مودريتش.. تحدي الـ13 يوما بين ريال مدريد وإنتر

السبت، 04 أغسطس 2018 - 14:42

كتب : إسلام مجدي

مودريتش - إنجلترا - كرواتيا

"إنتر ميلان يفكر في التقدم بعرض لضم مودريتش" خبر هز أرجاء أوساط كرة القدم حول العالم لعدة أسباب، وبرز سؤلا سيصاحبنا لفترة. هل يرحل لوكا مودريتش عن ريال مدريد؟

لوكا مودريتش

النادي : ريال مدريد

التقارير قالت في آخر التحديثات إن اللاعب يضغط للخروج عن صفوف النادي الملكي لكن حتى الآن الرد بالنفي القاطع، وفي المقابل إنتر يضغط بشدة لضم اللاعب قبل غلق السوق الصيفية.

فكيف بدأت القصة؟ يوضح لكم FilGoal.com من خلال التقرير التالي قصة ارتباط مودريتش بإنتر ميلان وأيضا ما الوضع الراهن في ريال مدريد.

نتذكر جيدا تصريحات ماركو بروفيرا الرئيس التنفيذي لشركة بيريلي الراعية لنادي إنتر ميلان قائلا :" أتمنى أن نقوم بصفقات قوية الموسم المقبل، على أن تسمح لنا قواعد اللعب النظيف بذلك".

حتى أن الرجل تمنى أن يغري انضمام كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس ليونيل ميسي نجم برشلونة للانضمام إلى الدوري الإيطالي لإعادة روح المنافسة إليه.

قال مصدر داخل نادي إنتر ميلان لـFilGoal.com :"مودريتش يرغب في الرحيل لكنه يجب أن يتفاوض مع بيريز الصفقة ليست سهلة أبدا، إنتر بإمكانه ضمه لكن الأمر ليس كما يبدو".

وواصل "الضرائب هنا جيدة للغاية مثل تركيا وأفضل بكثير من إسبانيا، هنا السلطات لن تزعجه".

تقارير عديدة كانت قد قالت إن رونالدو سيستخدم قانونا يسمح له وللاعبين الأجانب بدفع مبلغ 100 ألف يورو لكل الدخل الذي سيصنعه في الخارج لمدة 15 عاما قادمة، والقانون لا ينطبق على الرواتب التي تدفعها الأندية في الدوري الإيطالي، لأنه دخل يتم إنتاجه وطنيا وليس دوليا.

القانون يسمح لأي لاعب أجنبي يصل إلى إيطاليا ولم يعش فيها في آخر 9 من 10 أعوام ماضية.

لكن ماذا عن إنتر هل يمتلك القدرة الشرائية لضم لاعب بحجم مودريتش؟ يتابع المصدر :"ربما سنقوم ببيع لاعبين أو ثلاثة، هناك جواو ماريو وماتياس فيتشينو وربما لاعب ثالث".

وتابع "من الصعب تخيل الأمر، لكن إنتر يريد بشدة ضم صفقة كبيرة، ملاك النادي والإدارة هنا تشعر بغيرة كبيرة من صفقة رونالدو إنهم لا يحبونها مطلقا".

لكن ريال مدريد قال إنه لن يبيع مودريتش سوى بقيمة الشرط الجزائي في عقده والتي تقدر بـ750 مليون يورو.

يتابع المصدر لـFilGoal.com :"لننظر إلى الوقائع، إن كانت رغبة مودريتش هي الرحيل وأيضا في سبتمبر المقبل سيتم عامه الـ33، سيكون أمامه موسمين أو ثلاثة جيدين، قد يرحل في النهاية".

ماذا عن السعر؟ "حاليا وحسبما أعلم بكل صدق إنتر لا يمكنه دفع مبلغ أكثر من 50 مليون يورو وهو سعر أقل بكثير من المتوقع، لكن الإدارة تعلم أنها يجب أن تتقدم بعرض كبير لضمه".

لكنها ستكون ضربة قاصمة لريال مدريد بخسارة كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش في صيف واحد، لذا هناك رهان وحيد.

"ريال مدريد يراهن معنا على الاحتفاظ باللاعب لأن سوق الانتقالات في إيطاليا ستغلق يوم 17 من الشهر الجاري".

هذا هو الموقف في إيطاليا لكن ماذا عن ريال مدريد وإسبانيا؟ يجيب لنا عن تلك الحالة جونزالو كابيزا صحفي "إل كونفدينشيال" الإسبانية وعدد من الصحف الأخرى.

"لا أعتقد أن مودريتش سيرحل بأي شكل".

"بكل وضوح هناك اهتمام كبير من إنتر بضمه، وفي المقابل مودريتش عقد جلسة واستمع إلى عرض إنتر، لكنني أرى أنها طريقة من اللاعب من أجل التفاوض مع ريال مدريد لرفع راتبه".

وواصل "ريال مدريد ومودريتش سيتوصلان إلى اتفاق لتجديد العقد قريبا، خاصة وأنه عضو محبوب للغاية داخل الفريق وعنصر حيوي أكثر بكثير من رونالدو خاصة في ظل عدم ضم لاعبين".

"ريال مدريد يجب عليه ضم لاعبين لا بيعهم".

"لو كنت في مكان إنتر أو أي فريق لحاولت قدر الإمكان ضم اللاعب إنه رائع وواحد من قلة قليلة يلعبون بهذا الشكل، والبعض يقلل من شأنه".

"لكن أن تحاول سرقة ذلك من ريال مدريد، وهو نادي أكبر وأكثر ثراء وقوة منك، وفي تلك الحالة عليك بدفع الشرط الجزائي في عقده وهو 750 مليون يورو".

"مدريد قال إنه لن يدخل في مفاوضات حتى، إنه لا يطلب أو يحدد سعر، إنه شيء مثل إن أردت ضمه فتعلم كيف تفعلها بالشرط الجزائي فقط، بكل وضوح لا أحد يقدر على دفع ذلك المبلغ، لكن ريال مدريد جاهز لخوض حرب من أجل الاحتفاظ بخدمات مودريتش".

إذا هناك تحديا سيدوم لـ13 يوما بين ريال مدريد وإنتر ميلان أحدهما سيفوز بالرهان، إما بتجديد عقد مودريتش واستمراره مع الملكي وإما برحيله إلى إيطاليا لينافس رونالدو.

طالع أيضا

الأهلي: باكاماني متغيب منذ 3 أيام

ماذا فعل عمر مدرب الاتحاد في 6 مواجهات سابقة أمام الزمالك

طالع مواعيد مباريات السبت

وكيل كورتوا يناشد تشيلسي ترك اللاعب يرحل إلى ريال مدريد

الزمالك يخشى أسوأ بداية منذ ربع قرن في الدوري أمام الاتحاد

تركي يهاجم فضل ويزعم أن فتحي وسعد أرادا الانضمام لبيراميدز

التعليقات
قد ينال إعجابك