كارتيرون: أشكر الأهلي على رد الفعل بعد مباراة الإنتاج.. أسامح خطأ الحكم لكن لا أفهمه

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 20:27

كتب : FilGoal

وليد أزارو - الأهلي - وادي دجلة

شكر باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي رد فعل إدارة ناديه عقب التعادل مع الإنتاج الحربي 0-0، اللقاء الذي شهد جدلا تحكيميا وأًصدر الأحمر عقبه بيانا به 4 مطالب لاتحاد الكرة.

وقال كارتيرون عبر قناة النادي: "أشكر منظومة الأهلي على رد فعلهم بعد المباراة. كان أمرا صعبا أن أفهم أن الحكم الخامس على بعد 3 أمتار لم يرى الخطأ الذي تعرض له أزارو. أسامح الخطأ البشري، لكنني لا أفهمه".

وأضاف "تعرضت لإحباط لأننا كنا جيدين وسجلنا هدفا كنا نحتاجه ونستحقه ولا وجود للتسلل تماما. أشكر النادي على رد فعله الرسمي".

أرسل الأهلي خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة صباح الثلاثاء يؤكد فيه على مطالبه الـ4 التي أوضحها في بيانه يوم الاثنين، مشددا أنه قد يلجأ لعدم استكمال مسابقة الدوري أو إسناد مباريات الفريق لحكام أجانب.

وفي المقابل، رد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة المسابقات بأنه مصدوم من بيان الأهلي، رافضا تدخل الأهلي في التحقيق مع إبراهيم نور الدين لو تم.

اللقطة الأولى في لقاء الأهلي والإنتاج كانت عندما سقط وليد أزارو بعد التحام مع معاذ الحناوي، ولم يحتسب إبراهيم نور الدين حكم اللقاء ركلة جزاء وسط اعتراضات بالجملة.

الحادثة الجدلية الثانية جاءت في الدقيقة 35، عندما سدد المالي موسى دياوارا الكرة وهي في يد محمد الشناوي ليقوم حارس الأهلي بدفع اللاعب المالي دون كرة، قبل أن يحدث اشتباك بينه وبين الحكم إبراهيم نور الدين ولكن الحارس الدولي لم يحصل سوى على إنذار رغم الاعتراضات من جانب الإنتاج.

وفي الدقيقة 75، شارك مؤمن زكريا بدلا من أحمد حمودي ليكون بطلا لأسخن أحداث المباراة حيث لعب ميدو جابر بينية بعدها بـ4 دقائق تصل لأيمن أشرف الذي مرر عرضية لمؤمن الذي أودعها المرمى. لكن قام إبراهيم نور الدين بإلغاء الهدف بداع تسلل أيمن أشرف.

عقاب الشناوي وتوفيق

وانتقل كارتيرون للحديث عن قرار النادي تغريم محمد الشناوي وأكرم توفيق بسبب سلوكهما خلال نفس المباراة.

وقال كارتيرون: "أحترم أي قرار يصدر من النادي بخصوص السلوك. أحاول دائما حماية اللاعبين ولكنني أقدر القرارات التي تتخذ ضد الخروج عن النص".

وأضاف "اللاعبون أحيانا يعبرون عن انفعالاتهم، أكرم توفيق اعتذر عن عدم رضاه أثناء الخروج وكان حزينا من تلقيه إنذارا كتفه خلال المباراة. كان انفعال شخصي ولقد تعلم الدرس".

وأردف "أما محمد الشناوي، فتعرض لعنف من مهاجم الإنتاج وهذا أفقده أعصابه لكن عليه أن يعتاد على ذلك لأنه سيتعرض لهذا الموقف كثيرا".

وأتم "الأمر الأهم، هو صورة النادي الأهلي".

اقرأ أيضا

دونجا يحكي لـ في الجول قصة انتقاله إلى الزمالك.. متابعة طولان والتوقيع قبل 4 أشهر

نادر شوقي لـ في الجول: رمضان صبحي لن يعود إلى مصر إلا للأهلي

حوار - زيدان يتحدث عن المميز في ثلاثية الأبطال.. لماذا يفضل بنزيمة وهل طبق نظام خاص لإيقاف صلاح؟

أسئلة شائعة حول أزمة نايكي وحملتها الرياضية الأخيرة نُجيب عنها

رئيس الاتحاد السكندري لـ في الجول: الأهلي لم يطلب أحمد مجدي.. ولن نفرط في أي لاعب

حوار في الجول - صلاح أمين يتحدث عن تشجيع الزمالك.. لقب الهداف وموعد الاعتزال ومنتخب مصر ليس لي

عبد الفتاح: لم أصرح بأن الأهلي سينهي الدوري عاشرا لو طبقنا حكم الفيديو.. لا تثيروا الفتن

التعليقات
قد ينال إعجابك