البرونزية بلجيكية

السبت، 14 يوليه 2018 - 17:55

كتب : أحمد العريان

بلجيكا وإنجلترا

سيعود المنتخب الإنجليزي إلى الديار لكن دون حتى الميدالية البرونزية. بلجيكا تفوز وتحسم المركز الثالث.

فاز الممنتخب البلجيكي على نظيره الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لنهائيات كأس العالم في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد بطرسبرج في تكرار لمباراة الفريقين في دور المجموعات.

بدأ منتخب بلجيكا المباراة ضاغطا بغرض حسم الأمور مبكرا كعادته في البطولة، وبالفعل تقدموا بهدف أول في الدقيقة الثالثة بعد انطلاقة من روميلو لوكاكو وتمريرة إلى ناصر الشاذلي، والذي أرسل عرضية بدوره قابلها توماس مونييه في المرمى مباشرة بقدمه.

بلجيكا استمرت في الضغط، وقاد إيدين أزار هجمة مرتدة في الدقيقة الـ11، ثم مرر الكرة إلى روميلو لوكاكو، والذي أرسل عرضية إلى كيفين دي بروين ليسدد مباشرة، لكن جوردان بيكفورد تصدى للكرة ببراعة.

المنتخب الإنجليزي دخل أجواء المباراة وكاد يدرك التعادل في الدقيقة الـ14 برأسية من روبن لوفتس-تشيك، لكن تيبو كورتوا تصدى للكرة.

وأهدر روميلو لوكاكو فرصة تسجيل الهدف الثاني لبلجيكا في الدقيقة الـ16 بعدما فشل في استلام الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء منفردا، لتطول الكرة وتصل إلى بيكفورد.

وأصبح المنتخب الإنجليزي أكثر خطورة، فتوغل رحيم ستيرلينج في الدقيقة الـ24 ثم مرر الكرة إلى هاري كين الذي سدد من لمسة واحدة، لكنها مرت بجانب المرمى.

وعاد البلجيكيين للتقدم، وعرضية من توماس مونييه في الدقيقة الـ24 مرت أمام روميلو لوكاكو وخرجت لخارج الملعب.

وكاد البلجيك يسجلون مرة أخرى في الدقيقة الـ34 من ركنية نفذها كيفين دي بروين أرضية وصلت إلى يوري تيليميناس الذي سدد كرة ضعيفة لكنها ذهبت إلى توبي ألديرفيريلد الذي سدد كرة قوية مرت فوق المرمى.

وإلى هنا وصلت رحلة ناصر الشاذلي للنهاية مع كأس العالم، فخرج مصابا في الدقيقة الـ38 بعد تعرضه لشد عضلي، وشارك توماس فيرمايلن بدلا منه.

وكان التهديد الأخير من روبن لوفتس-تشيك في الدقيقة الـ45، لكن تيبو كورتوا كان أسرع للحصول على الكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا بهدف مقابل لا شيء.

في شوط المباراة الثاني، أجرى جاريث ساوثجيت تبديلين سريعين. الأول مع البداية بدخول جيسي لينجارد بدلا من داني روز، ثم بعد دقيقتين بدخول ماركوس راشفورد بدلا من رحيم ستيرلينج.

ومرة أخرى أهدر روميلور لوكاكو فرصة سهلة للستجيل بسبب فشله في استلام بينية دي بروين الرائعة في الدقيقة الـ57، لتصل الكرة إلى كورتوا المتقدم.

من يضيع يستقبل

أخطر فرص اللقاء كانت في الدقيقة الـ68 بعد تبادل بين إيريك داير وماركوس راشفورد، لينفرد داير بالمرمى ويسدد الكرة رائعة فوق كورتوا، لكن توبي ألديرفيلد انشق من الأرض وأخرج الكرة من خط المرمى ليبقي على تقدم فريقه.

مرة أخرى أهدر إيريك داير فرصة إدراك التعادل، وذلك بعد عرضية من لوفتش تشيك قابلها برأسية مرت بجانب القائم في الدقيقة الـ71.

ووسط الضغط الإنجليزي، أهدر ديريس ميرتينز فرصة إنهاء اللقاء بهدف ثاني في الدقيقة الـ75 بعد هجمة مرتدة بلجيكية وصلت الكرة إلى مهاجم نابولي الذي سدد بعيدا عن المرمى.

التهديد الثاني تواليا لبلجيكا كان في الدقيقة الـ80 بتصويبة رائعة لعرضية أروع من ميرتينز، لكن تصدي بيكفورد كان الأروع في البطولة على الإطلاق.

وفي التهديد الثالث سقط صمود بيكفورد، فسجل إدين أزار الهدف الثاني في الدقيقة الـ81 من مجهود فردي رائع ختمه بتسجيل الهدف الثاني.

جاريث ساوثجيت لجأ للورقة الأخيرة بدخول ديلي ألي بدلا من لوفتس-تشيك في الدقيقة الـ83، لكنه لم يحدث الفارق لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء.

فوز بلجيكا حسم لها المركز الثالث في كأس العالم رسميا وللمرة الأولى في تاريخها بعدما حققت المركز الرابع في مونديال المكسيك 1986، ولتكتفي إنجلترا بالمركز الرابع فقط للمرة الثانية في تاريخها بعدما احتلت المركز الرابع أيضا في مونديال إيطاليا 1990، وفي انتظار نهائي البطولة بين فرنسا وكرواتيا مساء غد الأحد.

اقرأ أيضا:

"من أجل كرة هجومية متلألئة" - رسميا - ساري مدربا لـ تشيلسي

مرتضى: من الأفضل أن يلعب شيكابالا في السعودية.. وعامر وعدني بضم ياسر إبراهيم

كيف ارتبطت مسيرة صلاح وشاكيري معا قبل الوصول لأنفيلد

مباراة المركز الثالث في المونديال.. انسحاب ورقم قياسي ونتائج عريضة

فرج عامر يعلن عبر في الجول: تعاقدنا مع موهبة غينيا من أندرلخت "هدية مني"

الزمالك يعلن موعد وصول ساسي ومدة عقده

التعليقات
قد ينال إعجابك