بينيتيث: أنا مدرب دفاعي؟ هزمت ريال مدريد 4-0

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 15:20

كتب : FilGoal

ليفربول - ريال مدريد

دافع رافا بينيتيث مدرب نيوكاسل يونايتد، عن أسلوب فريقه الذي خسر بهدفين مقابل هدف أمام تشيلسي، بعد أن طالته انتقادات عديدة لنهجه الدفاعي.

بنيتيز تحدث في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة التي أقيمت على ملعب ساينت جيمس بارك، وصحبها انتقادات شرسة من عدة محللين في المحطات الإنجليزية لأسلوب المدرب الإسباني.

بينيتيث قال: "عندما كنت مدربا لليفربول، هزمت ريال مدريد 4-0، وكنا هجوميين للغاية. وعندما كنت في نابولي، هاجمنا طوال الوقت. ولكن في نيوكاسل، عليك أن تدير الأمور وفقا للدوري الإنجليزي".

مشيرا إلى تحجيمه بإمكانيات لاعبيه: "تتعامل مع ما تمتلك، ولذا أرغب في الإشادة باللاعبين للمجهود الذي يبذلونه كل مباراة. الأمر يتوقف على السيارة التي تمتلكها، عليك أن تقودها بأكثر طريقة ملائمة".

وأردف: "الأمر لا يتوقف علي أو على التكتيك؛ بل متوقف على اللاعبين والنتائج. في الموسم الماضي، كنا أفضل فريق في النصف الثاني من الجدول، ونأمل أن نكرر الأمر إن أمكن".

واستدرك: "يمكن أن نتحسن في استحواذنا على الكرة، ولذا لست سعيدا بالطريقة التي فقدنا بها الكرة؛ ولكن في الوقت نفسه، علينا أن ندرك ما نمتلك ونحاول إخراج أفضل ما نملك".

قبل أن ينتقد آراء المحللين الذين هاجموه: "شاهدت فرق لعبت يوم أمس بطريقة 5-4-1، وقيل أنهم يلعبون بأسلوب عظيم وأنهم رائعين، لأنه رأي قيل بواسطة أحد الأشخاص على التلفاز. ولكني شاهدت وحللت الإحصائيات ولا أتفق مع بعض تلك التعليقات. بصفتي مدرب، يتوجب علي اتخاذ القرارات. أما المحلل، فهو يبدي آرائه فقط".

وضرب بينيتيث مثالا: "أذكر أن برشلونة استحوذوا على الكرة بنسبة 80% ذات مرة وقت بيب جوارديولا أمام سيلتك، وخسروا المباراة".

وأتم: "الاستحواذ للتلفاز فقط، للإحصائيات، ولكنه لا يعني أي شيء؛ يجب أن تستخرج أقصى ما يمكن من الأدوات التي تملكها".

نيوكاسل يحتل المركز رقم 16 في الدوري الإنجليزي بعد 3 جولات، إذ حصد نقطة واحدة من تعادل وهزيمتين.

اقرأ أيضا

حوار في الجول - فتحي مبروك يتحدث عن المعادلة الصعبة واستنساخ غالي وعاشور ومتعب

كرم كردي لـ في الجول: عدم احترافية الراعي سبب المشكلة مع صلاح

ملف أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة

كلاسيكيات الميركاتو - لويس إنريكي.. بحث في أسباب الخيانة

15 مباراة سابقة أمام الزمالك لثنائي فريق النجوم

كارتيرون يناشد جمهور الأهلي: أعلم كل الظروف التي تواجهكم.. لكن أتطلع لرؤيتكم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك