خاص مصدر في الكاف يرد عبر في الجول على اتهام عامر حسين له بـ"التخطيط السيء"

السبت، 30 يونيو 2018 - 01:30

كتب : فادي أشرف

الجمعية العمومية - الكاف

رد مصدر مسؤول في الكاف على تصريحات عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري، والتي اتهم فيها الاتحاد الإفريقي بسوء تنظيم البطولات، مطالبا إياه بتنظيم بطولاته بشكل أفضل.

وقال المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه لـFilGoal.com: "قرار تغيير مواعيد بطولات الأندية، وكأس أمم إفريقيا 2019، وموعد تصفيات كأس أمم إفريقيا، اتخذ على مرحلتين والاتحادات المحلية كانت على علم بخطواتنا".

وأضاف "المرحلة الأولى كانت مرحلة اتخاذ قرار التغيير نفسه، والثانية كانت تحديد المواعيد الجديدة".

وشرح "المرحلة الأولى بدأت في ندوة الكاف يوم 17 يوليو 2017، حيث تم اقتراح تغيير مواعيد تلك البطولات".

وأكد "في 15 ديسمبر، صدرت توصيات لجنة الأندية التي تتم أعضاء مصريين بخصوص تغيير المواعيد والمواعيد الجديدة. اللجنة التنفيذية للكاف وافقت على توصيات لجنة الأندية بتغيير مواعيد البطولات، والمواعيد الجديدة في 10 يناير، وتم إخطار كل الاتحادات المحلية في 16 يناير".

وكشف "الخطوة التالية كانت في 14 مارس، حينما وافقت لجنة الأندية على التواريخ الجديدة حتى 2021، وفي 6 مايو وافقت لجنة الطوارئ في الكاف على المواعيد الجديدة".

وشدد "في 8 مايو تم إخطار الاتحادات المحلية بالمواعيد الجديدة بجدول مفصل بمواعيد المباريات حتى 2021، ولكن كل الاتحادات كان لديها فكرة بالتغييرات منذ 16 يناير 2018".

وكان عامر حسين قد قال لـFilGoal.com "سأطلب من اتحاد الكرة التفاهم مع الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا خلال للموسم الجديد، الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري للانسحاب من بطولات إفريقيا لمدة موسم بسبب التضارب في المواعيد واستحالة المشاركة بهذه الصورة ومطالبتهم بالاكتفاء بالمشاركة في الدوري الممتاز إلى جانب البطولة العربية بشكلها الجديد، الاعتذار عن بطولات إفريقيا هو القرار المناسب للأندية المصرية حتى تشارك بشكل طبيعي، ولا نكون مضطرين لتغيير شكل مسابقة الدوري. الاتحاد الإفريقي قرر إنهاء بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية في النسخة الحالية بداية شهر نوفمبر، على أن تنطلق النسخة الجديدة مباشرة بعدها بأسبوعين وهو أمر من المستحيل التعامل معه، وإذا وصل الأهلي والمصري إلى نهائي البطولتين سيلعب كل فريقا منهما 70 مباراة خلال موسم واحد وهو عدد ضخم يستحيل على أي فريق التعامل معه، الكاف يخطط بشكل سيء للغاية بدليل أنه خاض مباراة واحدة في تصفيات أمم إفريقيا منذ أكثر من سنة، قبل أن يقرر خوض باقي المباريات خلال 3 أشهر فقط دون مراعاة للدوريات المحلية ومواعيدها".

وردا على ذلك، قال المصدر المسؤول في الكاف: "على اتحاد الكرة المصري التركيز على تطوير مسابقاته المحلية وتفرغ المسؤولين فيه للعمل، بدلا من تركهم لعملهم الأساسي والعمل في تنظيم مسابقات أخرى لصالح اتحادات إقليمية أخرى".

وكشف عامر حسين في وقت سابق لـFilGoal.com عن عقده لجلسة مع مسؤولي اتحاد الكرة من أجل مناقشة إقامة الدوري الموسم المقبل بنظام المجموعتين. (طالع التفاصيل)

ويتبقى لمنتخب مصر 5 مباريات في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

وخسر مصر من تونس في الجولة الأولى للمجموعة العاشرة للتصفيات التي تضم أيضا النيجر وسوازيلاند.

ويشارك الموسم الحالي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا والمصري في الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن تنتهي بطولات إفريقيا لعام 2018 في شهر نوفمبر على أن تنطلق النسخة الجديدة بعدما بأسابيع قليلة لتنتهي في شهر مايو 2019 وهذا طبقا لقرار الاتحاد الإفريقي بتغيير موعد بطولات الأندية الإفريقية لتسير مثل بطولات أوروبا.

طالع أيضا:

الأهلي لـ في الجول: رفضنا عرضا صينيا لبيع أزارو

عامر حسين لـ في الجول: اتحاد الكرة سيناقش إقامة الدوري بنظام المجموعتين

شارك برأيك.. ما المنتخبات التي تتوقع تأهلها إلى ربع نهائي المونديال؟

كابوس تاريخي يلاحق إسبانيا قبل مواجهة روسيا

مدرج في الجول - شارك بذكرياتك مع الديوك.. منتخب فرنسا

التعليقات

قد ينال إعجابك