مصر تشارك في كأس العالم للـ "دودجبول"

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 - 00:27

كتب : محرر في الجول

منتخب مصر للدودجبول

سيشارك منتخب مصر في كأس العالم للـ"دودجبول" التي ستقام في أمريكا في شهر أغسطس المقبل.

وستستضيف نيويورك منافسات البطولة.

ويشارك في البطولة 10 منتخبات في منافسات الرجال و10 منتخبات في منافسات السيدات.

وتعد المشاركة هى الثانية لمنتخب مصر في بطولة العالم للـ "دودجبول" إذ شارك المنتخب في كأس العالم عام 2016 الذي أقيم في مدينة مانشستر بإنجلترا وحصل على المركز الثامن.

وكان المنتخب المصري قد فاز ببطولة إفريقيا في عام 2017 والتي أقيمت في مصر.

ويقع منتخب الرجال في المجموعة الثانية مع منتخبات ماليزيا، النمسا، جمهورية إيرلندا وسنغافورة.

أما منتخب السيدات فيقع في المجموعة الثانية مع منتخبات النمسا، استراليا، إسكتلندا وهونج كونج.

وتنص قواعد اللعب على أن تلعب المباراة بين فريقين كل فريق مكون من 6 لاعبين في ارض الملعب و بـ5 كرات علي خط المنتصف (كرتان علي اليمين وكرتان علي اليسار وكرة في المنتصف. فور إطلاق الحكم صافرته لكل فريق الحق في أخذ كرتان على أن يتنافس الفريقين على الكرة المتبقية في المنتصف.

وعلى كل فريق أن يصوب الكرة تجاه الفريق المنافس ومن تصيبه الكرة أو تلمسه يخرج من الملعب، وإذا أمسك لاعب بالكرة المصوبة من الفريق المنافس يتم إقصاء الاعب الذي صوب الكرة على أن ينزل لاعبا من الفريق الذي أمسك بالكرة -إذا كان الفريق منقوصا من أحد اللاعبين- أما إذا لمست الكرة الأرض فأنها تفقد فاعليتها وإذا لمست أَي لاعب بعد أن تلمس الأرض لا يتم اقصاءه وطالما الكرة في الهواء فهى فعالة وإذا لمست أكثر من لاعب يتم إقصاءهم.

وتلعب المباراة على شوطين كل شوط 15 دقيقة مقسم إلى مجموعات كل مجموعة تلعب من 3 دقائق والفائز بالمجموعة يحسب له نقطة على أن يكون الفائز بأكثر عدد من النقاط في الشوطين هو الفائز بالمباراة.

وتحدث هاني نبيل المدير الفني للمنتخبات عن الاستعدادات، وقال: "تم إعلان القائمة المبدئية في مارس الماضي مكونة من ١٠٠ لاعبا ولاعبة تم تقليصهم تدريجيا حتى تم اختيار القائمة النهائية المكونة من ٣٠ لاعبا ولاعبة منذ شهرين مع وجود بعض الأسماء على القائمة الاحتياطية".

وأضاف "مستوى المنتخب تطور بشكل كبير في العامين الماضيين. في كأس العالم يتأهل 3 فرق إلى الدور ربع النهائي ونتمنى أن نصل لمراحل متقدمة في البطولة وأن نتأهل إلى الدور قبل النهائي".

أما عمرو محب رئيس الاتحاد المصري والإفريقي وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي، فصرح قائلا: "فكرة الاتحاد بدأت عام 2011 والآن ننتظر موافقة من وزارة الشباب والرياضة لتأسيس الاتحاد بشكل رسمي".

وتابع "شعبية اللعبة في تزداد ولدينا أكثر من أكاديمية وبدأنا نشر اللعبة في المدارس".

وأكمل "عملنا بالجهود الذاتية وشاركنا في مونديال 2016 وحصلنا على المركز الثامن لكن هذه المشاركة مختلفة لأن لدينا دوري قوي مكون من فرق وأتوقع أن نصل إلى أدوار متقدمة في البطولة".

أما جورج حكيم عضو مجلس إدارة الاتحاد، فقال: "الدودجبول تتقدم في مصر وبدأنا في نشر اللعبة في الإسكندرية ويوجد نجاح ملحوظ".

وأتم "أحلم بالفوز ببطولة العالم رغم أني أعلم أن المنافسة قوية وصعبة لكن لا شيء مستحيل في الرياضة. بطولة إفريقيا أضافت لنا خبرات كثيرة كنا نحتاج لها".

اقرأ أيضا:

الزمالك يعلن قائمته النهائية للموسم الجديد.. شيكابالا ومعروف في الانتظار

حوار - كوليبالي: عن أدواره الهجومية في منظومة كارتيرون.. ورفض أوروبا من أجل الأهلي

وكيل معروف يوسف لـ في الجول: الزمالك أبلغني بالموافقة على عرض الفتح السعودي

حوار في الجول – جروس يتحدث عن عودة الزمالك والعمل مع مرتضى.. رحيل الشناوي وشيكابالا ويُحلل الصفقات

خريطة بث مباريات الدوري – كيف تشاهد مباريات فريقك المفضل

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك