وكيل أوزيل: تصريحات هونيس حمقاء.. ماذا عن اللاعبين الدوليين في بايرن؟

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 - 11:30

كتب : زكي السعيد

أوزيل

شن إركوت سوجوت وكيل اللاعب الألماني ذو الأصول التركية، ميسوت أوزيل، هجوما عنيفا على أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ، ردا على تصريحات الأخير التي انتقد فيها صانع ألعاب أرسنال.

مسعود أوزيل

النادي : أرسنال

أوزيل وضع نقطة الختام في مسيرته الدولية مع منتخب الماكينات يوم الأحد الماضي، معلنا عن اعتزاله اللعب الدولي بسبب العنصرية التي واجهها على خلفية صورة جمعته مع رجب طيب أردوغان رئيس تركيا (طالع التفاصيل).

ليخرج هونيس في تصريحات سلط فيها الضوء على مستوى أوزيل "السيء" واعتبره المعضلة الرئيسية في الأزمة، متجاهلا اتهامات العنصرية التي أطلقها صانع الألعاب (طالع التفاصيل).

وقال سوجوت: "إنه يحاول تحويل الانتباه عن المشكلة الحقيقية المتعلقة بالعنصرية والتمييز في ألمانيا، والتي عادت للظهور مجددا في المجتمع الألماني".

مضيفا: "كما قال ميسوت في بيانه، إنه يتحمل المسؤولية والانتقاد البناء لمستواه الكروي، ويتعاطى مع ذلك بصفته جزء من عمله".

قبل أن يبدأ الوكيل هجومه المضاد: "إلا أن السيد هونيس لا يستطيع توفير دليل حقيقي لتصريحاته الحمقاء المبالغ فيها بشكل واضح. فالإحصائيات لا تكذب، 23 هدفا و40 تمريرة حاسمة –وهو رقم قياسي ألماني-، وأفضل لاعب ألماني 5 مرات، منها 3 مرات بعد 2014".

وأردف: "إنه يدعي بأن ميسوت كان شبحا لسنوات، ولكن من هو الشبح القادر على الفوز بكل تلك الجوائز وتحقيق كل هذا النجاح؟ ميسوت يمتلك معدل خلق فرص في كأس العالم 2018 في المباراة الواحدة أكثر من أي لاعب واحد، ولكنه (هونيس) يفضل انتقاده بشكل منفرد بالطبع".

وواصل: "بصفته رئيسا لبايرن ميونيخ، أليس من الأفضل له التركيز على مستويات لاعبيه؟ 8 لاعبين في المنتخب يلعبون في ناديه".

وبرهن على رؤيته: "إن كان ميسوت لاعبا سيئا، فماذا يعني ذلك بخصوص رأي يواكيم لوف، أرسين فينجر، جوزيه مورينيو؟ إنهم ثلاثة من صفوة المدربين الذين أشادوا بميسوت بصفته واحدا من أفضل اللاعبين في مركزه. من المضحك أنه يظن نفسه مؤهلا للحكم في فنيات كرة القدم أكثر من هؤلاء الأشخاص، مستعملا إحصائيات ملفقة".

قبل أن يوجه حديثا مباشرا لهونيس: "يا سيد هونيس، لا تهدر مزيدا من الوقت أو الطاقة في الحديث عن موضوع لا تفقه فيه شيئا بشكل واضح، فأنت لا تخزي نفسك فحسب، بل بايرن ميونيخ أيضا والناس في ألمانيا".

بل اتهم هونيس ضمنيًا بالعنصرية: "هونيس لا يختلف كثيرا عن هؤلاء الأشخاص الذين ذكرهم أوزيل في بيانه، لأنه أهمل النقطة الأهم عمدا لأغراضه الخاصة".

معللا تصرفات هونيس: "هونيس يدرك ما يفعله، فخروجه بتعليقات جنونية عن مستوى أوزيل، يعتقد أنها ستخلق رد فعل قادر على تغطية المشكلة الرئيسية، المشكلة التي يخشى هو والكثير من الألمان مواجهتها، مشكلة يفضل دفعها أسفل البساط لأنه لا يستطيع مواجهة الحقيقة المؤلمة".

واختتم: "لقد أظهر عمق شخصياته وحقيقتها عن طريق تجاهل هذا، وقول تعليقات غبية عن كرة القدم. حسنا، لن أدعه ينجح في مسعاه، فميسوت قدّم كل شيء لألمانيا داخل وخارج أرض الملعب، وأعطى الكثير للبلاد".

أوزيل (29 عاما) خاض 92 مباراة، وشارك في 3 نسخ لكأس العالم، مساهما في التتويج بلقب 2014.

اقرأ أيضا:

شيكابالا يكشف عبر في الجول: هؤلاء تهربوا مني.. وهذا تفاصيل ما حدث

خبر في الجول – رينار لم يخرج من حسابات مصر.. واجتماع هام لاتحاد الكرة

القيعي: البدري ليس مجرما.. ولكنه لن يوضع في خانة "الأساطير والرموز"

أجيري لـ في الجول: تدريب منتخب مصر وصلاح شرف.. لدي خبرة 4 بطولات كأس عالم

فايز لـ في الجول: فلوريس اختيار رائع لتدريب منتخب مصر.. وسؤالان

مدرب المنتخب – أجيري الذي لا يحب الكرة.. من كأس العالم إلى الاتهام بالتلاعب وتنوع خططي

مدرب المنتخب – كيكي فلوريس.. لقبان أوروبيان مع أتليتكو وعمل مع مساعد كوبر

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك