رسميا - توريس يبدأ الرحلة اليابانية من بوابة ساجان توسو

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 10:18

كتب : زكي السعيد

توريس - ساجان توسو

أعلن النجم الإسباني فرناندو توريس عن انتقاله إلى نادي ساجان توسو الياباني في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع أتليتكو مدريد بنهاية الموسم الماضي.

توريس عقد مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الثلاثاء للإعلان عن ناديه المقبل، وقام خلاله بالكشف عن وجهته المقبلة والتي ستكون تجربته الأولى خارج القارة الأوروبية.

ساجان توسو الذي احتل المركز الثامن في الدوري الياباني بالموسم الماضي، يعاني بشدة هذا الموسم، إذ يحتل المركز 17 -قبل الأخير- بعد 15 جولة.

النادي يشرف عليه تدريبيا الإيطالي ماسيمو فيتشادنتي، وتم تأسيسه عام 1997.

وعبّر توريس عن سعادته لإتمام تلك الخطوة: "ساجان توسو كان واحدا من أول الأندية التي أبدت اهتمامها بي، لقد أقنعوني بمشروعهم الرياضي، أعتقد أن اليابان والدوري الياباني سيكون تجربة رائعة، لقد قاموا بعمل رائع، ويؤمنون أنني سأكون أحد الحلول التي ستعيد الفريق لمكانته الطبيعية".

توريس (34 عاما) ليس أول لاعب إسباني ينتقل إلى الدوري الياباني في سوق الانتقالات الحالية، بل سبقه زميله السابق في منتخب لاروخا، أندرس إنييستا، الذي أنهى مسيرته مع برشلونة منتقلا إلى فيسيل كوبي.

"النينيو" كما لقبته جماهير أتليتكو مدريد قبل سنوات طويلة، يعد أحد اللاعبين التاريخيين لأتليتكو مدريد، إذ خاض بقميصه 384 مباراة على فترتين مختلفتين، وسجل خلالهم 121 هدفا، محققا بطولة الدوري الأوروبي في موسمه الأخير بالملاعب الأوروبية.

توريس يمتلك أيضا تجربتين ناجحتين مع ليفربول الذي سجل له 81 هدفا في 142 مباراة، ومع تشيلسي الذي رفع معه لقب دوري أبطال أوروبا.

كما يعد أحد أفراد الجيل الذهبي الإسباني الذي فاز بلقبي يورو 2008 و2012، بالإضافة إلى كأس العالم 2010، بل ساهم بشكل مباشر في التتويج باللقبين القاريين، عبر تسجيله هدف الانتصار على ألمانيا في نهائي 2008، وهدفا في الرباعية التي هزت شباك إيطاليا عام 2012.

اقرأ أيضا:

12 رسالة من تركي آل الشيخ.. عن عقد صلة و"كوبري أزارو" وأعضاء مجلس الأهلي

مرتضى يعلنها: أحمد الشناوي في طريقه لـ بيراميدز

مرتضى: بنسبة 60-70% الكعبي في الزمالك.. والصفقة ممولة مثل جروس

إبراهيم حسن: ملف المدرب مع حازم إمام؟ هناك أشخاص يظهرون طيبتهم وهم ثعابين

ساليف كوليبالي.. مدافع بمهام لاعب الارتكاز وابحث عنه أينما ذهب كارتيرون

حوار في الجول – مدافع منتخب كرواتيا 98 يتحدث عن الفارق مع الجيل الحالي.. تأثير مودريتش والانتقام من فرنسا

التعليقات