إيهاب جلال: فلسفة أجيري تظهر ضد النيجر والحضري قد يعود للمنتخب

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 - 20:12

كتب : محرر في الجول

إيهاب جلال

يرى إيهاب جلال مدرب أهلي طرابس الليبي أن فلسفة خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر ستظهر خلال مباراة النيجر، مشيرا إلى أن عصام الحضري قد يعود من الاعتزال الدولي.

منتخب مصر يستعد لمواجهة النيجر يوم السبت في الثامنة مساءً على ملعب برج العرب ضمن الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى أمم إفريقيا.

ويتواجد إيهاب جلال في مصر. إذ خاض فريقه مباراة ودية ضد الإسماعيلي وانتهت بالتعادل 3-3. (طالع التفاصيل)

وقال في تصريحات لـ"On Sport": "لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم، لكن المنتخب يمتلك العديد من اللاعبين المميزين، وواضح أن الجهاز الفني للمنتخب يعتمد على المحترفين، بالإضافة لضمه لمجموعة من العناصر الشابة التي انضمت للمرة الأولى".

وأضاف: "أعتقد أن خافيير أجيري يعتمد على القوام الأساسي لأن الفريق في الوقت الحالي يريد تحقيق الانتصار. أسلوب أجيري لن يظهر خلال المباراة لكن ستظهر فلسفته للجميع".

وعن اختيارات المنتخب واستبعاد عبد الله السعيد وأحمد فتحي "ما حدث أمرا عاديا. إذ انضموا للمنتخب كنا سنتحدث عن لاعبين أخريين. التجديد في المنتخب يجب أن يكون مدروسا".

وهل إذا كان قرار التعاقد مع مدرب أجنبي جيد أم لا، قال: "لا أعلم. لا استطيع أن أحدد إلا بعد رؤية ما يحدث على أرض الملعب.تقييم التجارب بالسلبيات والإيجابيات يتم بعد نهايتها مثلما حدث في التجربة السابقة (مع هيكتور كوبر) لكن في الوقت الحالي يجب الحديث عن المميزات فقط".

وتطرق للحديث عن أزمة محمد صلاح "من الطبيعي أن تحدث الأخطاء لكن يجب ألا تحدث في كأس العالم".

واستمر "ما زال لدينا بعض المشكلات في مفهوم الاحتراف ونحزن حين يطلب أي شخص حقه بشكل صريح".

وعن تشكيل المنتخب في مباراة النيجر "أعتقد أن أجيري سيدفع بـ6 أو 7 لاعبين ممن شاركوا في كأس العالم مثل أحمد حجازي ومحمد صلاح وعلي جبر ومحمد النني. وجود هؤلاء يساعد الوجوه الجديد على الظهور بمستوى جيد في المباراة".

وكشف إيهاب جلال عن حديثه مع عصام الحضري بعد اعتزال الأخير اللعب الدولي، وقال: "تحدث معه، وأعتقد أن الحضري قد يتراجع عن قراره حال احتياج المنتخب له. لكنه يحتاح للراحة، خصوصا وأن المنتخب ليس لديه العديد من المباريات في الموسم الحالي".

وأردف "الفرق بين الحضري وباقي حراس المنتخب كبير للغاية".

وأتم "أعتقد أن أجيري قد يعتمد على محمد الشناوي أو محمود عبد الرحيم جنش في المباراة. الشناوي هو مستقبل الحراسة في مصر".

ويهدف الفراعنة للتأهل إلى كأس إفريقيا المقبلة والتي تحتضنها الكاميرون حاملة اللقب ويلعب منتخب مصر في التصفيات في مجموعة تضم تونس والنيجر وسوازيلاند.

وخسرت مصر أمام مضيفتها تونس في الجولة الأولى وتستضيف النيجر يوم السبت قبل أن تلعب مباراتين أمام سوازيلاند في أكتوبر وتستضيف نسور قرطاج في نوفمبر.

طالع أيضا

ماذا قال جوارديولا للاعبي سيتي عقب رباعية ليفربول

دونجا يختار أفضل فريق ومفاجأة الدوري

خالد قمر: توقعت انضمامي لمنتخب مصر

قصة انتقال حسين ياسر من الأهلي إلى الزمالك

ماذا يفعل مدرب منتخب مصر في مباراته الأولى في برج العرب

الإعلان عن موعد وتوقيت الكلاسيكو

التعليقات