فيفا: استخدام تقنية الفيديو في التحكيم بالمونديال عهد جديد لكرة القدم

الخميس، 19 يوليه 2018 - 21:19

كتب : FilGoal

فرنسا - كرواتيا

ينظر الاتحاد الدولي بعين الرضا التام إلى الطريقة التي أدار بها الحكام مباريات كأس العالم 2018 والكيفية التي ساهمت بها الاستعانة بتقنية الفيديو في نجاح التحكيم في البطولة.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في تصريحات أبرزها موقع الاتحاد الدولي: "لقد قلنا أننا نريد لهذه البطولة أن تكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، وقد كانت الأفضل على الإطلاق. لقد لعب الحكام دوراً حاسماً في هذا الإنجاز، حيث قدموا أداءً ممتازاً على أعلى المستويات".

في أعقاب القرار الحاسم القاضي باستخدام تقنية الفيديو في التحكيم خلال نهائيات كأس العالم، يشعر الفيفا بسعادة غامرة حيال القبول الهائل الذي حظي به استخدام تقنية الفيديو في التحكيم من قبل اللاعبين والمدربين والمشجعين ووسائل الإعلام.

من جهته، أكد نائب أمين عام الفيفا زفونيمير بوبان على أهمية استخدام تقنية الفيديو في كرة القدم على نحو خلق ثورة في اللعبة، وهو الذي أشرف بنفسه على هذا المشروع منذ البداية.

وأوضح بوبان في هذا السياق: "كما قال إنفانتينو فإن الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم ليست بصدد تغيير كرة القدم، بل إنها تنظف كرة القدم، وقد كان هذا هو هدفنا الرئيسي عندما بدأنا مشروع الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، من خلال التحضير المكثف، سواء قبل أو أثناء البطولة، بتنسيق وتوجيه من قبل بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في الفيفا، وماسيمو بوساكا، مدير التحكيم في الاتحاد الدولي، تم تحقيق نتائج رائعة للغاية وأنا فخور بأنني كنت جزءًا من هذا الفريق".

وشكل تطبيق تقنية الفيديو في التحكيم نقطة نقاش ساخنة خلال كأس العالم، مما أسال الكثير من الحبر حول كرة القدم وقواعدها.

وأضاف بوبان "من الرائع أن يُطرح مثل هذا النقاش على نطاق واسع، ولكن هذه النقاشات لا تكتسي المصداقية إلا من خلال فهم كامل لقواعد اللعبة وإجراءات استخدام تقنية الفيديو في التحكيم".

اقرأ أيضا

خبر في الجول – إما خليلوزيتش أو حسام حسن لتدريب منتخب مصر

تحليل في الجول - أهلى "كارتيرون" بالتفاصيل.. كل حالات الهجوم والثغرة الدفاعية والحلول

المصري: جمعة لن يرحل.. ونقترح حلين لأزمة بورسعيد في الدوري

جريشة: العرض الصيني؟ لن أفعل مثل كلاتنبرج لأن مونديال 2022 حلمي المقبل

عودة السوبر المصري السعودي - الأهلي والزمالك ضد الهلال واتحاد جدة

هل يوجد أسوأ من ذلك المعسكر التحضيري؟ يونايتد يعاني الأمرين قبل الموسم الجديد

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك