تنس – أمريكا المفتوحة.. وتتوالى المفاجأت بخروج ستيفنز حاملة لقب السيدات

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 21:41

كتب : شادي نبيل

أناستازيا سيفاستوفا

حققت اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة 18 عالمياً أولى مفاجأت الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بالفوز على الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة الثالثة وحاملة لقب العام الماضي بمجموعتين دون رد.

صاحبة 28 عاماً نجحت بالوصول للمربع الذهبي لآخر بطولات جراند سلام بالعام، وهي المرة الاولى في تاريخها التي تتمكن من الوصول لتلك المرحلة عقب تسيدها مجريات المباراة بالكامل.

سيفاستوفا تمكنت من كسر إرسال الأمريكية بالشوطين الرابع والثامن لتحسم المجموعة الأولى 6-2 قبل أن تتبادل اللاعبتان كسر إرسالهما مرتان بالمجموعة الثانية، وتحسمها لاعبة لاتفيا في الأخير بستة أشواط مقابل ثلاثة.

وتنتظر أناستازيا الفائز من مواجهة الامريكية سيرينا ويليامز صاحبة 6 ألقاب بالبطولة والباحثة عن اللقب رقم 24 بالبطولات الأربع الكبرى أمام التشيكية كارولاينا بليسكوفا المصنفة 8 على العالم.

وتجمع باقي مباريات دور ال 8 الأمريكية ماديسون كيز في مواجهة الإسبانية كارلا سواريز نافارو، واللقاء الأخير تلعب اليابانية ناعومي أوساكا أمام الأوكرانية لسيا تسورينكو.

وودع السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني للبطولة مسابقة الرجال من الدور الرابع بالسقوط أمام الأسترالي جون ميلمان. (طالع التفاصيل)

التعليقات