راموس.. 13 عاما من الدماء والبطاقات وأهداف الأزمات القلبية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 15:55

كتب : زكي السعيد

سيرخيو راموس - ريال مدريد

قبل 13 عاما بالتمام والكمال، خاض سيرخيو راموس مباراته الأولى من ضمن 568 مباراة لعبها بقميص ريال مدريد.

القائد الحالي للفريق الذي حضر إليه قادما من إشبيلية في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية لعام 2005 مقابل 27 مليون يورو كأغلى مدافع إسباني وقتها، انتظر حتى يوم 10 سبتمبر 2005 لتدشين مسيرته التاريخية مع الميرنجي.

راموس دخل بديلا بين شوطي مبارة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الجولة الثانية من الدوري على ملعب سانتياجو برنابيو، بدلا من باكو بافون، وقتما سيطر التعادل 2-2 على مجريات المواجهة.

المدافع الإشبيلي احتاج إلى 45 دقيقة فقط بقميص ريال مدريد حتى يتذوّق الخسارة الأولى، عندما سجل فابيان كانوبيو هدف الانتصار للجاليثيين قبل 12 دقيقة على نهاية المباراة، مهديا الفوز لـ سيلتا.

لاعبو ريال مدريد الذين شاركوا في هذا اليوم بخلاف راموس وبافون، هم: إيكر كاسياس، ميتشل سالجادو، روبيرتو كارلوس، جوتي، توماس جرافسين، دافيد بيكام، جوليو بابتيستا، رونالدو، روبينيو، بابلو جارسيا، راؤول.. بالطبع جميعهم رحلوا عن الفريق.

راموس لم يصل للشباك في تلك الليلة، ولم ير بطاقات الحكم، لكنها سيفعلها في مسيرته الطويلة اللاحقة لريال مدريد عديد المرات، سيسجل 76 هدفا، سيصنع 37 آخرين، سيتحصل على 192 بطاقة صفراء، وسيغادر الملعب باللون الأحمر في 24 مناسبة.

11 مدربا

عاصر راموس 11 مدربا طوال مسيرته مع ريال مدريد، بعضهم لعدة أشهر، وآخرين لعدة سنوات.

- فاندريلي لوكسمبورجو

- خوان رامون لوبيز كارو

- فابيو كابيللو

- بيرند شوستر

- خواندي راموس

- مانويل بيليجريني

- جوزيه مورينيو

- كارلو أنشيلوتي

- رافا بينيتيث

- زين الدين زيدان

- جولين لوبيتيجي

5 رؤساء

13 عاما تحتمل 3 فترات رئاسية، إلا أن راموس عاصر 5 رؤساء مختلفين، منهم من حضر في مناسبتين، وهو الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز.

- بيريز

- فيرناندو مارتين ألفاريز

- لويس جوميز مونتياخنو

- رامون كالديرون

- فيسنتي بولودا

- بيريز

74 لاعبا

منذ إحضار راموس –في صفقة تاريخية-، تعاقدت إدارة ريال مدريد مع 74 لاعبا، سواء شراء نهائي أو إعارة، ونجاحاتهم تباينت.. بالطبع لن نقدر على سردهم بشكل طولي، فلنفعلها بشكل عرضي إذا.

أنطونيو كاسانو، سيسينيو، محمد ديارا، إيمرسون، رود فان نيستلروي، فابيو كانافارو، خوسيه أنطونيو رييس، فيرناندو جاجو، جونزالو إيجوايين، مارسيلو، أرين روبن، بيبي، فيسلي شنايدر، رويستن درينتي، جابرييل هاينتسه، كريستوف ميتسلدر، يرزي دوديك، خافيير سافيولا، كلاس يان هونتيلار، لاسانا ديارا، رافاييل فان دير فارت، إيزيكييل جاراي، روبن ديلا ريد، خابي جارسيا، جولين فوبير (النائم)، كريستيانو رونالدو، ريكاردو كاكا، كريم بنزيمة، شابي ألونسو، راؤول ألبيول، ألفارو نيجريدو، إستيبان جرانيرو، ألفارو أربيلوا، أنخيل دي ماريا، ميسوت أوزيل، سامي خضيرة، بيدرو ليون سانشيز، ريكاردو كارفاليو، سيرخيو كاناليس، إيمانويل أديبايور، فابيو كوينتراو، نوري شاهين، رافاييل فاران، خوسيه ماريا كاييخون، حميد ألتينتوب، لوكا مودريتش، دييجو لوبيز، مايكل إيسيان، جاريث بيل، فرانسيسكو إيسكو، أسيير إيارامندي، داني كارباخال، كاسيميرو، جيمس رودريجيز، توني كروس، لوكاس سيلفا، كيلور نافاس، خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو، دانيلو، ماتيو كوفاسيتش، كيكو كاسيا، خيسوس فاييخو، ماركو أسينسيو، لوكاس فاسكيز، ألفارو موراتا، تيو إيرنانديز، داني سيبايوس، فينيسيوس جونيور، تيبو كورتوا، ألفارو أودريوزلا، ماريانو دياز، أندري لونين، عمر ماسكاريل، لوكاس تورو.

العاشرة

احتاج راموس إلى 9 مواسم في ريال مدريد حتى يفوز بالبطولة التي حققها النادي 9 مرات قبل استقدامه، فرأسيته المتأخرة في شباك –زميله الحالي- تيبو كورتوا بنهائي 2014 أمام أتليتكو مدريد، جلبت الكأس العاشرة لريال مدريد، قبل أن يعقبها بـ3 أخريات في المواسم الثلاثة الماضية.

+90

هدفه بعد 92 دقيقة و48 ثانية من انطلاق نهائي العاشرة، ليس الوحيد من نوعه مع ريال مدريد، بل يعد راموس لاعبا متخصصا في تسجيل الأهداف المتأخرة التي أنقذ بها فريقه في مرات عدة.

لقد سجل 13 هدفا في مسيرته بعد الدقيقة 80، منها 4 أهداف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أهمها هدف التعادل القاتل في شباك فريقه السابق إشبيلية بكأس السوبر الأوروبي 2017، ليصل بالمباراة إلى وقت إضافي أعقبه معانقته للكأس القارية.

على طريق الأرقام القياسية

يحتل راموس المركز الثامن في قائمة الأكثر لعبا للمباريات بقميص ريال مدريد، وبمعدِل طبيعي، يفترض أن يصل للمركز الخامس هذا الموسم متخطيا فيرناندو إييرو وباكو خينتو أصحاب الـ601 مباراة.

بعدها، سيكون راموس في حاجة إلى مواصلة اللعب بمستوى عالٍ لعدة سنوات إضافية حتى يكون قادرا على تخطي المتصدر إيكر كاسياس صاحب الـ741 مباراة.

اقرأ أيضا:

كردي لـ في الجول: خطاب جديد من محامي صلاح بسبب حقوق الصورة.. واقتراحي لحل الأزمة

مذكرات في الجول - علي أبو جريشة (1).. بطل من رحم الحرب والتهجير

مجاهد: راتب سالجادو 5000 دولار.. والتعاقد معه اقتراح أبو ريدة

هاني رمزي يكشف موقف فتحي من منتخب مصر.. وسر تفضيل باهر المحمدي على جبر

صلاح ضمن المرشحين لدخول تشكيلة الفيفا المثالية

التعليقات