ساليف كوليبالي.. مدافع بمهام لاعب الارتكاز وابحث عنه أينما ذهب كارتيرون

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 20:06

كتب : عمرو عبد المنعم

ساليف كوليبالي

صفقة هي الثانية لتدعيم دفاع الأهلي قبل انطلاق الموسم الجديد.. ساليف كوليبالي مدافع منتخب مالي وفريق مازيمبي الكونغولي أصبح لاعبا في القلعة الحمراء.

وأعلن الأهلي عبر FilGoal.com عن توقيع ساليف كوليبالي عقود انضمامه للقلعة الحمراء، ليصبح المدافع الثاني الذي يضمه بطل الدوري المصري في فترة الانتقالات بعد أحمد علاء لاعب الداخلية السابق. (طالع التفاصيل)

وبعد أن خرج اللاعب من حسابات الأهلي قبل أيام أصر باتريس كارتيرون المدير الفني الفرنسي للفريق على التعاقد معه، ليوقع على عقود الانضمام لمدة موسمين للمارد الأحمر.

علاقة سابقة مع كارتيرون الذي كان سببا في ظهوره بمستوى جيد مع مالي ومازيمبي، وإلى أن انضم ساليف كوليبالي للأهلي.

لذلك يقدم لكم FilGoal.com حكاية المدافع كوليبالي.

الظهور على يد كارتيرون

بدأ كوليبالي مسيرته الكروية مع فريق ديجوليبا المالي ولعب معه منذ عام 2010 وحتى 2013، ثم لعب موسم واحد مع فريق استقلال خوزستان الإيراني، قبل الانضمام للعملاق الكونغولي مازيمبي بداية عام 2014 واستمر معه 4 سنوات حقق خلالها لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2015 وشارك في كأس العالم للأندية في اليابان.

لفت كوليبالي أنظار كارتيرون المدير الفني لمالي في عام 2012 ليضمه لصفوف المنتخب ولكنه لم يشارك معه سوى في 3 مباريات دولية فقط.

رحل كارتيرون عن تدريب مالي ولكن مسيرة كوليبالي استمرت مع منتخب بلاده الذي شارك معه حتى الآن في 16 مباراة حقق خلالها المركز الثالث في أمم إفريقيا 2013.

Salif COULIBALY makes a very good AFCON but...

وأصبح كوليبالي مدافعا أساسيا في منتخب مالي وشارك أيضا في أمم إفريقيا 2015 وأيضا 2017 ولعب ضد مصر في الجولة الافتتاحية للمجموعة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

ابحث عنه أينما ذهب كارتيرون

مع ظهور كوليبالي بمستوى جيد مع منتخب مالي وفريقه ديجوليبا طلب كارتيرون التعاقد معه فور توليه تدريب مازيمبي لينضم بالفعل المدافع المالي للفريق الكونغولي مطلع عام 2014.

ولعب كوليبالي أساسيا في مازيمبي مع كارتيرون وساهم في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2015 أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وشارك أيضا في كأس العالم للأندية 2015 في اليابان، ثم ساهم في فوز مازيمبي بكأس السوبر الإفريقي عام 2016 على حساب النجم الساحلي التونسي.

رحل كارتيرون عن مازيمبي في عام 2016 لتولى تدريب وادي دجلة ثم النصر السعودي لكن كوليبالي استمر مع الفريق الكونغولي.

ولكن في الموسم السابق أصبح كوليبالي بديلا وليس أساسيا ولم يشارك أيضا في دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي في أي دقيقة مع فريقه، ما دفع كارتيرون يطلب التعاقد معه للمرة الثانية ولكن مع الأهلي.

مدافع ولاعب ارتكاز

يمتاز كوليبالي البالغ من العمر 30 عاما بالطول حيث يبلغ طول قامته 190 سم، ما يجعله مميزا في التعامل مع الكرات العرضية والالتحامات الهوائية مع المنافسين.

ولكن إذا غاب عن فريقك لاعب الوسط المدافع فلا يوجد مشكلة لأن كوليبالي سيشغل هذا المركز بشكل جيد.

ولعب كوليبالي مع مازيمبي في مركز لاعب الوسط المدافع في الكثير من المباريات في دوري أبطال إفريقيا أبرزها أمام النجم الساحلي في السوبر الإفريقي وضد اتحاد العاصمة في نهائي دوري الأبطال.

ما جعله يتمتع بمميزات لاعب الوسط التي تساعده في الدفاع مثل التمرير الجيد وبناء الهجمات من الخلف والقدرة على افتكاك الكرات.

هدف كوليبالي في وفاق سطيف

مع الأهلي

ويضم الأهلي حاليا رباعي أجنبي في قائمته وهم المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجاي والتونسي علي معلول والجنوب إفريقي باكاماني.

وكشف FilGoal.com عن موقف كوليبالي من قيده في قائمة الأهلي الإفريقية للنسخة الحالية من البطولة. (طالع التفاصيل)

مواجهات كوليبالي ضد المصريين

لعب كوليبالي مرتين ضد فرق أو منتخبات إفريقية الأولى كانت ضد الزمالك في دوري أبطال إفريقيا عام 2014 مرتين وفاز في الأولى وتعادل في الثانية.

وخاض مباراة ضد منتخب مصر في مجموعات الأمم الإفريقية عام 2017 في الجابون والتي انتهت بالتعادل السلبي كما ذكرنا سابقا.

اقرأ أيضا

كواليس فشل صفقة أزارو

كيف تغير العالم منذ الوصول الإنجليزي الأخير للمربع الذهبي

خبر في الجول – بيراميدز يقترب من ضم ثنائي المصري بـ50 مليون.. وموقف السعيد وشيكابالا

مؤمن زكريا: أقدر رغبة الأهلي.. مستمر مع الفريق

حسام حسن يهاجم اتحاد الكرة: حازم إمام يختار مدرب المنتخب؟ أطالب باستفتاء جماهيري وفني

صور في الجول – شيكابالا في جولة سياحية بالأقصر وأسوان وينتظم في معسكر الزمالك الخميس

التعليقات

قد ينال إعجابك