مؤمن زكريا: أقدر رغبة الأهلي.. مستمر مع الفريق

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 13:20

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

مؤمن زكريا

شدد مؤمن زكريا جناح الأهلي الذي لعب النصف الثاني من الموسم الماضي معارا لأهلي جدة أنه مستمر مع الأحمر الموسم المقبل.

مؤمن زكريا

النادي : الأهلي

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن رغبة زكريا في الرحيل عن الأهلي هذا الموسم، وهو ما نفاه اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي للنادي.

وقال زكريا: "فيما يتعلق بتجديد عقدي وما أثير من شائعات عن رفضي التجديد ورغبتي في الرحيل عن النادي، هذه أول مرة أتحدث فيها إعلاميا، والتزمت الصمت في الفترة الماضية وبطبعي لا أميل إلى الحديث، ولكنني أريد أن أوضح بعض النقاط المهمة للرد على تلك الشائعات".

وواصل "دائما وأبدا أسعد بوجودي في الأهلي وأرحب بالبقاء، ولم ولن أفتعل أية مشكلة، وأنا الآن متواجد في النادي وأشارك في التدريبات بعد نهاية إعارتي وأحلم بالتتويج مع الأهلي بكل البطولات".

وكشف "تلقيت عروضا في الفترة الأخيرة ولكن الأهلي رفض، وتمسك ببقائي، وأنا أقدر هذه الرغبة ومستمر مع الفريق".

وأضاف مؤمن "محمد يوسف أخبرني أن الأهلي متمسك ببقائي مع الفريق رغم العروض التي وصلت إليه، وأنا استجبت على الفور وأخبرته برغبتي في البقاء أيضا".

وشدد "تفكير اللاعبين في تأمين مستقبلها على المستوى المادي أمر مقبول، مثل أي شخص آخر يعمل في أي مجال، وليس في كرة القدم فقط، ولكن لا يجب أن تتعارض رغبة أي لاعب مع مصلحة النادي وأن يكون هناك اتفاق بين الطرفين على تحقيق المصلحة العامة، وهو ما حدث معي على المستوى الشخصي من خلال تجربة إعارتي لأهلي جدة السعودي، حيث أبدى النادي موافقته على الإعارة، وفي نفس الوقت كانت التجربة احتكاكا قويا، وشاركت في بطولة آسيا".

وأكمل "كنت في طريقي إلى العين الإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، ولكن في النهاية انتقلت إلى نادي أهلي جدة، وبشكل عام تجربتي في الدوري السعودي مهمة وناجحة، وكانت بالنسبة لي تحديا كبيرا. خلال مشاركتي مع أهلي جدة حصلت على لقب هداف الفريق في بطولة آسيا، وسجلت هدفين في الكأس وهدف في بطولة الدوري، رغم أنني لم أشارك كثيرا ولعبت في مركز غير مركزي".

وانتقل زكريا للحديث عن بطولة دوري أبطال إفريقيا قائلا: "البطولة تُمثل تحديا كبيرا؛ سواء للاعبين أو الجهاز الفني، باعتبارها بطولة في غاية الأهمية للعودة من جديد إلى منصات التتويج واستعادة دوري أبطال إفريقيا الغائب عن النادي منذ عام 2013."

وأوضح مؤمن "المهمة ليست سهلة، فالأهلي لم يعتد كثيرا على هذا الموقف في دوري أبطال إفريقيا بعد الحصول على نقطة واحدة من أول لقاءين في دور المجموعات، وهو ما يجعل من مباراتي تاونشيب البتسواني غاية في الأهمية؛ لمواصلة المشوار والوصول إلى الهدف الأهم هذا العام والذي ينتظره كل أهلاوي بالتتويج باللقب الإفريقي".

وأشار زكريا إلى أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، يمتلك "خبرات كبيرة خاصة في إفريقيا وقاد فريق مازيمبي للحصول على لقب دوري الأبطال، إلى جانب تجربته المميزة في الدوري المصري مع وادي دجلة، ومن ثم فهو ليس غريبا على الكرة المصرية والإفريقية".

منتخب مصر

وتطرق مؤمن إلى الحديث عن منتخب مصر، مؤكدا أن "كأس العالم كانت حلما بالنسبة لي مثل أي لاعب، بالطبع كنت حزينا على عدم وجودي مع المنتخب في روسيا، ولكن في النهاية لدي قناعة أنه لا يجب النظر إلى الماضي كثيرا، وأن يكون التفكير في المستقبل دائما، خاصة أن الأهلي أمامه تحدٍ قوي في بطولة إفريقيا".

وأكمل "توقعت قبل كأس العالم أن يصل المنتخب إلى دور الـ16، ولم أتوقع الخروج المبكر".

أفضل أهدافه مع الأهلي

وعن أفضل أهدافه في مشواره مع الأهلي، قال إنه يعتز كثيرا بهدفيه في أول مباراة له مع الأهلي أمام الزمالك، وكذلك بالهدف الذي سجله أمام الزمالك في السوبر بالإمارات وهدفه في الوداد في نهائي دوري الأبطال العام الماضي.

وقال مؤمن "الجمهور هو اللاعب رقم واحد في كل البطولات التي يتوج بها الأهلي والداعم الأول للفريق، وأتمنى أن يكون الحضور الجماهيري في مباراة تاونشيب رولرز على قدر سعة الاستاد".

ووجه رسالة إلى الجماهير قائلا "إن الأهلي جاهز لمباراة تاونشيب رولرز ويأمل في التتويج باللقب من أجل إسعادهم، وأنا بصفة شخصية حققت كل البطولات مع الأهلي ولكني مازلت أحلم بالتتويج بدوري الأبطال والمشاركة في مونديال الأندية".

اقرأ أيضا:

حسام حسن يهاجم اتحاد الكرة: حازم إمام يختار مدرب المنتخب؟ أطالب باستفتاء جماهيري وفني

صور في الجول – شيكابالا في جولة سياحية بأسوان وينتظم في معسكر الزمالك الخميس

رسميا - بيراميدز يعلن ضم علي جبر

مرتضى لـ طارق حامد: لن تنضم للمعسكر إلا بعد نهاية التحقيق

أسامة نبيه: سأصفي حساباتي.. لست ملاكا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك