كان ناديا فتح أبوابه لي، وأعطاني فرصة اللعب في أوروبا. الطريقة السيئة التي رحلت بها محت الذكريات الجيدة مع ريال مدريد، لقد ساعدته على التتويج بالدوري، وأعتقد أنني لعبت بشكل جيد، لكني كنت مصرا على الرحيل ومزاجي كان انفجاريا".

وهل واجه صعوبة في تفضيل ريال مدريد على برشلونة عام 2005: "لم يكن الأمر صعبا على خلاف ما يبدو، ريال مدريد كان النادي الذي أظهر الاهتمام الأكبر، كلاهما ناديان كبيران ويمتلكان جماهيرية كبيرة حول العالم، ولكن ريال مدريد امتلك مجموعة كبيرة من البرازيليين في قائمته حينها، والمدرب كان فاندريلي لوكسمبورجو، فلماذا أذهب إلى برشلونة؟".

اللاعب البرازيلي لم يتمتع بعلاقة قوية مع الإيطالي فابيو كابيللو الذي أشرف على تدريبه في ريال مدريد موسم 2006\2007: "حظيت بفرصة المشاركة مع كل المدربين في ريال مدريد، وعندما وصل كابيللو، وضعني على دكة البدلاء، لربما بسبب عمري، لم أستطع الشكوى، كان المدرب، وهو صاحب القرار، ولكني لم أكن سعيدا بدور بديل الشوط الثاني واللعب بعيدا عن مركزي".

واختتم مفصحا عن العلاقة الخاصة التي جمعته بالإنجليزي دافيد بيكام زميله لعدة سنوات في ريال مدريد: "كان متواجدا دائما مع البرازيليين، كان جزءا من المجموعة. في الواقع، الإسبان شعروا بالغيرة لأنه يتحدث البرتغالية أفضل من الإسبانية، ولذا قضى مزيدا من الوقت معنا، إنه شخص متواضع للغاية".

اقرأ أيضا

كردي لـ في الجول: خطاب جديد من محامي صلاح بسبب حقوق الصورة.. واقتراحي لحل الأزمة

مذكرات في الجول - علي أبو جريشة (1).. بطل من رحم الحرب والتهجير

مجاهد: راتب سالجادو 5000 دولار.. والتعاقد معه اقتراح أبو ريدة

هاني رمزي يكشف موقف فتحي من منتخب مصر.. وسر تفضيل باهر المحمدي على جبر

صلاح ضمن المرشحين لدخول تشكيلة الفيفا المثالية

التعليقات