خاص اتحاد الكرة يكشف لـ في الجول: رد أجيري على "قضية التلاعب"

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 14:39

كتب : عاطف شادي

خافيير أجيري

كشف مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن موعد تقديم خافيير أجيري المدرب المكسيكي الجديد لمنتخب مصر.

وقال عبد الغني في تصريحات لـFilGoal.com: "الأمور حسمت.. خافيير أجيري مدربا لمنتخب مصر والاتفاق تم على كل شيء". (طالع التفاصيل)

وأضاف "سنعقد مؤتمرا صحفيا يوم 15 أغسطس لتقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام".

أجيري أتبع "سنعقد جلسة أخرى مع أجيري مساء اليوم الأربعاء، وسيوقع خلالها على عقود مبدئية قبل أن يسافر لبلاده".

وأوضح "أجيري سيسافر إلى المكسيك وسيقضي أسبوعا هناك، قبل أن يعود ويوقع على عقود تدريب منتخب مصر شالمة كل الشروط ويتم تقديمه للإعلام".

قضية التلاعب

حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة كشف في وقت سابق لـ FilGoal.com عن نيته استيضاح حقيقة تورطه في قضية تلاعب بنتائج الدوري الإسباني خلال الجلسة. (طالع التفاصيل)

وعن ذلك قال مجدي عبد الغني: "سألناه عن حقيقة اتهامه بالتلاعب في النتائج، وأوضح لنا أن هذا الاتهام قديم للغاية ويرجع إلى 2012، كما أنه نفاه تماما والقضية أغلقت بالفعل".

عضو اتحاد الكرة أكمل "استقرينا تماما على أجيري لأنه صاحب السيرة الذاتية الأفضل، بالإضافة لكونه الأنسب ماديا بالنسبة لنا".

وأتم "أجيري سيرافقه مدربين مساعدين. أحدهما كمدرب مساعد والثاني كمدرب أحمال، وسيكون راتبهما ضمن الـ120 ألف دولار الذين سيدفعهم اتحاد الكرة شهريا لأجيري".

ويبلغ أجيري من العمر 59 عاما وقاد منتخب المكسيك لنهائي كوبا أمريكا 2001 وفي كأسي العالم 2002 و2010، وقاد أيضا أوساسونا وأتليتكو مدريد وريال سرقسطة وإسبانيول.

كما قاد أجيري منتخب اليابان بداية من أغسطس 2014 ولكنه تعرض للإقالة في فبراير 2015 بعدما طالته الاتهامات بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات في إسبانيا عندما كان مدربا لسرقسطة.

وكانت أخر تجارب المدرب المكسيكي مع الوحدة الإماراتي الذي تولى قيادته في يونيو 2015 وفاز معه بكأس رئيس الدولة وبطولتي كأس الخليج العربي قبل أن يرحل في 2017 عقب نهاية تعاقده.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة النيجر، يوم 7 سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

اقرأ أيضا:

نادر السيد يوضح لـ في الجول تفاصيل تفاوض مصر مع هنري.. الأمور المالية يمكن تسويتها

قبل قمة الأهلي والإسماعيلي.. مواجهتان بين كارتيرون ومضوي بأدغال إفريقيا عنوانهما الإثارة

في الجول يكشف – انقسام في آراء اتحاد الكرة بين أجيري وخليلوزيتش

اتحاد الكرة لـ في الجول: نجتمع بأجيري في القاهرة لمناقشة تلك البنود.. وهذا لا يعني تعيينه

طارق يحيى يكشف كيف تفوق خططيا على الزمالك.. وما يحتاجه الأبيض

تقرير: بوجبا عقد جلسة مع المدير الرياضي لبرشلونة.. لقاء سري في لوس أنجلوس

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك