مدرب اليابان: طالبت اللاعبين بعدم الهجوم أمام بولندا

الخميس، 28 يونيو 2018 - 20:48

كتب : إسلام حسن

اليابان - بولندا

"نعم، طالبت اللاعبين بعدم الههجوم والبقاء في الخطوط الخلفية" هكذا رد أكينا نيشينو المدير الفني لليابان على سؤاله إن كان تعمد ذلك أم لا.

المنتخب الياباني خسر أمام بولندا بهدف دون رد، ولكنه تاهل إلى دور الـ16 على حساب السنغال الذي حصل على بطاقات صفراء أكثر، ليودع البطولة طبقا لقانون اللعب النظيف.

وظهر على اليابان التراجع مع التمريرات السلبية في الخلف، وعدم المحاولة للتقدم من أجل الهجوم في الدقائق العشرة الأخيرة، وعلى الناحية الأخرى لم يضغط لاعبو بولندا على الدفاع الياباني

وقال نيشينو في يتصريحات نشرتها صحيفة (ذا صن) الإنجليزية: "عندما استقبلنا الهدف وعلمنا بتأخر السنغال أمام كولومبيا، اخترنا أن نبقى الوضع كما هو في مباراتنا".

وأضاف: "كان ذلك مخاطرة كبيرة لأننا ربما نستقبل هدفا في أي وقت، ولكن من حسن حظنا أن بولندا لم تكن لديها رغبة للتسجيل مرة اخرى".

واستكمل نيشينو: "من المؤسف أننا لم نتطلع للهجوم والانتصار، ولكن لم يكنا لدينا خطة أخرى واعتمدنا على نتيجة مباراة السنغال".

وتابع: "كانت الجماهير تهتف ضدنا في الملعب ولكني أرى أن هذا كان القرار الصحيح لنا.. إنها المرة الأولى التي أفعل ذلك في حياتي ولكن هذا يحدث في كرة القدم".

واختتم: "عندما أجريت التغيير بعد الهدف، طلبت من اللاعب البديل أن يخبر زملائه ألا يتقدمون للهجوم، ومن حسن الحظ أنهم نفذوا ذلك".

وكان تسجيل بولندا لهدف ثاني معناه إقصاء اليابان من المونديال وتأهل السنغال، مما تسبب في إثارة الجدل خلال المباراة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك