حصاد دورة الألعاب الإفريقية للشباب – صدارة مصرية واليد تختتم الذهبيات

السبت، 28 يوليه 2018 - 12:10

كتب : شادي نبيل

منتخب اليد في دورة الألعاب الإفريقية للشباب

أُسدل الستار مساء الجمعة على منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الإفريقية للشباب والتي استضافتها الجزائر خلال الفترة من 18 حتى 27 يوليو الجاري.

البعثة المصرية فرضت هيمنتها على جدول الميداليات منذ اليوم الأول ونجحت في الحفاظ على لقب البطولة الماضية والتي أقيمت في بوتسوانا عام 2014.

اليوم الأخير للمسابقات شهد تحقيق ناشئات كرة اليد الميدالية الذهبية بالفوز على الرأس الأخضر 30-21 بعد تألقهن بجميع لقاءات البطولة وأهمها الفوز على كاميرون في نصف النهائي بفارق 12 هدفاً.

وعلى خطى الناشئات، حصد فريق الناشئين المركز الأول والذهبية عقب تخطيه عقبة أصحاب الأرض المنتخب الجزائري 28-21 بعد مباراة حماسية أنتهى الشوط الأول للفراعنة بفارق هدفين فقط، لكن خبرة مجدي أبو المجد المدير الفني لعبت دورها في حسم اللقاء.

وأحرزت ياسمين الهواري ذهبية كوميته وزن 59+ في كاراتيه، كما أضاف طه طارق الميدالية الذهبية لوزن 76+ لنفس المسابقة، وحصد الثنائي حلا خالد وهانيا أبو السعد ذهبية زوجي ناشئات التنس.

كما تُوجت رنا خالد بذهبية رمي القرص وتأهلت لأولمبياد الشباب المقررة بالأرجنتين في أكتوبر القادم، وذلك خلال اليوم الأخير من الدورة.

صدارة الترتيب العام للميداليات كان من نصيب مصر برصيد 198 ميدالية متنوعة، وجاءت البلد المنظم في المركز الثاني واحتلت تونس المركز الثالث.

اقرأ أيضا:

كلوب يفتح النار على راموس: اعتاد على ما يفعله.. وصلاح لم يكن محظوظا معه

حوار – صلاح: الضغط مما فعلته الموسم الماضي لا يقلقني.. وسعيد بسبب المصريين

الأهلي ضد تاونشيب.. لتحقيق ما يحدث لأول مرة مع كارتيرون في إفريقيا

اختر تشكيل الأهلي أمام تاونشيب

قبل لقاء تاونشيب.. ماذا يفعل الأهلي في الجولة الرابعة خارج أرضه بدوري الأبطال

مصدر في اتحاد الكرة لـ في الجول: ضياء السيد وأيمن طاهر ضمن المرشحين لجهاز المنتخب

التعليقات

قد ينال إعجابك