مؤمن زكريا والأهلي.. ذكريات سعيدة قبل المصير

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 15:18

كتب : محمد سمير

مؤمن زكريا

"نهاية الشهر الجاري أو بمعنى أدق يوم 30 سبتمبر هو أخر فرصة لمؤمن زكريا ليحسم مستقبله والرد على عرض التجديد المقدم له من الأهلي" صرح بذلك محمد يوسف المدرب العام بالجهاز الفني للأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة في تصريحات خاصة لـ FilGoal.com.

مؤمن زكريا

النادي : الأهلي

وينتهي عقد مؤمن زكريا مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي ناد مجانا في يناير المقبل.

وتقدم الأهلي بعرض للتجديد لمؤمن زكريا لمدة موسمين لكن جناح الفريق طلب مهلة للرد قبل أن يعلن يوسف أن نهاية الشهر الجاري هي فرصته الأخيرة للرد قبل تحديد مصيره.

وشدد يوسف أن عدم رد مؤمن قبل ذلك التاريخ لن تجعل طرح الملف مرة أخرى للنقاش بعد ذلك.

بدأ مؤمن زكريا مشواره مع ناشئين النادي الأهلي قبل أن ينتقل إلى الانتاج الحربي في صيف 2009 وبعدها انتقل للمصري البورسعيدي في يناير 2011 ورحل إلى إنبي في صيف 2012.

انتقل مؤمن من إنبي إلى الزمالك على سبيل الإعارة في صيف 2013 لمدة موسم ونصف الموسم وفي يناير 2015 أصبح مؤمن زكريا حديث الساعة بسبب صراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على ضم اللاعب من إنبي.

ذكريات سعيدة

ارتبط اسم مؤمن زكريا بالنادي الأهلي بالذكريات السعيدة منذ انضمامه إلى الفريق في يناير 2015 رغم إعلان الغريم التقليدي الزمالك أكثر من مرة رغبة اللاعب في اللعب للأبيض.

وكان ذلك بمثابة انتصار صغير للجماهير الحمراء بعد تفضيل مؤمن زكريا لقميص الأهلي رغم تألقه مع الزمالك لمدة موسم ونصف الموسم.

وكل ذلك جعل النادي واللاعب يتحملون قرار إيقاف مؤمن زكريا لمدة شهر بسبب توقيعه لناديين مختلفين "الأهلي والزمالك" في نفس الوقت.

ولم تنته الذكريات السعيدة بين مؤمن زكريا وجماهير الأهلي بمجرد توقيعه للفريق ولكن في المواجهات الكبرى.

ففي أول لقاء يجمع بين الأهلي والمصري منذ انتقال مؤمن زكريا الذي سبق له اللعب للناديين قاد الأحمر للفوز بهدفين نظيفين في الأسبوع الأول من يوليو 2015 ونجح في تسجيل هدفا في فريق السابق.

وفي المباراة التالية والتي انتظرها جمهور القطبين خطف مؤمن زكريا الأنظار بقيادة الأهلي للفوز على الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب الذي كان سببا لصراع بين القطبين قبل ستة أشهر فقط من المباراة.

وكان لتلك المباراة مذاق خاص للجمهور الأهلاوي بعد أن ضمن الزمالك التتويج بلقب الدوري ليكسر بذلك الأهلي هيمنة الأبيض في ذلك الموسم.

بعدها بثلاثة أشهر فقط نجح الأهلي في التتويج بلقب السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين على حساب الزمالك وسجل مؤمن هدفا في فوز فريقه.

لم يكن ذلك الفوز هاما فقط لتتويج الأهلي باللقب على حساب بطل الدوري والكأس ولكن تسبب ذلك في رحيل جوسفالدو فيريرا المدير الفني وقتها للزمالك والذي عانى من بعدها الفريق لفترة للمنافسة من جديد.

وفي 10 مواجهات خاضها مؤمن زكريا بقميص الأهلي أمام الزمالك نجح في تسجيل خمسة أهداف.

وخاض مؤمن 134 مباراة بقميص الأهلي ونجح في تسجيل 39 هدفا وصنع 20 آخرين.

لكن عانى اللاعب هذا الموسم من الاستبعاد لأكثر من مرة وانتشرت تقارير أن ذلك يعود لعدم تركيز اللاعب مع الفريق في الفترة الأخيرة بسبب أمر التجديد وهو ما نفاه الطرفان في النهاية.

ففي خمس مباريات بالدوري المصري تم استبعاد مؤمن في ثلاثة منهم وخاض 56 دقيقة بالمباراة الافتتاحية أمام الإسماعيلي و14 دقيقة كبديل أمام الإنتاج الحربي.

وببطولة دوري أبطال إفريقيا خاض مؤمن زكريا مباراتي تاونشيب رولرز ذهابا وإيابا قبل أن يتم استبعاده من مواجهة الترجي في تونس وشارك بديلا أمام كامبالا سيتي لمدة 26 دقيقة.

21 يوما يفصلوا مؤمن زكريا عن تحديد مصيره بالتجديد للأهلي لمدة موسمين أو غلق النادي لذلك الملف وخروج اللاعب من حسابات الفريق.

فبعد تحمل النادي واللاعب فترة إيقاف لمدة شهر والذكريات السعيدة أمام الغريم التقليدي والتتويج بالبطولات هل ينتهي مصير مؤمن زكريا بقرار رحيله عقب نهاية الشهر الجاري؟

طالع التفاصيل:

مران الأهلي - كارتيرون يركز على بناء الهجمة والأطراف

هاني رمزي: الجهاز صمم على تسديد صلاح لركلة الجزاء الثانية ضد النيجر

أحمد ناجي: 4 حراس في المعسكر المقبل.. عبد المنصف وصبحي ضمن المرشحين

أرقام في الجول تجيب – كيف وضع النني بصمته على كل فرصة لمنتخب مصر ضد النيجر

علي غزال لـ في الجول: تألقي ضد النيجر لن يكون مجرد مباراة بل سأطور من نفسي

يوسف لـ في الجول: نهاية سبتمبر أخر فرصة لمؤمن للاستمرار مع الأهلي.. سنغلق الملف بعدها

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك