خاص في الجول يكشف – أصداء أزمة الأهلي والإنتاج.. موقف عقاب نور الدين وتقنية الفيديو

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 18:30

كتب : عاطف شادي

إبراهيم نور الدين - مؤمن زكريا - الأهلي - الإنتاج الحربي

"عندما يخطئ حكم، فإنه يعاقب لكن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو المجلس لا يعلن ذلك حفاظا عليهم"، هكذا بدأ مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حديثه حول موقف عقاب إبراهيم نور الدين وطاقمه التحكيمي بعد أزمة مباراة الأهلي والإنتاج الحربي.

مصدر في لجنة الحكام أكد لـFilGoal.com وجود عقوبات، لكنه قال:"لا توجد لائحة تقول إن الحكم المخطئ يعاقب، لذا تكون القرارات داخلية ويتم إبلاغ الحكام بها".

FilGoal.com يرصد في هذا التقرير أصداء أزمة مباراة الأهلي والإنتاج الحربي داخل أروقة اتحاد الكرة، هل تم عقاب إبراهيم نور الدين وطاقمه التحكيمي؟ وهل سيتم تطبيق تقنية الفيديو؟

أصداء الأزمة

الأهلي أصدر بيانا عقب التعادل مع الإنتاج الحربي في الدوري، والذي شهد جدلا تحكيميا بعد قرارات طاقم حكام إبراهيم نور الدين في المباراة. (طالع التفاصيل)، ليرد عليه عصام عبد الفتاح واصفا شعوره بعد البيان بـ"الصدمة" في حوار مطول مع FilGoal.com.

رفض عبد الغني، أو مصدر FilGoal.com داخل لجنة الحكام، الإفصاح عن العقوبات ضد نور الدين وطاقمه التحكيمي، رغم تأكيدهما أن "الحكم الذي يخطيء يعاقب، وعصام عبد الفتاح شدد على هذه النقطة أكثر من مرة".

اقرأ - عبد الفتاح: بيان الأهلي يتسم بالقسوة.. وهناك عقوبات غير معلنة للحكام

وقال مصدر داخل لجنة الحكام: "لا يتم إعلان العقوبات حتى لا يتم مضايقة الحكام بها في المستقبل من أي من عناصر اللعبة. وتتراوح العقوبة بين الإيقاف لمدة معينة والتحكيم في الدرجات الأدنى".

ولكن نفس المصدر كشف "رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة كلف عصام عبد الفتاح – الموجود في الخارج حاليا – للتحدث مع شركة كان قد تفاوض معها من قبل لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري".

وكان عبد الفتاح لديه عرض من إحدى الشركات لتطبيق التقنية في مصر إلا أن التكلفة المادية الباهظة منعت اتحاد الكرة من تطبيقها، لكن بعد الأزمة الأخيرة تم تكليف عبد الفتاح بحسب المصدر بإعادة التفاوض مع الشركة للحصول على سعر أقل لتطبيق التقنية في الدوري المصري.

وأضاف المصدر "قد تتحمل الأندية، والشركة الراعية جزءا من تكلفة تطبيق التقنية في مصر".

وأتم "هناك أيضا قبول عام لجلب حكام أجانب للمباريات الكبرى في الدوري الفترة المقبلة".

اقرأ أيضا

أنا دروجبا (1) – اللعنة على تييري هنري

3 أطراف يكشفون لـ في الجول – الحقيقة وراء أزمة عقد عمرو جمال مع الأهلي

مؤمن زكريا والأهلي.. ذكريات سعيدة قبل المصير

يوسف لـ في الجول: نهاية سبتمبر أخر فرصة لمؤمن للاستمرار مع الأهلي.. سنغلق الملف بعدها

أيمن أشرف يكشف لـ في الجول – توقعت غياب التوفيق بعد إهدار صلاح لركلة الجزاء.. ورسالة أجيري

أرقام في الجول تجيب – كيف وضع النني بصمته على كل فرصة لمنتخب مصر ضد النيجر

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك