كشاف في الجول - تعرف أكثر إلى أيوب الكعبي

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 16:36

كتب : محمود سليم

أيوب الكعبي

اقترب المغربي الدولي أيوب الكعبي والذي من التوقيع لصفوف الزمالك حسبما أشار بلال نظير وكيل اللاعبين والوسيط في تلك الصفقة، لذا سيكون صاحب هذه الحلقة من كشاف FilGoal.com .

اللاعب صاحب الـ25 عاما يرتبط اسمه بالعديد من الأندية أبرزها كلوب أميركا المكسيكي بالإضافة إلى بعض الأندية الصينية وفي حال عدم انتقاله إلى أي منهم فسيكون متواجدا في القلعة البيضاء خلال الموسم المقبل، بحسب نظير.

الكعبي يبلغ طوله 182 سم ويجيد اللعب بالقدم اليسرى مركزه الأساسي مهاجم، ولكنه في أحيان قليلة يتم توظيفة في الجناح الأيمن.

يمتاز الكعبي بضربات الرأس وكذلك السرعات وجودة لمسته الأولى للكرة سواء بتمريرة مباشرة أو تحكم بالكرة بأجزاء الجسم، سرعته تساعد كثيرا في تحول الفريق هجوميا كما يملك المهارة للمراوغات والذكاء في التحرك.

ربما يعيبه الرعونة في الإنهاء، وضعف صناعة اللعب والعمل الجماعي لمساندة من هم خلفه أو بجواره وكذلك كثرة الاستحواذ على الكرة في فترات لا تطلب ذلك الأمر.

أما عن أبرز إحصائياته فإن معدل مشاركاته خلال آخر 20 مباراة سواء مع الفريق أو المنتخب هو 85 دقيقة خلال المباراة، يتخذ خلال المباراة الواحدة 43 قرارا بالكرة (مابين مراوغة وتصويب وتمرير وخلافه) نسبة 62% منها ناجحة، يسجل بمعدل 0.6 هدف في المباراة(1.2 في المباراتين) وكذلك يحتاج 10 مباريات لصناعة هدف وحيد.

يحاول على المرمى بمعدل 2.5 تصويبة خلال المباراة بدقة 57%، بينما معدل التمريرات هو 19 تمريرة خلال المباراة بدقة 76%، يلتحم فرديا بمعدل 16 مرة في المباراة بنسبة نجاح 37%، وكذلك 9 التحامات هوائية بنسبة نجاح 37%، معدل المراوغات يصل إلى مراوغتين في المباراة ومعدل الالتحام مرة واحدة فقط، يفقد الكرة 9 مرات في المباراة ويسترجع الكرات الثانية 0.6 مرة في المباراة فقط.

شاهد الفيديو التالي لأبرز مهاراته على صعيد ضربات الرأس والسرعة والتحكم في الكرة والضغط.

اقرأ أيضا:

الحضري: التسجيل لإحدى القنوات أثناء المونديال؟ لست خائفا من التحقيق.. ولا علاقة لي بمن سجل من اللاعبين

عبد الغني لـ في الجول: أقنعت كهربا بصحة عقد الزمالك.. وسبب عدم وجوده في قائمة المعارين

فرنسا وبلجيكا.. كل ما تريد معرفته عن الدربي الفرنكفوني

سويلم لـ في الجول: اجتماع مع الأمن ومحافظ بورسعيد لتحديد ملعب الأهلي والمصري

مدرج في الجول - شاركنا ذكرياتك مع منتخب فرنسا

حوار في الجول - مضوي: مواجهة الأهلي دربي بيني وبين كارتيرون الذي سبق وتفوقت عليه

"رونالدو يجتمع برئيس يوفنتوس في اليونان"

فرج عامر لـ في الجول: صفقة المهدي سليمان كسرت حاجز الـ1.5 مليون دولار

التعليقات