كارثة الكرة الدنماركية.. لماذا سيواجه لاعبو كرة الصالات ويلز في دوري الأمم الأوروبية

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 18:46

كتب : FilGoal

ركلات ترجيح كرواتيا و الدنمارك

كارثة تهز الكرة الدنماركية، فريق من الهواة ولاعبي كرة الصالات سيواجهون ويلز في دوري الأمم الأوروبية مع مدرب مؤقت.

لماذا؟ تقرير من شبكة "سكاي" يشرح أزمة حقوق الرعاية بين رابطة اللاعبين والاتحاد الدنماركي برمتها.

الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أعلن عن قائمة من لاعبي الدرجات الثالثة والرابعة في الدنمارك، بجانب لاعبي كرة صالات، لمباراة ودية ضد سلوفاكيا ومباراة ويلز والسبب خلاف بين الاتحاد ورابطة اللاعبين المحترفين.

وكذلك، تم تعيين المدرب المساعد السابق لبلاكبيرن جون جينسن في مكان أجي هاريدي الذي قاد المنتخب لدور الـ16 في كأس العالم الماضية.

لاعبو الفريق الكبار مثل كريستيان إريكسن وأندرياس كريستنسن وكاسبر شمايكل، وبقية قائمة كأس العالم، رفضوا التوقيع على اتفاق جديد مع اتحاد الكرة حول حقوق الرعاية والإعلانات.

الطرفان، الاتحاد ورابطة اللاعبين، يتفاوضا منذ أشهر لحل المشكلة قبل أن تنسحب رابطة اللاعبين من المفاوضات يوم الجمعة الماضي دون الوصول إلى حل.

ويوم الأحد الماضي، رفض الاتحاد الدنماركي مبادرة الرابطة بمشاركة اللاعبين الكبار في المباراتين ضد سلوفاكيا وويلز بناء على الاتفاق السابق المنتهية صلاحيته بين الطرفين.

وبعد رفض الرابطة، خاطب الاتحاد الدنماركي الأندية المحلية لتكوين فريق من الدوري المحلي، ولكن أندية الدرجتين الأولى والثانية رفضوا إتاحة لاعبيهم للاختيار الدولي، ليعلن الاتحاد الدنماركي قائمة من لاعبي الدرجتين الثالثة والرابعة، و4 لاعبين شاركوا في كأس العالم لكرة الصالات قبل عامين.

وكذلك، قرر الاتحاد أن مدرب الفريق هاريدي ومساعده يون دال توماسون لا يجب أن يدربا فريقا لا يعرفوا لاعبيه فتم تعيين جينسن بشكل مؤقت في الجهاز الفني.

رأي الجماهير واللاعبين

في حين يميل الرأي العام المتابع لكرة القدم في الدنمارك لصف الاتحاد، حيث يرى أن اللاعبين "يطمعون في مكاسب أكبر"، إلا أن نجم توتنام كريستيان إريكسن قال: "معا نتفق ومعا ننقذ الكرة الدنماركية. نحن هنا ونريد اللعب بقميص الدنمارك وعلينا حل هذه الأزمة وليس تعميق الخلاف. هيا نجدد الاتفاق القديم لشهر آخر".

هذا الخلاف يأتي بعد 12 شهرا من مقاطعة منتخب السيدات لمباراة مؤهلة لكأس العالم بعد خلاف حول أجور اللاعبات، وحينها تم تغريم الاتحاد الدنماركي 18 ألف جنيه إسترليني وتم منح المنافس، سيدات السويد، فوزا اعتباريا لكن لم يتم طرد المنتخب الدنماركي من المنافسات، بل تم التحذير إنه إذا حدث أمر مشابه سيمنع أي فريق تابع للاتحاد من المشاركة في مسابقات اليويفا لمدة 4 سنوات.

وفي نفس الوقت ناشد الاتحاد السلوفاكي منافس الدنمارك في المباراة الودية اليويفا لاتخاذ موقف ضد الدنمارك بسبب حضور اللاعبين الهواة ولاعبي كرة الصالات للمباراة، بعد أن خفضوا أسعار تذاكر المباراة ليورو واحد فقط.

من جانبه قال جيسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي: "لقد قدمنا عرضا، على اللاعبين التفكير فيه. إذا لم يقبلوه سنكون أمام موقف صعب ضد سلوفاكيا وويلز لأن عرضنا لن يتغير".

وأضاف "الاتفاق القديم انتهى، لقد ولد في ظروف مختلفة ولن نوافق على تمديده".

أما مدرب الفريق الجديد، جينسن، فقال: "لا أرى سوى خاسرين في هذا الصراع. الكرة الدنماركية هي الخاسر الأكبر".

وأضاف "قبلت المهمة لأساعد المنتخب الدنماركي، وأرى أن الأمر الأهم هو أن تقام المباريات".

وأتم "أتمنى أن نخوض المباراتين وأن يصل الطرفين لحل بأسرع وقت ممكن. الأمر مؤلم".

اقرأ أيضا

دونجا يحكي لـ في الجول قصة انتقاله إلى الزمالك.. متابعة طولان والتوقيع قبل 4 أشهر

نادر شوقي لـ في الجول: رمضان صبحي لن يعود إلى مصر إلا للأهلي

حوار - زيدان يتحدث عن المميز في ثلاثية الأبطال.. لماذا يفضل بنزيمة وهل طبق نظام خاص لإيقاف صلاح؟

أسئلة شائعة حول أزمة نايكي وحملتها الرياضية الأخيرة نُجيب عنها

رئيس الاتحاد السكندري لـ في الجول: الأهلي لم يطلب أحمد مجدي.. ولن نفرط في أي لاعب

حوار في الجول - صلاح أمين يتحدث عن تشجيع الزمالك.. لقب الهداف وموعد الاعتزال ومنتخب مصر ليس لي

عبد الفتاح: لم أصرح بأن الأهلي سينهي الدوري عاشرا لو طبقنا حكم الفيديو.. لا تثيروا الفتن

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك