أبو ريدة: نصف مليون دولار مكافأة أجيري حال الوصول إلى مونديال 2022

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 12:31

كتب : عاطف شادي

خافيير أجيري - مؤتمر تقديم مع اتحاد الكرة

بعد الوصول إلى مونديال 2018 لا يرغب اتحاد الكرة في الغياب عن النسخة التالية بقطر في 2022 ولذلك رصد مكافأة كبيرة لمدرب المنتخب الجديد خافيير أجيري.

اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم المكسيكي أجيري كمدرب جديد للمنتخب الوطني لمدة 4 سنوات تنتهي بعد مونديال قطر.

وقال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد في المؤتمر الصحفي: "التعاقد مع أجيري يتضمن عدة شروط بتواجد مساعدين بإجمالي 120 ألف دولار شهريا، حيث يتحمل من راتبه راتب الجهاز المعاون".

وأشار إلى أنه ألغي في التعاقد الحالي مكافأة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا مع تواجد مكافأة للفوز بالبطولة ذاتها خاصة وأنه "ليس من المعقول وضع مكافأة للتأهل لإفريقيا لأنه من الطبيعي التأهل" بحسب تعبيره.

أبو ريدة أوضح أن مكافأة أجيي عن التأهل لكأس العالم بقطر 2022 ستصل إلى 500 ألف دولار أمريكي مشيرا إلى أنها مكافأة مجزية وتم تغيير عدة بنود في التعاقد الحالي.

أبو ريدة كشف عن أن أجيري سيحضر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري قبل سفره إلى المكسيك مرة أخرى، ثم العودة بعد أيام إلى القاهرة ليبدأ عمله مع الفريق.

وأتم تصريحاته "المدرب متحمس لأول مباراة رسمية أمام النيجر يوم 8 سبتمبر المقبل في تصفيات التأهل لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون".

وتوجه أبو ريدة بالشكر إلى الجهاز الفني السابق للمنتخب الوطني بقيادة هيكتور كوبر والإنجازات العديدة التي حققها وتمنى له التوفيق في مسيرته المقبلة.

أبو ريدة أكد أن مجموعة اللاعبين الحالية في المنتخب متميزة وأغلبهم من المحترفين في الخارج متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم مع الفريق، كما سيجتمع المجلس الأسبوع المقبل لحسم موقف الجهاز المعاون المصري.

أجيري صرح يوم الأربعاء أن التعاقد مع مصر خطوة قوية في مشواره وأنه يعرف الثنائي محمد النني ومحمد صلاح (طالع التفاصيل).

FilGoal.com علم من مصادره أن هناك حالتان وضعهما اتحاد الكرة يُسمح فيها بفسخ التعاقد بين الطرفين (طالع التفاصيل).

ويبلغ أجيري من العمر 59 عاما وقاد منتخب المكسيك لنهائي كوبا أمريكا 2001 وفي كأسي العالم 2002 و2010، وقاد أيضا أوساسونا وأتليتكو مدريد وريال سرقسطة وإسبانيول.

كما قاد أجيري منتخب اليابان بداية من أغسطس 2014 ولكنه تعرض للإقالة في فبراير 2015 بعدما طالته الاتهامات بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات في إسبانيا عندما كان مدربا لسرقسطة.

وكانت أخر تجارب المدرب المكسيكي مع الوحدة الإماراتي الذي تولى قيادته في يونيو 2015 وفاز معه بكأس رئيس الدولة وبطولتي كأس الخليج العربي قبل أن يرحل في 2017 عقب نهاية تعاقده.

اقرأ أيضا:

ملف تصريحات أجيري وأبو ريدة عن: طريقة لعب مختلفة وطموح الأفضل بالعالم

تشكيل الأهلي المتوقع – كارتيرون يفاضل بين ثلاثة لاعبين لتعويض أجاي أمام الإسماعيلي

ميدو يكشف مفاجأة كبيرة: جون تيري يحلل مباراة الأهلي والإسماعيلي

وكيل شيكابالا: اللاعب في الدوري اليوناني خلال ساعات

نجوم المستقبل يعلن عن مدربه الجديد

مباشر سوق الانتقالات في أوروبا

التعليقات
قد ينال إعجابك