ويمبلدون - بعد عودته من الإصابة.. دجوكوفيتش يقصي نادال ويصعد للنهائي

السبت، 14 يوليه 2018 - 16:59

كتب : شادي نبيل

دجوكوفيتش - نادال

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش مسيرته الناجحة في بطولة ويمبلدون 2018 ثالث بطولات جراند سلام والمقامة على الأراضي العشبية، وتخطى عقبة الإسباني رافائيل نادال بالدور نصف النهائي.

دجوكوفيتش المصنف 21 عالمياً احتاج إلى 5 ساعات و21 دقيقة على يومين لإسقاط نادال المصنف الأول عالمياً والوصول للمباراة النهائية بعد عودته من الإصابة التي تسببت في الغياب عن عديد من البطولات وتأخير ترتيبه العالمي.

بدأت المباراة مساء الجمعة متأخرة عن موعدها أكثر من 3 ساعات نظراً للزمن الطويل الذي أحتاجه لقاء نصف النهائي الأول بين الجنوب إفريقي كيفن أندرسون والأمريكي جون إيسنر التي استمرت 6 ساعات و35 دقيقة.

وحصد الصربي المجموعة الأولى لصالحه 6-4 قبل أن يعود الإسباني ويعادل النتيجة في المجموعة الثانية والفوز 6-3 وعاد دجوكوفيتش للتقدم مرة أخرى بعد فوزه بالمجموعة الثالثة 7-6، ليعلن الحكم العام إيقاف اللقاء واستئنافه في اليوم التالي بحلول الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي.

وعكس بداية اللقاء الرسمية، شهد استكمال الثنائي للمباراة ظهر السبت ونجح نادال في الفوز بالمجموعة الرابعة 6-3 وخوض المجموعة الفاصلة لحسم المتأهل للنهائي.

وتفوق صاحب الـ3 ألقاب سابقة على نفسه بشوط الحسم ونجح في التغلب على الغائب عن النهائي منذ 7 سنوات بـ 10-8 في الأشواط، ليصل لمباراة الختام.

ويقابل دجوكوفيتش منافسه الجنوب إفريقي أندرسون بالمباراة النهائية عصر الأحد الخامس عشر من يوليو الجاري.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك