مجدي عبد الغني لـ في الجول: أجيري مدربا لمنتخب مصر.. تم الاتفاق على كل شيء

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 14:15

كتب : عاطف شادي

خافيير أجيري مدربا لمنتخب مصر

يبدو أنها مسألة وقت ليس أكثر حتى يتم الإعلان عن تعاقد اتحاد الكرة مع خافيير أجيري رسميا كمدرب لمنتخب مصر.

ومجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة واللجنة الثلاثية المكلفة باختيار المدرب كشف لـFilGoal.com عن الاتفاق مع أجيري على كل شيء.

وقال عبد الغني: "أجيري مدربا لمنتخب مصر، جلسنا معه في أحد الفنادق وتم الاتفاق على كل شيء".

وأضاف لـFilGoal.com "من الممكن أن يتمم توقيعه اليوم (الأربعاء)، سوف يرحل عن القاهرة غدا ومن المحتمل أن يتم تقديمه في مؤتمر صحفي بعد العودة لمصر".

وأتم تصريحاته موضحا "سوف يتولى المهمة لمدة 4 سنوات تنتهي بعد مونديال قطر 2022، بجانب وجود مساعدين اثنين برفقته.. جميع شروطه تم الاتفاق عليها في الجلسة".

وفي الوقت ذاته قال أحمد مجاهد عضو المجلس لـFilGoal.com: "الجلسة مع أجيري وتفاصيل التفاوض سوف تُعرض على مجلس الإدارة للنظر فيها وإعلان قرار التعيين الرسمي بالتصويت عليها في أقرب وقت".

كان حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد قال سابقا في تصريحات لـ FilGoal.com بأنه سيطالب أجيري خلال الجلسة بتوضيح ما يتردد بشأن أزمة تلاعب في نتائج المباريات في الدوري الإسباني واحتمالية إيقافه. (طالع التفاصيل)

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة النيجر، يوم 7 سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

ويرى مسؤولو اتحاد الكرة أن ميزة في قوة شخصية أجيري أنها ستكون ملائمة للتعامل مع الجيل الحالي من لاعبي المنتخب كما أن الراتب الذي سيتقاضاه المدير الفني المكسيكي مناسبا للغاية للميزانية التي وضعها اتحاد الكرة للمدرب الجديد.

ويبلغ أجيري من العمر 59 عاما وقاد منتخب المكسيك لنهائي كوبا أمريكا 2001 وفي كأسي العالم 2002 و2010، وقاد أيضا أوساسونا وأتليتكو مدريد وريال سرقسطة وإسبانيول.

كما قاد أجيري منتخب اليابان بداية من أغسطس 2014 ولكنه تعرض للإقالة في فبراير 2015 بعدما طالته الاتهامات بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات في إسبانيا عندما كان مدربا لسرقسطة.

وكانت أخر تجارب المدرب المكسيكي مع الوحدة الإماراتي الذي تولى قيادته في يونيو 2015 وفاز معه بكأس رئيس الدولة وبطولتي كأس الخليج العربي قبل أن يرحل في 2017 عقب نهاية تعاقده.

اقرأ أيضا:

نادر السيد يوضح لـ في الجول تفاصيل تفاوض مصر مع هنري.. الأمور المالية يمكن تسويتها

قبل قمة الأهلي والإسماعيلي.. مواجهتان بين كارتيرون ومضوي بأدغال إفريقيا عنوانهما الإثارة

في الجول يكشف – انقسام في آراء اتحاد الكرة بين أجيري وخليلوزيتش

اتحاد الكرة لـ في الجول: نجتمع بأجيري في القاهرة لمناقشة تلك البنود.. وهذا لا يعني تعيينه

طارق يحيى يكشف كيف تفوق خططيا على الزمالك.. وما يحتاجه الأبيض

تقرير: بوجبا عقد جلسة مع المدير الرياضي لبرشلونة.. لقاء سري في لوس أنجلوس

التعليقات