تنس – اليابانية أوساكا تسطر التاريخ وتحرز لقب أمريكا للسيدات على حساب سيرينا

السبت، 08 سبتمبر 2018 - 23:51

كتب : شادي نبيل

ناومي أوساكا

حصدت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة 19 عالميا أول ألقابها بالبطولات الأربع الكبرى بالفوز على الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة 26 عالميا بمجموعتين دون رد في نهائي أمريكا المفتوحة للسيدات آخر بطولات عام 2018.

وسطرت صاحبة 20 عاما اسمها بأحرف من نور في سجلات التنس العالمي كأول يابانية تحرز لقب أي من بطولات جراند سلام وتحرم الأمريكية من الفوز باللقب السابع في تاريخها بالبطولة.

34 دقيقة فقط كل ما احتاجته اليابانية للفوز بالمجموعة الأولى، والتي بدأت بحفاظ كل لاعبة على الإرسال الأول لها، قبل أن تنتفض أوساكا وتكسر إرسال منافستها بالشوطين الثالث والخامس.

وفرضت المصنفة التاسعة عشر هيمنتها على الأمور بالطول والعرض ولم تعط سيرينا أي فرصة للعودة إلى الأجواء وأنهت المجموعة 6-2.

وجاءت بداية المجموعة الثانية مثل سابقتها، وحافظت الأمريكية على إرسالها بالشوط الأول، وحصلت سيرينا على إنذار من حكم الكرسي بالشوط الثاني بسبب تدخل الطاقم الفني للاعبة وإعطائها تعليمات وتتعادل ناومي 1-1.

وتحافظ ويليامز على إرسالها بالشوط الثالث، قبل أن تتمكن من كسر إرسال أوساكا للمرة الأولى بالمباراة وتتقدم 3-1.

وتخسر الأمريكية الشوط الخامس وتقوم بضرب مضربها ما يجعل الحكم يحتسب نقطة عليها لسابق حصولها على إنذار، وتزداد الأمور صعوبة على سيرينا بعد ان دخلت في مناوشات مع الحكم.

وتتقدم ناومي 5-3 بعد ان احتسب الحكم شوط لصالحها كعقوبة إضافية على صاحبة 23 لقباً في جراند سلام، ورغم بكاء سيرينا قبل بداية الشوط لكنها تنجح في الحفاظ على حظوظها والفوز بالشوط.

لكن اليابانية لا تفرط في اللقب وتفوز بالمجموعة 6-4.

وفشلت سيرينا للمرة الثانية على التوالي في حصد لقب بطولة من البطولات الأربع الكبرى بالعام عقب خسارة بطولة ويمبلدون على يد الألمانية أنجليك كيربر يوليو الماضي.

اقرأ أيضا

بالفيديو – أجيري يقدم النيجر قربانا لبداية العهد الجديد.. سداسية مصرية

أرقام تاريخية لـ صلاح بعد ضرب النيجر.. تساوي "إفريقي" مع حسام حسن.. وتخطي أبو تريكة

الأهلي لـ في الجول: مباراة هوريا على استاد السلام.. نعمل لتسهيل مهمة الجماهير

بالفيديو - إصابة خطيرة لشاو في مباراة إنجلترا وإسبانيا

بالفيديو – بداية مثالية.. صلاح محسن يسجل في ظهوره الدولي الأول

التعليقات

قد ينال إعجابك