خاص خبر في الجول – إما مدرب أجنبي أو حسام حسن لتدريب منتخب مصر

الخميس، 19 يوليه 2018 - 15:10

كتب : عاطف شادي

صلاح - مروان محسن - طارق حامد - مصر - السعودية

إما خليلوزيتش أو حسام حسن. أحدهما سيكون مدرب منتخب مصر المقبل إن أزف الوقت أكثر من ذلك.

مازال وحيد خليلوزيتش هو المرشح الأقرب لتدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة، ومازال اتحاد الكرة أيضا يعطي الأولوية للمدرب الأجنبي، لكن اتحاد الكرة حدد البديل بالفعل في حال فشلت المفاوضات معع مدرب أجنبي وسيكون محليا هو حسام حسن.

قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات لـ FilGoal.com: "الإعلان عن اسم مدرب منتخب مصر المقبل سيكون خلال جلسة مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبلة، والتي يفترض أن تكون خلال الأسبوع المقبل".

وأضاف "لدينا ارتباطات كثيرة في الفترة المقبلة ولا يمكن تأخير الإعلان عن اسم المدرب المقبل أكثر من ذلك، لهذا نهدف لأن يكون الإعلان خلال الجلسة المقبلة على أقصى تقدير".

FilGoal.com كان قد علم في وقت سابق أن خليلوزيتش هو المرشح الأقرب لتدريب المنتخب. (طالع التفاصيل)

أسباب تفضيل منتخب مصر لخليلوزيتش عن غيره هو كونه مدرب صاحب سيرة ذاتية كبيرة وإنجازات كبيرة في إفريقيا رفقة منتخب الجزائر، كما أن سعره سيكون في المتناول.

مرشحين آخرين

في حالة فشل المفاوضات بين اتحاد الكرة ووحيد خليلوزيتش لتدريب منتخب مصر، سيحاول الاتحاد المصري مفاوضة أسماء أجنبية أخرى، منها مثلا فان ميرفيك المدرب الهولندي لمنتخب أستراليا في كأس العالم.

البديل محلي

خليلوزيتش إذا مازال هو المرشح الأقرب لتدريب منتخب مصر، لكن ماذا إن فشلت المفاوضات معه ومع أي مدرب أجنبي آخر؟

خليلوزيتش يبلغ من العمر 66 عاما وتولى تدريب العديد من الفرق الأوروبية والإفريقية منها على سبيل المثال الرجاء البيضاوي وباريس سان جيرمان وطرابزون سبور إلى جانب عدد من المنتخبات وهي كوت ديفوار والجزائر ثم اليابان.

علم FilGoal.com أن بديل المدرب الأجنبي في حالة فشل المفاوضات سيكون محليا. اتحاد الكرة يضع حسام حسن المدير الفني للنادي المصري كحل أول لتدريب المنتخب ثم حسام البدري.

لماذا البديل محلي؟

علم FilGoal.com أن الفترة الماضية شهدت تعثر مفاوضات اتحاد الكرة مع أكثر من مدرب.

أولا هيرفي رينار الذي كان أبرز المرشحين لتدريب المنتخب، لكن الأخير أعلن تمسكه بعدم تدريب أي منتخب إفريقي بخلاف المغرب في الفترة المقبلة. (طالع التافصيل)

الحل الثاني كان لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل السابق، والذي عرضه وكيل أعماله على اتحاد الكرة أكثر من مرة، لكن الاتحاد المصري رفض الفكرة بسبب كبر سنه، إذ يبلغ من العمر 69 عاما في الوقت الذي يهدف فيه اتحاد الكرة لأن يكون عقد المدرب المقبل 4 سنوات حتى كأس العالم 2022.

أما الخيار الثالث فكان هو زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، والذي كان مرشحا لتدريب المنتخب أثناء فترة كأس العالم، لكن اتحاد الكرة رفع الفكرة من ذهنه تماما بعدما وصل رفقة منتخب بلاده لنهائي كأس العالم، ما يعني ارتفاع سعره بشكل كبير وعدم استغناء كرواتيا عنه إلا لمنتخب أكبر.

وبعد تلك الأسماء التي تعثرت معها المفاوضات، لم يعد أمام منتخب مصر وقتا طويلا للتفاوض من جديد، ولابد أن يكون الاختيار سريعا قبل استئناف تصفيات أمم إفريقيا 2019 خلال شهر سبتمبر المقبل.

ولذلك، فحسام حسن ومن بعده البدري هما الأقرب لتولي تدريب منتخب مصر في حالة فشل المفاوضات مع خليلوزيتش.

كان منتخب مصر قد ودع كأس العالم من الدور الأول بعد احتلال المركز الأخير في المجموعة خلف أوروجواي، وروسيا، والسعودية.

ورحل هيكتور كوبر المدرب الأرجنتيني لمنتخب مصر عن صفوف الفريق على خلفية تلك المشاركة المخيبة وبعد نهاية عقده، ليكون مقعد المدير الفني في منتخب مصر شاغرا في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا

خبر في الجول – إما خليلوزيتش أو حسام حسن لتدريب منتخب مصر

تحليل في الجول - أهلى "كارتيرون" بالتفاصيل.. كل حالات الهجوم والثغرة الدفاعية والحلول

المصري: جمعة لن يرحل.. ونقترح حلين لأزمة بورسعيد في الدوري

جريشة: العرض الصيني؟ لن أفعل مثل كلاتنبرج لأن مونديال 2022 حلمي المقبل

عودة السوبر المصري السعودي - الأهلي والزمالك ضد الهلال واتحاد جدة

هل يوجد أسوأ من ذلك المعسكر التحضيري؟ يونايتد يعاني الأمرين قبل الموسم الجديد

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك