حوار في الجول - فتحي مبروك يتحدث عن المعادلة الصعبة واستنساخ غالي وعاشور ومتعب

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 14:34

كتب : حسام نور الدين

فتحي مبروك

قال فتحي مبروك مدير قطاع الناشئين في النادي الأهلي إنه يسعى لتحقيق المعادلة الصعبة بالفوز بالألقاب بجانب تجهيز عناصر مميزة تصلح للفريق الأول.

FilGoal.com أجرى حوارا مع فتحي مبروك قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد لقطاعات الناشئين.

في البداية تحدث مبروك عن انطلاقة الموسم الجديد قائلا:

"قطاع الناشئين جاهز بقوة لانطلاق الموسم الجديد الذي نأمل أن يكون تاريخيا في القطاع ونتوج خلاله بالبطولات".

"نسعى إلى تحقيق المعادلة الصعبة بأن نفوز بالبطولات وفي نفس الوقت ننجح في تجهيز عناصر مميزة تصلح لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مستقبلا".

ماذا عن صناعة لاعب يصلح للفريق الأول؟

"صناعة لاعب كرة قدم يستمر لسنوات طويلة على غرار حسام غالي وحسام عاشور وعماد متعب على سبيل المثال".

"تحتاج لجهد كبير وهي عملية ليست سهلة على الإطلاق لأن الأمور لا تقتصر على الموهبة في الملعب فقط وإنما ضرورة التحلي بالشخصية القادرة على تحقيق ذلك وأهم سماتها التحمل والطموح والقتالية والقدرة على المنافسة والاحترافية في التفكير وإدارة الموهبة".

"نعمل على صقل ما لدينا من مواهب وتعزيز السمات الشخصية لهم لضمان الاستمرار.. هدفنا ليس تخريج موهبة تستمر لموسم أو اثنين فقط وإنما استثمار للمستقبل".

"هناك العديد من التحديات التي تواجه عملنا وأهمها ضرورة غرس الطموح بأن الفرصة قادمة خاصة أن هناك من يتخوف من عدم الحصول عليها والصعود للفريق الأول".

ماذا عن توقعاتك للموسم الجديد؟

"أتوقع أن يكون موسم قوي للغاية بعد أن تم ربط مباريات الناشئين بالفريق الأول وهي تجربة إيجابية للغاية".

ما نتائج الاختبارات التي أجراها القطاع في المحافظات؟

"الاختبارات التي أقيمت في المحافظات أسفرت عن ضم العديد من المواهب وتمت بمنتهى النزاهة والشفافية وقطاع الأكاديميات يملك عناصر مميزة قمنا بضم الكثير منهم لنا".

"استراحة الناشئين تم تحديثها وتطويرها وأصبحت بيئة مناسبة للتفوق ونستخدم أحدث أدوات ووسائل وطرق التدريب في أوربا ونراقب البرنامج الغذائي للاعبين وعدد ساعات النوم وغيرها من مقومات النجاح".

التعليقات