منافس الأهلي المحتمل – أول أغسطس.. الذي كاد أن يخطف الصدارة من النجم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 16:00

كتب : محرر في الجول

أول أغسطس

ضمن الأهلي صدارة مجموعته في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن أنهاها متفوقا على الترجي التونسي وصيفها، ليعبر إلى ربع النهائي للعام الثاني على التوالي.

وفي رحلة استعادة اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ 5 سنوات، سيتعين على الأهلي تخطي أولا أحد وصفاء المجموعات، وهم وفاق سطيف الجزائري وهورويا الغيني وأول أغسطس الأنجولي.

وستجرى قرعة ربع النهائي يوم 3 سبتمبر.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ما يخص فريق أول أغسطس الأنجولي، أحد المرشحين لمواجهة الأهلي في ربع النهائي.

اقرأ أيضا - (منافس الأهلي المحتمل - وفاق سطيف.. تأهل بشق الأنفس وأسلحة هجومية خطيرة)

اقرأ أيضا - (منافس الأهلي المحتمل – هورويا الغيني.. الحصان الأسود الذي أطاح بصن داونز)

التاريخ

الفريق الأنجولي ليس له تاريخ كبير في بطولات إفريقيا، إذ يعد إنجازه الأكبر هو الوصول لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية عام 1998 عندما خسر أمام الترجي 4-2 في مجموع المباراتين.

في دوري الأبطال وصل لدور المجموعات مرة وحيدة في نسخة 1997، وحصد المركز الثالث خلف الوداد المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

كاد أن يصنع المفاجأة

في الجولة قبل الأخيرة، كاد أول أغسطس أن يقلب المجموعة الرابعة بعد أن كان متقدما على النجم الساحلي في سوسة حتى الدقيقة 87 وهو ما سيجعل رصيده 10 نقاط بالتساوي مع الفريق التونسي، ولكن الفريق الأنجولي كان سيتصدر بمجموع المباراتين.

مما سيغير الحسابات في الجولة الأخيرة، لكن أمين الشرميطي أدرك التعادل للنجم الساحلي ليحسم الصدارة لفريقه.

وأنهى أول أغسطس المجموعة كوصيف برصيد 9 نقاط، فيما حصد النجم 11 نقطة وزيسكو يونايتد الزامبي 6 نقاط وماباني السوازيلاندي 4 نقاط.

المواجهات مع المصريين

طوال تاريخه، لم يلتق فريق أول أغسطس مع فريق مصري سوى مرة واحدة وكانت في 2009 عندما واجه حرس الحدود في الكونفدرالية بدور المجموعات.

وودع الفريقان البطولة من ذلك الدور بعد أن احتل أول أغسطس المركز الثالث، وتذيل حرس الحدود مجموعته.

وانتهت مباراتي الفريقين بفوز أول أغسطس بهدف نظيف في أنجولا، فيما حقق الحدود انتصارا كبيرا في الإسكندرية قوامه 5-1 بأقدام أحمد عبد الغني ومحمد حليم وأحمد سلامة "هدفين" وأحمد سالم صافي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك