الأهلي لاتحاد الكرة: إن استدعى الأمر سنطلب حكاما أجانب أو لن نستكمل الدوري

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 13:39

كتب : أحمد الخولي

وليد أزارو - الأهلي - وادي دجلة

أرسل الأهلي خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة صباح اليوم الثلاثاء يؤكد فيه على مطالبه الـ4 التي أوضحها في بيانه أمس الاثنين، مشددا أنه قد يلجأ لعدم استكمال مسابقة الدوري أو إسناد مباريات الفريق لحكام أجانب.

وقال بيان صادر عن الأهلي اليوم الثلاثاء:"أرسل النادي الأهلي خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء، أكد فيه رفضه التام للأخطاء الفجّة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري".

وأضاف "وتمسّك الأهلي في خطابه الرسمي بحقوق النادي، وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل، وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة والعدالة بين الأندية المتنافسة، وحدد الأهلي أربعة مطالب جاءت على النحو التالي".

وطلب الأهلي "إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة".

وأضاف "إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية، أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية".

وشدد "تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها".

وأتم البيان "وختاماً أكد النادي على أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانة بهم".

وطلب مجلس إدارة الأهلي من اتحاد الكرة إجراء تحقيقا عاجلا مع الحكم إبراهيم نور الدين بعد الأخطاء التي تسبب في حدوثها خلال لقاء الفريق أمام الإنتاج الحربي في بيان أصدره أمس الاثنين.

وفي المقابل، رد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة المسابقات بأنه مصدوم من بيان الأهلي، رافضا تدخل الأهلي في التحقيق مع إبراهيم نور الدين لو تم.

اللقطة الأولى في لقاء الأهلي والإنتاج كانت عندما سقط وليد أزارو بعد التحام مع معاذ الحناوي، ولم يحتسب إبراهيم نور الدين حكم اللقاء ركلة جزاء وسط اعتراضات بالجملة.

الحادثة الجدلية الثانية جاءت في الدقيقة 35، عندما سدد المالي موسى دياوارا الكرة وهي في يد محمد الشناوي ليقوم حارس الأهلي بدفع اللاعب المالي دون كرة، قبل أن يحدث اشتباك بينه وبين الحكم إبراهيم نور الدين ولكن الحارس الدولي لم يحصل سوى على إنذار رغم الاعتراضات من جانب الإنتاج.

وفي الدقيقة 75، شارك مؤمن زكريا بدلا من أحمد حمودي ليكون بطلا لأسخن أحداث المباراة حيث لعب ميدو جابر بينية بعدها بـ4 دقائق تصل لأيمن أشرف الذي مرر عرضية لمؤمن الذي أودعها المرمى. لكن قام إبراهيم نور الدين بإلغاء الهدف بداع تسلل أيمن أشرف.

اقرأ أيضا

الأهلي لاتحاد الكرة: إن استدعى الأمر سنطلب حكام أجانب أو لن نستكمل الدوري

حوار في الجول - عبد الفتاح يرد على بيان الأهلي: حكامنا لا يرتشون وأفكر في الاستقالة

حازم إمام يختار لـ في الجول: الأفضل والإيجابي والسلبي بعد 5 جولات من الدوري

حوار في الجول – ربيعة: المنافسة تشتد مع تألق كوليبالي.. والشائعات حول الإصابة "قاسية"

مازيمبي لـ في الجول: نريد مواجهة الأهلي في نهائي الأبطال.. سنفوز عليه

الكاف يخطر الأهلي بموعد مواجهتي هوريا.. "العودة في السلام"

التعليقات