حوار - كوليبالي: عن أدواره الهجومية في منظومة كارتيرون.. ورفض أوروبا من أجل الأهلي

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 19:47

كتب : حسام نور الدين

كوليبالي - الأهلي - تاونشيب

هدف بضربة رأسية رائعة في المشاركة الثانية فقط له مع الأهلي.. هذا ما فعله ساليف كوليبالي مدافع منتخب مالي ومازيمبي السابق، ولاعب القلعة الحمراء الحالي.

وسجل كوليبالي هدف فوز الأهلي على تاونشيب رولرز في الجولة الرابعة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا ليُقرب الفريق أكثر من التأهل لدور الثمانية.

ولكن ماذا عن شعور كوليبالي بعد هدفه الأول مع الأهلي وكيف انسجم سريعا في منظومة باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق وطموحاته المقبلة مع القلعة الحمراء وغير ذلك أجاب عليه كوليبالي بنفسه.

وأجرى كوليبالي حوارا مطولا مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي ينقله لكم FilGoalc.om.

ما شعورك بعد تسجيل أول أهدافك مع الأهلي؟

شعور رائع. وإحساس جميل أن تسجل مع الأهلي في المباريات الأولى لك مع الفريق، خاصة إذا كان الهدف مؤثرا، وحصد به الفريق ثلاث نقاط هامة في مشور البطولة الإفريقية، كما حدث في لقاء تاونشيب رولرز البتسواني.

هل توقعت التسجيل في مباراة تاونشيب رولرز ببتسوانا؟

أحرص على القيام بأدوار هجومية في بعض الجمل الفنية بالمباريات. ويبقى التسجيل مرتبط بالتوفيق في المباريات وفي لقاء تاونشيب نجحت في استغلال إحدى الكرات العرضية، وسجلت هدف الفوز.

أدوارك الهجومية.. هل تقوم بها بناء على تعليمات المدير الفني؟

بالتأكيد.. المدير الفني يطالبني باستغلال قدراتي التهديفية بالرأس، خاصة في العرضيات وهذا ما حدث في لقاء تاونشيب رولرز الأخير.

ماذا قال لك لاعبو الفريق والجهاز الفني عقب تسجيل الهدف؟

قدموا لي التهنئة، وأود التأكيد على أن الجميع في الأهلي يحرص على دعمي ومساعدتي منذ الانضمام للفريق، من أجل تقديم أفضل ما لدي مع الفريق وهذا ساهم في انسجامي سريعا مع الفريق.

لم تستغرق وقتا طويلا حتى تنسجم مع الفريق؟

هذا طبيعي لأن الأهلي يملك مقومات النجاح وربما أيضا لأنني وضعت هدفا واضحا أمام عيني، عندما ارتديت قميص الأهلي وهو التألق والنجاح وإثبات الذات.

فقد كنت حريصا من البداية على النجاح في الأهلي، حيث أنه فريق كبير، ويساهم في شهرة ونجومية أي لاعب ينضم له.

بعد الفوز على تاونشيب ورفع رصيد الأهلي إلى سبع نقاط.. هل ترى أن الأهلي قادر على التأهل والمنافسة على لقب إفريقيا؟

نعم.. فالأهلي يملك جميع مقومات النجاح وحصد اللقب الأفريقي، في الأهلي تجد النظام والالتزام والرغبة من الجميع والإصرار بجانب الإمكانيات الفنية العالية للاعبين وخبراتهم، هذه كلها عوامل الفوز ببطولة إفريقيا.

هل ساعدتك منظومة الأهلي على النجاح سريعا مع الفريق؟

نعم كما قلت الأهلي يملك جميع مقومات النجاح، ويملك أيضا جميع وسائل دعم مساندة أي لاعب، خاصة لو كان جديدا ويتطلع للانسجام سريعا مع باقي زملائه بالفريق، ففي الأهلي تجد الأمور مُشجعة على النجاح، وجميع الأمور يتم إدراتها باحترافية تامة.

هل ساهمت علاقتك القوية بالمدرب كارتيرون في انتقالك للأهلي؟

أرتبط بالفعل بعلاقة قوية مع الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق وتدربت معه في منتخب مالي ونادي مازيمبي الكونغولي لكن الأهلي فريق كبير، وله اسمه العريق والكبير في القارة الإفريقية. ولم أتردد لحظة في قبول عرضه وكنت سأوافق على اللعب له حتى لو لم يكن كارتيرون مديرا فنيا للفريق.

قبل الانتقال للأهلي.. هل تلقيت عروضا من أندية أخرى؟

حدث هذا فعلا فقد تلقيت عروضا من أندية فرنسية وبلجيكية وتونسية لكني فضلت الأهلي عليها. وانتقلت له لرغبتي في تحقيق بطولات قارية مع العملاق الإفريقي.

ماذا كنت تعرف عن الأهلي قبل اللعب له؟

أعرف عنه الكثير فهو النادي الأشهر والأعرق في إفريقيا وصاحب الإنجازات الكبرى التي يعرفها الجميع في القارة السمراء لذا أعرفه جيدا وهذا كان أحد أسباب قبولي العرض الأهلاوي دون تردد وتفضيله على العروض الأوروبية.

ماذا عن أبرز نجاحاتك قبل اللعب للأهلي؟

حصلت مع منتخب مالي على بروزنزية أمم إفريقيا عام 2013 تحت قيادة باتريس كارتيرون. ثم حصلت مع مازيمبي على العديد من البطولات المحلية والقارية أبرزها الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2015 ولقب الكونفدرالية مرتين وكذلك السوبر الإفريقي وكأس الكونغو المحلية والمشاركة في مونديال الأندية مع مازيمبي.

ماذا عن علاقتك بلاعبي الأهلي؟

علاقة رائعة وكما قولت في البداية الجميع في الأهلي يساعدني ويدعمني منذ أول يوم مع الفريق، لدرجة أنني لم أشعر بالغربة في الفريق فاللاعبون والجهاز الفني تربطهم علاقة وطيدة. وأرى أن هذا من أحد أسباب نجاح أي فريق.

هل بدأت تشعر بدعم وجمهور الأهلي لك؟

حدث هذا فقد بدأت وشعرت به فعلا، فالأهلي صاحب شعبية وجماهيرية عريضة للغاية ُساهم في شهرة أي لاعب ينتمي له وقد بدأت أشعر بدعم ومساندة الجمهور لي بعد أول مشاركتين رسميتين مع الفريق.

اقرأ أيضا

حوار في الجول – جروس يتحدث عن عودة الزمالك والعمل مع مرتضى.. رحيل الشناوي وشيكابالا ويُحلل الصفقات

مصدر في اتحاد الكرة لـ في الجول: توصلنا لاتفاق مع أجيري.. والإعلان الرسمي يقترب

مصدر بالإسماعيلي لـ في الجول: طلبنا بطاقة الحضري الدولية وأتممنا قيد الجزيري وميندوجا

كوليبالي: الانسجام السريع؟ جاء بمساندة الجميع.. وقادرون على الفوز بدوري الأبطال

أخبار سوق الانتقالات - الإثنين 30 يوليو

اختبر معلوماتك قبل بدء الدوري.. إلى أين انتقل هؤلاء اللاعبون؟

التعليقات