بالأرقام.. خبرات كرواتيا في مواجهة شباب فرنسا

الجمعة، 13 يوليه 2018 - 16:00

كتب : أحمد سليمان

فرنسا - بلجيكا

ربما على الورق تميل الكفة لمنتخب فرنسا خاصة في ظل الإرهاق البدني الكبير لكرواتيا بعد خوضهم ثلاث مباريات بأشواط إضافية.

لكن هل يكون عامل الخبرة سببا رئيسيا في حسم المباراة؟

وتتوجه أنظار العالم في الخامسة من مساء الأحد إلى ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو من أجل متابعة المباراة النهائية لكأس العالم بين المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي.

ويعد النهائي المرتقب المباراة الرسمية الثالثة بين المنتخبين بعد فوز الديوك في نصف نهائي مونديال 1998 بنتيجة 2/1، وتعادل المنتخبين في دور المجموعات في يورو 2004 بنتيجة 2/2.

ورغم أن تاريخيا فرنسا تتفوق على كرواتيا حيث سيلعب الديوك النهائي المونديالي الثالث يوم الأحد، في حين سيحضر المنتخب الكرواتي في نهائي كأس العالم للمرة الأولى، إلا أن كفة الخبرات الدولية بالنسبة لقائمتي المنتخبين تميل للكروات.

ويبلغ مجموع أعمار لاعبي منتخب كرواتيا 603 سنة بمتوسط عمر 27 سنة و4 أشهر و26 يوما.

في حين يبلغ مجموع أعمار لاعبي فرنسا 588 عاماً بمتوسط عمر 25 سنة و6 أشهر و24 يوما.

هذا مع العلم أن قائمة الديوك تضم 23 لاعبا مقابل 22 لاعبا للمنتخب الكرواتي بعد استبعاد لاعب ميلان نيكولا كالينيتش بعد رفضه الدخول كبديل في الدقائق الخمس الأخيرة من مواجهة نيجيريا.

ويعد ستيف مانداندا حارس مارسيليا أكبر لاعبي فرنسا حيث يبلغ 33 عاما، في حين أن كيليان مبابي هو الأصغر في منتخب الديوك بـ19 عاما.

وبالنسبة للمنتخب الكرواتي فإن أكبر اللاعبين سنا هو دانييل سوباسيتش حارس موناكو بـ33 عاما في حين أن أصغر اللاعبين بالنسبة لكرواتيا هو مدافع ريد بول سالزبورج دوجي كاليتا كار بـ21 عاما.

وعلى مستوى المواجهات الدولية يبلغ مجموع عدد المباريات الدولية لكل لاعبي منتخب فرنسا مجتمعين 682 مباراة دولية بمتوسط حوالي 30 مباراة دولية لكل لاعب.

ويعد حارس توتنام هوجو لوريس الأكثر مشاركة على الصعيد الدولي في قائمة الديوك برصيد 103 مباراة دولية، في حين أن الحارس الثالث ألفونس أريولا الأقل في المباريات الدولية حيث لم يخض أي لقاء دولي.

وخاض لاعبو منتخب كرواتيا مجتمعين 972 مباراة دولية بمتوسط 44 مباراة لكل لاعب.

ويعد القائد لوكا مودريتش الأكثر خوضا للمباريات الدولية بـ112 لقاء، في حين أن الحارس البديل دومينيك ليفاكوفيتش هو الأقل خوضاً للمباريات على الصعيد الدولي بمباراة دولية واحدة.

اقرأ أيضا:

وكيل ناصر ماهر لـ في الجول: أزمة اللاعب انتهت وينتظم في المران

سكاي: العلاقة بين تشيلسي وكونتي لن تتوقف بعد الإقالة.. سيذهبان للمحكمة بسبب كوستا

صلاح ضمن قائمة ليفربول لمواجهة دورتموند وسيتي ويونايتد وديا

جريزمان: هذه الفرصة للفوز بالمونديال.. والكرة الذهبية لا تهمني كثيرا

وليد سليمان مدافعا عن سعد سمير: جدد للأهلي على بياض.. نرجو الحفاظ على أبناء النادي

رسميا - ما تم انتظاره تحقق.. تشيلسي يعلن رحيل كونتي

التعليقات

قد ينال إعجابك