أجيري: التعاقد مع مصر خطوة قوية في مشواري.. وأعرف النني وصلاح

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 16:50

كتب : عاطف شادي

خافيير أجيري

الإعلان الرسمي مسألة وقت ليس أكثر، والمكسيكي خافيير أجيري يعرب عن سعادته بالتعاقد مع المنتخب المصري.

اتحاد الكرة كشف توصله لاتفاق مع مدرب المنتخب الياباني السابق واحتمالية عقد مؤتمر صحفي غدا لتقديمه إلى الإعلام بجانب حضوره لمواجهة الأهلي والإسماعيلي بالدوري الممتاز (طالع التفاصيل).

وقال أجيري في تصريحات للصحفيين بعد انتهاء اجتماعه مع أعضاء اتحاد الكرة: "سعيد بخطوة التعاقد مع منتخب مصر، أعرف منتخب مصر جيدا وأعرف (محمد) صلاح ومحمد النني".

وأضاف "تابعت مباريات المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا، ووافقت فورا على التعاقد".

مدرب الوحدة الإماراتي تابع حديثه "خطوة قوية في مشواري تدريب منتخب بحجم مصر، وسعيد بتلك المهمة جيدا وأتمنى التوفيق في الفترة المقبلة".

وكشف FilGoal.com عن رد أجيري خلال جلسة اليوم الأربعاء حول اتهام "قضية التلاعب". (طالع التفاصيل)

FilGoal.com علم من مصادره أن هناك حالتان وضعهما اتحاد الكرة يُسمح فيها بفسخ التعاقد بين الطرفين (طالع التفاصيل).

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة النيجر، يوم 7 سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

ويرى مسؤولو اتحاد الكرة أن ميزة في قوة شخصية أجيري أنها ستكون ملائمة للتعامل مع الجيل الحالي من لاعبي المنتخب كما أن الراتب الذي سيتقاضاه المدير الفني المكسيكي مناسبا للغاية للميزانية التي وضعها اتحاد الكرة للمدرب الجديد.

ويبلغ أجيري من العمر 59 عاما وقاد منتخب المكسيك لنهائي كوبا أمريكا 2001 وفي كأسي العالم 2002 و2010، وقاد أيضا أوساسونا وأتليتكو مدريد وريال سرقسطة وإسبانيول.

كما قاد أجيري منتخب اليابان بداية من أغسطس 2014 ولكنه تعرض للإقالة في فبراير 2015 بعدما طالته الاتهامات بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات في إسبانيا عندما كان مدربا لسرقسطة.

وكانت أخر تجارب المدرب المكسيكي مع الوحدة الإماراتي الذي تولى قيادته في يونيو 2015 وفاز معه بكأس رئيس الدولة وبطولتي كأس الخليج العربي قبل أن يرحل في 2017 عقب نهاية تعاقده.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك