بالفيديو – التأهل يتأجل.. المصري يهدر كل الفرص ويكتفي بالتعادل مع سونجو

الأحد، 19 أغسطس 2018 - 16:56

كتب : أحمد العريان

لاعبو المصري يحتفلون بالهدف الثاني في سيمبا

وصل كثيرا لكنه أهدر كل الفرص. المصري يكتفي بتعادل مع يونياو دو سونجو يحافظ به على الصدارة مؤقتا، ويؤجل التأهل الرسمي.

تعادل المصري مع مضيفه فريق يونياو دو سونجو بهدف لكل فريق، ضمكن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية.

بدأ المصري المباراة ضاغطا من الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة الثانية مباشرة وصل محمود وادي لمرمى سونجو من كرة طويلة سبق الدفاع لها ولمسها برأسه قبل الحارس المتقدم، لكن المدافع أنقذها قبل أن تسكن الشباك.

جريندو سجل هدفا للمصري في الدقيقة الـ11، لكن الحكم ألغاه بسبب تدخل من إيميكا إيزي مع الحارس.

مرة أخرى وصل المصري لمرمى يونياو دو سونجو في الدقيقة الـ24 عن طريق إسلام عيسى، لكن ليونيل بيندولا الحارس خرج من مرماه وأنقذ الكرة.

وكانت أخطر الكرات في الدقيقة الـ44 من عرضية إسلام عيسى في كرة ثابتة، لكن الكرة مرة بغرابة أمام جريندو من داخل الست ياردات وخرجت من الملعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني، بدأ المصري اللقاء بنفس الضغط. ومرة أخرى أهدر إسلام عيسى فرصة التقدم بعد عرضية إيميكا إيزي التي تركها محمود وادي تمر لإسلام عيسى، والذي صوب بدوره بيسراه لكن الكرة مرت بجانب القائم.

حسام حسن لجأ لدكته مع مرور الوقت، وشارك أحمد شكري بدلا من محمود وادي في الدقيقة الـ70.

وفور نزوله كاد المصري يسجل الأول في الدقيقة الـ71 بعد تبادل للكرة رائع مع إيميكا إيزي ووصلت الكرة إلى إسلام عيسى، لكن نجم المصري سدد في يد الحارس وتحولت إلى ركنية.

نزول أحمد شكري أحدث الفارق أخيرا، وفي الدقيقة الـ78 توغل شكري على الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية، مهدها إسلام عيسى برأسه إلى جريندو الذي أكملها في المرمى مسجلا الهدف الأول له في البطولة والثاني مع المصري بشكل عام.

يونياو دو سونجو بدأ تهديد المصري، ولأول مرة كان التهديد مؤثرا فأدركوا التعادل برأسية من جيمي في الدقيقة الـ82.

المصري عاد للضغط مرة أخرى، لكنهم لم يهددوا مرمى أصحاب الأرض كثيرا هذه المرة.

واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت محستب بدل من ضائع، شارك فيهم توريك جبرين في الدقيقة الـ90 بدلا من إسلام عيسى كتبديل ثاني من حسام حسن، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تعادل الفريقين رفع رصيد المصري للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة، فيما ارتفع رصيد يونياو دو سونجو للنقطة الثالثة في المركز الأخير، أما نهضة بركان فيأتي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وخلفه الهلال السوداني في المركز الثالث بثلاث نقاط قبل مباراتهما.

ويلعب الهلال السوداني مساء اليوم الأحد مع نهضة بركان في اللقاء الثاني بالمجموعة، إذ يضمن أي تعثر للهلال تأهل المصري رسميا قبل مباراة الجولة الأخيرة.

ويلتقي المصري في الجولة الأخيرة مع الهلال السوداني على استاد بورسعيد.

في حالة فوز الهلال على نهضة بركان سيرفع رصيده للنقطة السادسة، وبالتالي ستكون وقتها مباراة الجولة الأخيرة مع المصري في بورسعيد لحجز بطاقة التأهل لأن المصري يملك 9 نقاط فقط، وفوز الهلال حينها على المصري سيعني أن المواجهات المباشرة للفريق السوداني بعد التعادل بهدف لكل فريق في أم درمان.

طالع أيضا:

أندية مصرية سجلت فوق الألف هدف في الدوري

أرسنال يحقق أسوأ بداية في الدوري منذ 26 عاما

أزار: لن أرحل عن تشيلسي.. لدي عامين في عقدي لنرى ما سيحدث

مران الزمالك – اجتماع فني وتدريبات خفيفة.. وغياب حازم إمام

هل يحاول مورينيو رفع الضغط عن لاعبيه باستبعاده تتويج يونايتد بالدوري؟

ديبالا يعتذر عن احتفاله رغم إصابة حارس كييفو

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك